close
الأخبار

تقرير أمريكي خطـ.ـير .. والكشـ.ـف عن خـ.ـلاف داخل نظام الأسد قد يسهـ.ـم بإنهاء الحـ.ـرب السورية..

كشف تقرير لموقع أمريكي عن وجود خلاف بين تيارين بنظام الأسد، أحدهما إصلاحي والآخر متشـ.ـدد، قد يكون له دور بإنهاء الحـ.ـرب السورية.

وذكر موقع “ستراتفور” الأمريكي في تقرير جديد، أن هناك تضـ.ـارب بين تيارين متصـ.ـارعين في نظام الأسد، أحدهما متشـ.ـدد يريد السيطـ.ـرة على الاقتصاد والسياسة بشكل صـ.ـارم، والآخر يرغب بالانخراط مع العالم فيما يتعلق بالحل في سوريا.

وأوضح الكاتب “ريان بول” أن روسيا أجبرت على لعب دور الوسيط بين التيارين، في ظل ما تشهـ.ـده البلاد من اضطـ.ـرابات بفعل الواقع الاقتصادي والمعيشي. وأشار التقرير إلى وجود تيار داخل العلويين يمـ.ـارس ضغـ.ـوطًا على النظام للاتصال بالعالم الخارجي وإعادة العلاقات التجارية معه، ما يعني تقديم تنـ.ـازلات للمعـ.ـارضة، وهو ما لا يريده المتشـ.ـددون.

ويرى الكاتب أن روسيا تدفع النظام لدعم الإصلاحيين ضمن حكومته والتقارب مع جماعات المعـ.ـارضة والابتعاد عن اتباع سياسة الأرض المحـ.ـروقة، لوقف الهجـ.ـرة. وبحسب التقرير فإن إرادة روسيا بتجـ.ـنب التصـ.ـعيد تصطد.م برغبة إيران باستخدام القـ.ـوة لبسط النظام سيطـ.ـرته على كامل الأرض السورية، وهو ما قد يفـ.ـشل مخططات موسكو.

وشهـ.ـدت مناطق سيطـ.ـرة النظام مؤخرًا اضطـ.ـرابات كبيرة، بسـ.ـبب الواقع الاقتصادي المتد.هور، أدت لقيام احتجـ.ـاجات وإضـ.ـرابات في عدة مناطق، أبرزها مصياف بريف حماة ومدينة حلب. الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى