close
القصص

قصة التاجر الطماع والمرأة الأمينة قصة أطفال تراث برتغالي

ولكن التاجر الطماع عندما عادت إليه المحفظة بكامل نقودها إذا به يفكر في الجائزة. وقد شعر أنها مبلغ كبير جدا وأن هذه المرأة لا تستحقه. بل ورأى أنه لا ينبغي عليه دفعه، رغم أنه هو الذي وعد به. وعليه وليتخلص من وعده فقد ظهرت في عقله فكرة شيطانية قرر تنفيذها حتى لا يمنح الجائزة لتلك المرأة الفقيرة الأمينة التي وجدت محفظته.

وفورا نظر التاجر إلى محفظته ثم نظر للمرأة وقال: مهلا، لقد تذكرت الآن شيئا مهما. كانت في المحفظة أيضا أربعون قطعة نقدية أخرى بخلاف الأربعمائة التي قد ذكرتها للقاضي. وأنا الآن لا أجدها في المحفظة.

ثم تابع كلامه قائلا: لابد وأنك قد سرقتها أيتها المرأة الشريرة. إنني أطالبك فورا أمام القاضي برد المبلغ المتبقي إلي. وإلا فسوف أشكوك إلى القاضي. وعندئذ قالت المرأة: يا سيدي أنا لست بسارقة. لقد وجدها وفي داخلها هذا المبلغ فقط. ولو كنت أنوي سرقتها ما قمت بردها من الأساس.

وهنا قال التاجر الطماع: كلا كانت موجودة. لعلك عندما سمعت بالجائزة إذن قررت أخذ المبلغ من المحفظة مقدما كونه هو نفس مبلغ الجائزة. فقالت المرأة: لا ياسيدي المحفظة كان بها فقط أربعمائة قطعة، وقررت ردها كاملة لتعطيني أنت منها الجائزة عندما تتسلمها. إذ قد لا تكون محفظتك من الأساس، فكيف لي أن آخذ من أموالك حقي ما لم أتأكد أنها لك من الأساس ودون علمك؟!

القاضي يكشف خدعة التاجر الطماع

لقراءة باقي القصة اضغط على الرقم 4 👇👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى