close
الأخبار

عاجل: تعرف على أهم شروط “وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار” بين حماس والكيـ.ـان الصـ.ـهيوني الذي بدأ بعد منتصف الليل !…

سوريا مباشر

عاجل: تعرف على أهم شروط “وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار” بين حماس والكيـ.ـان الصـ.ـهيوني الذي بدأ بعد منتصف الليل !…

قالت قناة الجزيرة بأن عمـ.ـلية وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار بين حركة حماس والكـ.ـيان الصهـ.ـيوني بدأت بعد منتصف الليلة.

وقالت الجزيرة بحسب مصادر لم تسمها بأن الوسيط المصري أبلغ رئيس المكتب السـ.ـياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية” بأن وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار بدأ الساعة 2 فجر الجمعة “

وبحسب مسؤول إسرائيلي فإن مبدأ وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار هو الهدوء مقابل الهدوء.

في حين قال عضو الكنيست الإسرائيلي السابق إيتمار بن غفير: وقف إطـ.ـلاق الـ.ـنار المخـ.ـزي هو استسـ.ـلام سـ.ـيء لإرهـ.ـاب وإمـ.ـلاءات حمـاس – هذه ليلة صعـ.ـبة على “إسرائيل” وعلى الـ.ـردع “الإسرائيلي”.

أما أهم الشـ.ـروط لحركة حماس مقابل الوقف فهي:

  1. وقف اقتـ.ـحام المسجد الأقصى المبارك.
  2. التوقـ.ـف عن اقتـ.ـحام منازل الفلسطينيين في القدس.
  3. الخـ.ـروج بشكل كامل من حي الشيخ جراح.

ويتزامن مع إعلان وقف إطـ.ـلاق الـ.ـنار بين حماس والكيـ.ـان الصـ.ـهيوني قصـ.ـف متبادل بين المقـ.ـاومة الفلسطينية والكـ.ـيان الصـ.ـهيوني, وهو ما يعني المزيد من الضـ.ـحايا.

فهل ستتحقق هذه الشـ.ـروط التي وضعها كل طرف على حدى, أم سيكون وقـ.ـف إطلـ.ـاق النـ.ـار لمجرد الوقف بسـ.ـبب التـ.ـدخلات الخارجية؟؟؟

المصدر : شام نيوز

……………………………………………………………

“زيارة مهمة في وقت دقيق”.. وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق حاملاً في جعبته الكثير من التطورات الهامة!

سوريا مباشر

وصل وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” إلى العاصمة السورية دمشق، اليوم الأربعاء 12 أيار/ مايو، وذلك لعقد اجتماعات ولقاءات مع مسؤولين في حكومة النظام السوري.

وأفادت وكالة “سانا” للأنباء التابعة لنظام الأسد أن وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد” إلى جانب عدد من مسؤولي الوزارة، استقبلوا “ظريف” في مطار دمشق الدولي صباح اليوم.

وتشير عدة مصادر إلى أن الوزير الإيراني جاء إلى دمشق حاملاً في جعبته تطورات هامة تتعلق بالمستجدات على الصعـ.ـيدين الإقليمي والدولي.

فيما تحدث موقع “ليبانون ديبايت” قبل أيام عن اجتماع أمـ.ـني هام سيعقد في العاصمة السورية دمشق، مشيراً أن الاجتماع سيجمع مسؤولين من إيران وسوريا والعراق ولبنان، وذلك نقلاً مصادره الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع سيتمحور حول مناقشة آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط، خاصةً ما يتعلق بالتحـ.ـركات الإسرائيلية الأخيرة في المنطقة.

وأكدت أن مجموعة من القـ.ـرارات الحاسـ.ـمة والهامة سيتم اتخاذها خلال الاجتماع الذي سيتم عقده في العاصمة دمشق، وهو ما يفسر وصول وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” إلى سوريا صباح اليوم.

من جهتها، قالت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري أن الهـ.ـدف من زيارة “ظريف” هو إجراء محادثات مع كبار المسؤولين، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين دمشق وطهران.

وأدلى “ظريف” بتصريحات صحفية فور وصوله إلى دمشق، أشار فيها إلى أن الظروف الراهنة “خاصة جداً”، لذلك كان لابد من القيام بزيارة لسوريا، وفق تعبيره.

وأوضح المسؤول الإيراني أن سوريا مقبلة على انتخابات الرئاسة، ويجب التباحث حول هذا الحدث مع الجانب السوري، إلى جانب وجود تطورات لافتة تشهـ.ـدها المنطقة، على حد قوله.

ونوه أن المباحثات مع النظام السوري ستشمل دعم إيران له في مختلف المجالات، لاسيما عملية إعادة الإعمار أو مكـ.ـافحة الإرهـ.ــاب.

ولفت “ظريف” إلى أن المباحثات مع مسؤولين في النظام السوري ستتضمن مناقشة تطورات الأوضاع الراهنة في فلسطين.

من جهته، قال وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد”: “إن هذه الزيارة مهمة لأنها تأتي في وقت دقيق تمر به سوريا وإيران، وذلك لتصـ.ـاعد السياسات العـ.ـدوانية الغربية والأمريكية، فضلاً عن التطورات التي تشهـ.ـدها فلسطين”، على حد قوله.

وتحدث “المقداد” عن لقاءات عديدة ستجري مع الجانب الإيراني خلال الساعات المقبلة، وذلك لمناقشة المستجدات الأخيرة في كلا البلدين بشكل تفصيلي.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى دمشق تأتي قبل أيام قليلة من بدء انتخابات الرئاسة في سوريا والتي من المقرر أن تبدأ يوم 26 من شهر أيار/ مايو الحالي.

وكان “المقداد” قد ناقش مع نظيره الإيراني “ظريف” قبل أيام آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والعلاقات الثنائية بين دمشق وطهران، وذلك عبر محادثة هاتفية جرت بين الطرفين.

المصدر : طيف بوست

………………………………………………………………………………………

ألمانيا : موقف الحكومة الالمانية من التصـ.ـعيد في فلسطين المحـ.ـتلة !…

متابعة للشأن الفلسطيني من المانيا ، وموقف الحكومة الالمانية من التصعـ.ـيد ..!

مع استمرار التـ.ـوتر في الاراضي الفلسطينية ، بدأت الصورة تبدو واضحة لدى الحكومة الألمانية ، مع دعوات لوقف القصـ.ـف المتبادل والعودة الى التهـ.ـدئة .

وبحسب القناة الاولى الألمانية فإن موقف الرئيس الالماني والحكومة الالمانية واضح من التصـ.ـعيد المتبادل بين الطرفين ، حيث ان لاسرائيل الحق في الدفـ.ـاع عن نفسها ،

وعبر الرئيس الالماني عن تضامن غير محدود مع شعب اسـ.ـرائيل في مواجـ.ـهة اطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ ، وبحسب القناة الالمانية الاولى فان الرئيس الالماني قد اجرى اتصال مع الرئيس الاسـ.ـرائيلي وعبر عن تضـ.ـامنه وانه لا مبرر لاطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ من قطاع غزة .

وزير الخارجية الالماني ادا.ن الهجـ.ـوم على تل ابيب ، اما المتحدث بإسم المستشارة أنجيلا ميركل فقال أن هدف حركة حماس المتطـ.ـرفة وحلفـ.ـائها في قطاع غزة هو “قتـ.ـل الناس بشكل عشوائي ” ومن حق اسـ.ـرائيل الدفـ.ـاع عن نفسها .

على الصـ.ـعيد الاعلامي فإن الملاحظ ان جميع وسائل الاعلام الالماني تقوم بالأخذ بالرواية الاسـ.ـرائيلية وتجـ.ـنب الحديث عن الضـ.ـربات التي يتم توجيها الى قطاع غزة ويعود ذلك بسـ.ـبب ان حركة حماس مصنفة في اوربا واميركا على انها منظمة ارهـ.ـابية ولذلك لا يمكن التأكد من روايتها .

وزيرة العدل الفيدرالية كريستين لامبرخت ادا.نة بشـ.ـدة الاعتـ.ـداءات على المعابد وحـ.ـرق الأعلام الإسـ.ـرائيلية في ألمانيا ، وقال السياسي في الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي “هذه الافعال عـ.ـار”.

من جانب اخر التزم الصحفيين العرب في المانيا الصمت ، مبررين ذلك لأسـ.ـباب شخصية أمثال فلاح العامل لدى قناة WDRFORYoU والذي قام بنشر بوست وضح فيه لمتابعيه انه لا يرغب بالحديث عن الشأن الفلسطيني

لاسباب تتعلق بخـ.ـوفه من فقدان وظيفته ليرد عليه رئيس المنظمة العربية الاوربية لحقوق الانسان على صفحته على الفيس بوك “محمد كاظم هنداوي ” لاتقلق لن يعتب عليك أحد لأننا لانعتب الا على الرجال ” .

من جانب اخر ناشد الشاب السوري معتصم الرفاعي عضو المجلس الاستشاري للشباب في الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي لتنمية وعلى صفحته الشخصية مساعدة من محامي بعد حملة قام بها أشخاص ضـ.ـده بسـ.ـبب دفـ.ـاعه عن حقوق الشعب الفلسطيني كما جاء على صفحته ..

المصدر : صفحة موفق حمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى