close
الأخبار

“ستكون مُفـ.ـاجئة” الرئاسة التركية تكشـ.ـف امر مهم عن العمـ.ـلية العسـ.ـكرية في سوريا !

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن عمـ ـلية عـ ـسكرية محتملة للجيـ ـش التركي وفصـ ـائل من الجـ ـيش الوطني السوري، ضد مواقع قـ ـوات سوريا الديمقراطية (قـ.ـسد) في شمال سوريا، جرى الحديث عنها مراراً خلال الأسابيع الأخيرة، قد تنطلق فجأة، في وقت واصلت أنقرة الدفـ.ـع بتـ ـعزيزات عسـ ـكرية واسـ ـتهداف مواقع للميليـ ـشيا شمال شرقي سوريا.

وقال قالن، تعليقا على الأنباء المتداولة عن عمـ ـلية تركية محتملة في شمال سوريا: “كما يقول رئيس جمهوريتنا (رجب طيب إردوغان) دائما، قد يحدث الهجـ ـوم ذات ليلة وفجأة”.

واعتبر أنه “على الجميع أن يعلم أننا مصممون تماما على تحقيق أمـ.ـن تركيا، ولن نتغاضى أبدا عن أي تهـ ـديد، ومستعدون دائما لأي نوع من العمـ ـليات لحـ ـماية بلادنا من المخـ ـاطر”.

وأضاف كالين في تصـ.ـريحات إعلامية، “في حالة الضرورة، فإن القـ.ـوات التركية ستكون مسؤولة عن ذلك، نحن دائماً في الميدان في سوريا لسنا خارجه، تقع على عاتقنا مسؤولية اتخاذ الاحتياطات ضـ.ـد هجـ ـمات المنظمات الإرهـ ـابية”.

واعتبر قالن أن السـ.ـبب الرئيس للوجود التركي في سوريا يتمثل بالحفاظ على أمن حدودها واتخاذ التدابير ضـ.ـد هجـ ـمات محتملة من تنظيـ ـمات إرهـ ـابية، (سواء الوحدات الكردية أو داعـ ـش) أو النظـ.ـام السوري.

وقال: “أولويتنا هي تأمين خط الحدود بين تركيا وسوريا، البالغ طولها 911 كيلومترا، من أي هجـ ـوم محتمل يسـ ـتهدف بلادنا، ولن نتسامح مع أي هـ ـجوم بغض النظر عن منفـ.ـذه، لذلك قـ ـواتنا المـ ـسلحة في حالة تأهـ.ـب دائما”.

وتصـ.ـاعدت التصـ.ـريحات من جانب المسؤولين في أنقرة خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة حول عمـ ـلية عسـ ـكرية تستـ ـهدف مواقع “قـ.ـسد” في شمال سوريا على محاور عدة.

وتم الدفـ.ـع بتعـ ـزيزات عسـ ـكرية كبيرة من الجـ.ـنـ ـود والعتـ ـاد في مناطق تواجد القـ ـوات التركية وفصـ ـائل الجيـ.ـش الوطني في غرب وشرق الفرات. تركيا عاجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى