close
الأخبار

إسـ.ـرائيل تؤكد أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه سوريا متوعدة بالتحـ.ـرك!

أكد وزير الخارجية الإسـ.ـرائيلي يائير لابيد، أن إسـ.ـرائيل لن تتحمل الوجود الإيراني في سوريا. وشـ.ـدد لابيد على ضورة أن يفهم الجميع أن إيران عامل مزعـ.ـزع للاستقرار في سوريا. ونقلت وكالة سبوتنيك عن لابيد ورصدت الوسيلة: “لا يمكن لإسـ.ـرائيل أن تتسامح مع وجود إيران وقيامها بتصدير الإرهـ.ـاب بالمنطقة”.

وقال إنه لا يمكن التسامح مع إيران لا على المدى القصير ولا الطويل، لذلك، يجب على المنطقة والعالم أن يفهموا أننا سنفعل شيئا حيال ذلك”. وبين لابيد أن “إسـ.ـرائيل لن تكتفي بالجلوس وتنتظر الإرهـ.ـاب الإيراني الموجه ضـ.ـد مواطنيها”. وتابع أن إسـ.ـرائيل ستعمل بشكل وثيق جدا مع شركائهم الروس، حتى لا يتطور ذلك إلى تصـ.ـعيد خطـ.ـير.

وأردف: “لا يمكننا أن نسمح لإيران أن تصبح دولة نـ.ـووية فإن يجب أن يكون للعالم وخاصة أمريكا وربما إسـ.ـرائيل أن تظهر تهـ.ـديدا حقيقيًا لإيران. وأشار لابيد إلى أن تل أبيب تعمل بشكل وثيق جدا مع الروس لتفادي تحول هذا الوضع إلى تصـ.ـعيد خطـ.ـير، لحماية العسـ.ـكريين الروس في سوريا.

وأثنى الوزير بفعالية آلية فـ.ـض النـ.ـزاعات القائمة بين روسيا وإسـ.ـرائيل في سوريا. كما أعرب عن حرص تل أبيب على منع تكرار كـ.ـارثة تحـ.ـطم طائرة “إيل-20” الروسية التي أصـ.ـيبت بالخـ.ـطأ بصـ.ـاروخ سوري خلال غـ.ـارات إسـ.ـرائيلية في 17 سبتمبر 2018. الوسيلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى