close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : على الرغم من قيام هذا اللاجـ.ـئ بأفعال مشـ.ـينة .. حاولت السـ.ـلطات الألمانية ترحـ.ـيله لكن أمر بسيط انقـ.ـذه وحال دون ذلك! التفاصيل …

اغتصـ.ـب رضا ب. (44) امرأة ، وقضى أربع سنوات في السجـ.ـن – وما زالت الشـ.ـرطة تصنفها على أنها خطـ.ـيرة. لكن الدولة الألمانية لا تستطيع إبعاد الإيراني. لأنه ببساطة يرفـ.ـض المغادرة – ولهذا السـ.ـبب يبقى هنا!تظهر الحالة مرة أخرى: ألمانيا لديها مشـ.ـكلة كبيرة في ترحـ.ـيل المجـ.ـرمين الخـ.ـطرين. وجد صحفيو بيلد أم سونتاغ الإيراني في منزل لطالبي اللجـ.ـوء في بافاريا. وروى قصته: “في 2005 اضطـ.ـررت إلى الفرار من إيران. كانت حياتي في خطـ.ـر ، قُـ.ـتل ثلاثة من أصدقائي على أيدي الشـ.ـرطة. هر.بت إلى سوريا ، في عام 2011 إلى ألمانيا ، تقدمت بطلب لجـ.ـ.وء “.

ظهر يوم 15 يونيو 2015 ، سأل رضا ب. امرأة (21) في محطة الحافلات في شواندورف (بافاريا) حيث توجد ساحة السوق. وبما أنه لم يفهم ما كانت تقوله ، فقد أوضحته الطريق. في الطريق دفعها إلى الأدغال ، وحاول تقـ.ـبيلها واغتـ.ـصابها. بعد أربعة أشهر تعرفت عليه في محطة القطار في ريغنسبورغ واستدعت الشـ.ـرطة. راودتها كوابيس بعد الفعل ، استيقظت وهي تصرخ في الليل. هذا هو الحال في حكم محكمة Amberg الإقليمية (BILD am SONNTAG متاح). أنكـ.ـر رضا ب. كل شيء. لقد اختلق حجة مزيـ.ـفة للشـ.ـرطة.

حُكـ.ـم على رضا ب. أخيرًا بالسجـ.ـن لمدة أربع سنوات بتهـ.ـمة الاغتـ.ـصاب ، لكنه لا يزال يدعي حتى اليوم: “لم يكن هناك اغتـ.ـصاب! أبلغتني المرأة لأنها أرادت مني 20 يورو – ولم يكن معي أي مال “. في عام 2018 ، أمر مكتب مقاطعة شواندورف بطـ.ـرده. الى ناحية أخرى ، رفع دعـ.ـوى قضـ.ـائية ضـ.ـد المحـ.ـكمة الإدارية في ريغنسبورغ – وخسر الآن. ترى المحكمة خطـ.ـورة احتمال ارتكـ.ـاب المزيد من الجـ.ـرائم. ولذلك فهو أيضا تحت إشراف الإدارة.

ومع ذلك: لا يمكن إبعاد المجـ.ـرم! لأنه ليس لديه جواز سفر. ولن تمنحه الدولة الإيرانية واحدة جديدة إلا إذا أعلن رضا ب. أنه سيعود إلى وطنه طواعية. لكنه يرفـ.ـض ويقول لـ BILD am SONNTAG: “أنا لا أوقع أي شيء. اريد ان ابقى هنا.” لذلك يجب على ألمانيا أن تستمر في التسامح مع الإيرانيين. وهذا يعني: أنه يعيش في منزل طالـ.ـبي اللجـ.ـوء ، ولا يُسمح له بالعمل ، رضا ب. ليست حالة وحيدة. في عام 2020 ، وفقًا لوزارة الداخلية الفيدرالية ، لم يكن لدى 57 بالمائة من طالبي اللجـ.ـوء الإيرانيين جواز سفر.

يقول فيليب بروي (34 عامًا) ، محام وخبير في الهجـ.ـرة: “منذ عام 2015 قمت بتمثيل أكثر من 100 إيراني في إجـ.ـراءات اللجـ.ـوء. لكن على حد علمي ، لم يوقع أي من الإيرانيين المرفـ.ـوضين الذين أجبروا على مغادرة البلاد على إعلان الاتفاق الطوعي. لم يرغب أي منهم في العودة إلى نظام الملالي “. BILD

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى