close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : انتهى اجتماع مجلس الشيوخ وقرارات مهمة جداً ستطبق إبتداءً من اليوم في عدة ولايات .. تعرف على أهم القـ.ـوانين وتفاصيلها !…

وأخيرًا وبعد اشهر طويلة من الاغلاق سيتم اليوم السماح بإعادة فتح الأماكن الخارجية للمطاعم، المقاهي والبارات في العاصمة الالمانية #برلين

بعد اغلاق طويل دام لعدة اشهر، بشرط جلب فحـ.ـص كـ.ـورونا سلبي النتيجة او ان يكون لدى الشخص اثبات بالتعـ.ـافي من الاصـ.ـابة او ان يكون حاصلاً على اللقـ.ـاح.

على الجانب الاخر يسمح لخمسة اشخاص فقط من الجلوس على طاولة واحدة ويجب ان يكونوا من منزلين، ويستثنى منهم الاطفال ما دون 14 سنةً، ولا يشترط حجز المكان مسبقاً، ولكن يجب تسجيل البيانات الشخصية واي تلاعب في هذه المعلومات يتم معاقـ.ـبته بمخـ.ـالفة مالية.

أما هامبورغ تخفف الاجراءات مع خطة تشمل عودة الحياة ابتداء من الغد الموافق ل 22 مايو …!

انتهى اجتماع مجلس الشيوخ في هامبورغ بالاتفاق على تخفيف الاجـ.ـراءات في الولاية بظل انخفاض عدد الاصـ.ـابات بفيـ.ـروس كـ.ـورونا ، وبحسب الاتفاق فإن اجـ.ـراءات التخفيف سوف تمر ب 4 مراحل هي :

¤ المرحلة الاولى : اعتبار الغاء حظـ.ـر التجوال الذي تم اتخاذه بوقت سابق في الولاية .

¤ المرحلة الثانية تبدأ من تاريخ 22 مايو /يوم السبت القادم وتشمل :

▪︎يسمح باجتماع عائلتين كاقصى حد 5 اشخاص بإستثناء الاطفال دون سن ال 14 عام .

▪︎اعادة فتح متاجر التجزئة “مولات ومحلات بيع الملابس …الخ ، لا يوجد اختبار كـ.ـورونا بل يتم الدخول بحسب المساحة والعدد ويعود تقدير ذلك الى المتاجر .

▪︎اعادة فتح المطاعم والمقاهي في الهواء الطلق ويسمح بجلوس 5 اشخاص من عائلتين دون اي الزام باجراء فحـ.ـص كـ.ـورونا .

▪︎اعادة فتح صالونات التجميل والعناية بالشعر (هنا يلزم الاشخاص بفحـ.ـص كـ.ـورونا سلبي ) .

▪︎يسمح بإعياد الميلاد للاطفال كأقـ.ـصى حد عشرة .

▪︎الغاء قـ.ـانون ارتداء الكمامة في السيارة والحدائق العامة ويبقى ارتدائه الزامي في المولات والاماكن المغلقة

▪︎فتح مدارس السواقة وعودة دورس العملي .

▪︎الاحداث والاحتفالات : يسمح فيها في الهواء الطـ.ـلق وكأقـ.ـصى حـ.ـد 250 شخص .

▪︎فتح حمامات السباحة الداخلية مع فحـ.ـص كـ.ـورونا سلبي .

¤ المرحلة الثالثة ، ابتداء من 28 مايو ، وتشمل :
▪︎السماح بعودة عمل المسارح والحفلات الموسيقية مع الاحتفاظ على مسافة كافية .

¤ المرحلة الثالثة تبدأ وبشكل تقديري مع بداية الشهر السادس وتشمل :
▪︎صالات الرياضة والمزيد من الاجـ.ـراءات المخففة للمطاعم والفنادق وصالات الاعراس والجامعة وروضات الاطفال والمؤسسات الاجتماعية .

صفحة موفق حمد

……………………………………………………………………………….

ألمانيا : إطـ.ـلاق حملة أمـ.ـنية واسعة ضـ.ـد العمل بالأسود في ولايات ألمانية.. مداهـ.ـمات وتفتـ.ـيش ..غضـ.ـب واستـ.ـنكـ.ـار! والكثير من التفاصيل …

في إطار مكافـ.ـحة العمل غير القـ.ـانوني ، فتـ.ـش ضـ.ـباط الجـ.ـمارك ست شقق في برلين وواحدة في دريسدن.

أعلن المدعي العام في برلين ومكتب الجـ.ـمارك الرئيسي في العاصمة يوم الاثنين أنه تم ضـ.ـبط أدلة كثيرة ومخـ.ـدرات. كما تم تنفـ.ـيذ أمر تفتـ.ـيش لمكتب في برلين. لم يتم القبـ.ـض على أحد.

سبعة رجال تتراوح أعمارهم بين 27 و 44 متهـ.ـمون ، وفقا للتقرير ، بعدم دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي ومساعدة الأجانب وتحريـ.ـضهم على البقاء بشكل غير قانـ.ـوني.

ويُزعم أن المشـ.ـتبه بهم استخدموا أشخاصًا بدون تصاريح عمل أو إقامة ، وأخفـ.ـقوا في دفع الحد الأدنى للأجور وتهـ.ـربوا من الضـ.ـرائب.

وفقًا للنتائج حتى الآن ، يُعتقد أن الرجال قاموا بتشغيل ما يصل إلى 30 حـ.ـانة ومطعمًا من عام 2016 إلى عام 2019 على الأقل. يُعتقد أنهم غالبًا ما يتبادلون الملكية أو يستخدمون رجال القـ.ـش.

وشارك في العمـ.ـلية حوالي 100 خدمة طـ.ـوارئ من مكاتب الجـ.ـمارك الرئيسية في برلين ودريسدن وبوتسدام

المصدر :bz-berlin.de 

…………………………………………………………………………………………

ألمانيا : المحـ.ـكمة الألمانية تصـ.ـدر قرارًا نهائيًا ..بشأن منح اللجـ.ـوء لعدة فئات ومنها الفارين من الخدمة العسـ.ـكرية في جيـ.ـش الأسد..تفاصيل القـ.ـرار!

أصدرت محـ.ـكمة ألمانية قرارًا نهائيًا يخص المتهـ.ـربين من الخدمة الإلزامية في جيـ.ـش الأسد، والمنـ.ـشقين عن نظامه.

ووفقًا لموقع “تلفزيون سوريا” فإن المحكـ.ـمة الإدارية بولاية “ترير” الألمانية أصدرت قرارًا بمـ.ـنع منح اللجـ.ـوء للمتهـ.ـربين من الخدمة العسـ.ـكرية في قـ.ـوات الأسد، ممن أسمتهم “المستـ.ـنكفين ضميريًا”.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن القرار الجديد لا يمنح حق اللجـ.ـوء للأشخاص المتهـ.ـربين من الخدمة الإلزامية في بلدهم، لكونهم غير معـ.ـرضين للملاحقة أصلًا، أما المنـ.ـشقين عن الجيـ.ـش فإن طلبات لجـ.ـوئهم لازالت مقبولة، نظرًا لما قد يتعـ.ـرضون له من القـ.ـتل والتعـ.ـذيب.

ونص القرار الذي حمل الرقم “K 35/28/1/20.TR” على أن من يطالب بحق اللجـ.ـوء من السوريين المتهـ.ـربين من الخدمة الإلزامية في جيـ.ـش النظام ليس لهم الحق بالحصول على وضع اللاجـ.ـئ.

وبررت المحـ.ـكمة قرارها بأن من يتهـ.ـرب من الخدمة العسـ.ـكرية في سوريا لا يتم معاقـ.ـبته بالتهـ.ـجير لارتـ.ـكابه هذا الذ.نب، المتمثل برفـ.ـض أداء الخدمة الإلزامية.

وكانت المدعية العامة في محكمة العدل الأوروبية “إليانور شاربستون” ذكرت في تصريحات سابقة أن شخصًا سوريًا فارًّا من الخـ.ـدمة العسـ.ـكرية لا يمتلك الأهلية لطلب اللجوء إلى البلدان الأوروبية.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………….

وجهت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجيون رسالة فيديو الى والدة لاجىء سوري من القامشلي مصـ.ـابة بفيـ.روس كـ.ورونا.

وقالت ستورجيونيون عبر الفيديو:” سلام لك أيتها الشيخة أنا الآن مع ابنك هنا في غلاسكو، واعلم أنك تعانين من فـ.يروس كـ.ورونا وأتمنى لك الشفاء العاجل”.

وجاء هذا الفيديو بعد مشاركة 4 لاجئين سوريين في الانتخابات المحلية في اسكتلندا.

وتقدم الحزب الوطني في اسكتلندا، والذي تنتمي له ستورجيون بمشروع قانون لضمان مشاركة اللاجئين في الانتخابات.

وتخطط رئيسة الوزراء نيكولا ستورجون زعيمة الحزب الوطني الاسكتلندي للضغط على الحكومة المركزية في لندن لتتمكن من تنظيم استفتاء جديد حول استقلال اسكتلندا.

كانت ستورجيون صرحت مؤخرا، بأنه حان الوقت لاستقلال اسكتلندا وجعلها دولة أوروبية مستقلة.

تصريحات ستورجيون، رفضها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

ويصر جونسون على عدم السماح بإجراء اي استفتاء لتقرير انفصال اسكتلندا دون مرور 40 عام.

وساهمت الظروف الصحية بسبب انتشار فيـ.روس كـ.ورونا في تأجيل الاستفتاء والذي كان مقررا العام الماضي.

ويعود آخر استفتاء في اسكتلندا إلى عام 2014، عندما صوت 55 بالمئة ضد الانفصال عن بريطانيا.

وتشير استطلاعات الرأي حاليا إلى أن 49 بالمئة من سكان اسكتلندا يريدون الاستقلال عن بريطانيا و44 ضده.

ويأمل أنصار الانفصال في تحقيق نصر كبير في انتخابات مقاطعتي اسكتلندا وويلز.

ويبلغ عدد سكان مقاطعة اسكتلندا نحو 5.5 مليون نسمة.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

……………………………………………………………………………….

بعد أن أثـ.ـارت قضـ.ـيتهم ضـ.ـجةً ..البرلمان الدنماركي يحسـ.ـم الجدل بقضـ.ـية ترحـ.ـيل اللاجئين السوريين ! أهم التفاصيل…

حسم البرلمان الدنماركي، يوم أمس الخميس، الجدل بقضية ترحـ.ـيل اللاجئـ.ـين السوريين إلى دمشق، بعد أن أثـ.ـارت قضـ.ـيتهم ضـ.ـجةً واسعة وتعاطفًا كبيرًا من قبل العديد من الدول والمنظمات الحقوقية حول العالم.

ووفقًا لموقع “زمان الوصل”، فقد صوت 62 عضوًا في برلمان البلاد على ترحـ.ـيل اللاجئين من محافظة دمشق، بزعم توفر الشروط الآمـ.ـنة لعودتهم، بينما امتـ.ـنع 32 آخرين عن التصويت.

وزعمت حكومة الدنمارك أن أسـ.ـباب لجوء أولئك السوريين انتفت، بعد القضـ.ـاء على تنظيم الدولة، إلا أنها لم تتطرق للخـ.ـطر الأبرز الذي يتـ.ـربص باللاجـ.ـئين، والمتمثل بنظام الأسد.

وتوقعت وزارة الهجرة الدنماركية أن يتم خلال العام الجاري البت في طلبات لجوء 900 سوري من العاصمة السورية دمشق وجوارها، إذ سيتم إعادة تقييم وضعهم من قبل دائرة الهجرة.

وتتـ.ـذرع حكومة البلاد بوجود تعهد من قبل اللاجئين السوريين على أراضيها بالعودة إلى بلادهم في حال استتـ.ـب الأمـ.ـن وعادت الأمور إلى سابق عهدها.

وكانت وزيرة الهجرة السابقة في حكومة الدنمارك “إينغر ستويبرغ”، طالبت قبل أيام، اللاجئين السوريين بحـ.ـزم أمتعتهم والعودة إلى بلادهم، بعد أن أصبحت آمـ.ـنة، بحسب زعمها.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى