close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : انتهاء “قمة التطـ.ـعيم ” بين ميركل و حكام الولايات الالمانية بالإتفاق على مجموعة نقاط مهمة ..ستطبق قريباً ..أهم النقاط وتفاصيلها !…

أعلنت المستشارة ميركل أن أولوية التطـ.ـعيم ضـ.ـد كـ.ـورونا يجب أن تنخفض بحلول يونيو على أبعد تقدير. يمكن للجميع بعد ذلك محاولة تحديد موعد ،

لكن هذا لا يعني “أنه يمكن تطـ.ـعيم الجميع على الفور” ، كما تحذر في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يستفيد الأشخاص الذين تم تطـ.ـعيمهم من التخفيف الواسع.

وفقًا للمستشارة أنجيلا ميركل ، فإن الأولوية السابقة للتطـ.ـعيمات ضـ.ـد فيـ.ـروس كـ.ـورونا يجب أن تنخفض بحلول يونيو على أبعد تقدير.

وقالت ميركل بعد مشاورات مع رؤساء وزراء الولاية “هذا لا يعني أنه يمكن بعد ذلك تلـ.ـقـ.ـيح الجميع على الفور. ولكن بعد ذلك يمكن للجميع محاولة الحصول على موعـ.ـد للتطـ.ـعيم ، وبعد ذلك سـ.ـيتم إعطـ.ـاؤهم وفقا للإمدادات.”

قمة التطـ.ـعيم تقرر

حريات الأشخاص المُلـ.ـقـ.ـحين – ما الذي يتحدث عنه وما ضده
في ضوء زيادة تسليم اللقـ.ـاحات ، أعادت ميركل التأكيد على وعدها بتقديم عرض تطـ.ـعيم لجميع المواطنين بحلول نهاية الصيف في 21 سبتمبر.

وقالت ميركل إنه في العديد من الولايات الفيدرالية ، تم بالفعل تلـ.ـقيح المجموعتين ذات الأولوية الأولى والثانية. المجموعة الثالثة مفتوحة.

بشكل عام ، يُفترض أن هذه المجموعة ستتلـ.ـقى التطـ.ـعيم الأول في مايو ، “لذلك ، اعتمادًا على عدد جـ.ـرعات اللـ.ـقاح التي نتلقـ.ـاها ، يمكننا إلغاء تحديد الأولويات اعتبارًا من يونيو – لكنني أقول مرة أخرى: على أبعد تقدير” . يجب أن يشارك أطباء الشركة أيضًا في حمـ.ـلة التطـ.ـعيم.

في المجموعة 1 ، شارك الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ، والأشخاص في دور رعاية المسنين والعاملين الصحيين المعرضين لخطر الإصابة بالعدوى.

التطـ.ـعيمات جارية حاليًا في المجموعة الثانية مع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا ، ومرضى السرطان ومعلمي رياض الأطفال ومعلمي المدارس الابتدائية.

كما تحدث وزير الصحة الفيدرالي ينس سبان لصالح الموافقة على التطـ.ـعيم في يونيو – بعد أن كان من المفترض أن تدخل المجموعة الثالثة حيز التنفيذ في مايو.

بالإضافة إلى أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، يشمل هذا مندوبي السوبر ماركت وسائقي الحافلات والموظفين القضائيين والمدرسين في المدارس الثانوية.

لم يتمكنوا من العمل من المنزل. وقال عبر قناة “فيلت” التلفزيونية “إنهم ينتظرون منذ أربعة أو خمسة أشهر الآن”.

أولئك الذين تم تطـ.ـعيمهم والذين تعافوا يتوقعون الاسترخاء

بالإضافة إلى ذلك ،أكدت ميركل سيتم إراحة ملايين الأشخاص الذين تم تطعـ.ـيمهم وتعافيهم من كورونا في ألمانيا: يجب ألا يضطر المصابون إلى تقديم اختبار كورونا سلبي عند التسوق أو زيارة مصفف الشعر ، .

يجب بعد ذلك حذف الحجر الصحي الإجباري بعد الدخول من الخارج. ستحضر حكومتك مرسومًا قانونيًا ملائمًا في الطريق. أوضح سبان أن المشاورات والتصويت لا تزال مطلوبة للتنظيم المزمع.

وقال لمحطة “فيلت”: “مثل هذا التنظيم يستغرق أسبوعين ، ثلاثة ، أربعة أسابيع”. لكن هذا سيكون أيضًا سريعًا.

وقالت ميركل إنه في الحياة اليومية ، سيكون لهذا الارتياح تأثير مثل “حيث من المتوقع إجراء اختبارات سريعة ، لا يتعين على المُلقـ.ـحين والمُعافين تدريس هذه الاختبارات”.

قال رئيس وزراء بافاريا ماركوس سودر: “لقد كان هذا أملًا في MPK اليوم”. ووافقت ميركل على ذلك قائلة: “لقد كانت MPK تبعث على الأمل”.

وأشارت المستشارة إلى أن “جزءًا صغيرًا نسبيًا” من السكان يتم تطـ.ـعيمهم بالكامل حاليًا. تتسارع سرعة التطعـ.ـيم بشكل كبير. وقالت: “سندخل مرحلة انتقالية ليست سهلة أيضًا”.

حتى لو تم تطـ.ـعيم 50 في المائة من السكان ، فلا يزال هناك “خطر كبير على نظامنا الصحي”. لذلك يجب أيضًا تطبيق متطلبات القنـ.ـاع والمسافة على الأشخاص الملـ.ـقحين والنقاه والمختبرين لفترة زمنية أطول

لا تزال العطلة الصيفية غير مؤكدة

لم يتم تفادي خطر التحميل الزائد على النظام الصحي. “لذلك نحن الآن بحاجة إلى أسابيع من الجهد.” الهدف الأساسي ، مع ذلك ، هو إعادة حقوق كل فرد في أسرع وقت ممكن.

“يونيو سيكون بالتأكيد متأخر جدا”

لم ترغب ميركل في الإدلاء ببيان محدد حول مسألة ما إذا كانت الإجازة ممكنة هذا الصيف وكيف يمكن ذلك. هذا سوف يعتمد على مستوى الإصابة الأساسية ، أي معدل الإصابة.

في صيف العام الماضي ، كانت الإصابة لمدة سبعة أيام بين 2 و 5. “أنا لا أقول إنه يجب أن ينخفض ​​إلى هذا الحد مرة أخرى لأن التطعـ.ـيم يساعدنا الآن.

ولكن عندما يمكننا التفكير في فتح الفنادق مرة أخرى ، لا أستطيع أن أقول اليوم. هذا يعتمد على الطريقة التي نذهب بها الآن في الوقت الحالي قال المستشار.

وبحسب وزارة الصحة الاتحادية ، تلقى ما يقرب من ستة ملايين شخص في ألمانيا جرعتين من اللـ.ـقاح بحلول يوم الأحد ، ما يعني أنهم تلقوا التطعـ.ـيمات بشكل كامل.

تلقـ.ـى ما مجموعه 19.5 مليون شخص تطـ.ـعيمًا واحدًا على الأقل. وفقًا لمعهد روبرت كوخ ، فإن عدد الذين تعافوا هو 2.9 مليون.

المصدر : ntv

…………………………………………………………………………….

محـ.ـكمة اوروبية تقضي بسجـ.ـن طالب لجوء سوري بتهـ.ـمة “إذ.لال الجـ.ـثث” وتـ.ـهم أخرى !..في هذا البلد الاوروبي…

سُجـ.ـن طالب اللجوء السوري (ي -أحمد) لمدة ستة أعوام لارتـ.ـكابه جـ.ـر.ائم حـ.ـرب. وقضت محـ.ـكمة “لاهاي”، \ الأربعاء، بأنه خلال الحـ.ـرب في سوريا مثل المتـ.ـهم بجثث بعض الجـ.ـنود القـ.ـتلى من خلال ركـ.ـلهم، لكونه عضـ.ـوًا في منظمة إرهـ.ـابية.

وألقي القبـ.ـض على (ي.أحمد) البالغ 31 عاماً، في مركز تقديم طلبات اللجوء في” تير أبل”، وذلك بعدما تعرف عليه عدد من الشهود من خلال مقاطع فيديو على “يوتيوب”

يظهر فيها (أحمد) والمتهم أيضاً بكونه عضـ.ـوًا معروفًا في جماعة “أحـ.ـرار الشام” يقوم بركـ.ـل جـ.ـثث لجـ.ـنود من جيـ.ـش الأسد ويصفها بـ”جـ.ـثث الكلاب”، فضلاً عن انتـ.ـهاكها بالضـ.ـرب والركـ.ـل.

ويعتبر إذ.لال الجـ.ـثث جـ.ـريمة حـ.ـرب، ويقال إن هذه المشاهد حدثت في منطقة “سهل الغاب” بالقرب من مدينة حماة في العام 2015.

كما يظهر مقطع فيديو آخر لـ”أحمد”، وهو مسـ.ـلح في ثياب قتـ.ـالية وبجانبة أحد الجـ.ـنود الأسرى يقوم فيها باستجواب السـ.ـجين بطريقة غير إنسانية.

وتصنف منظمة “أحـ.ـرار الشام” بأنها جماعة إرهـ.ـابية في نظر النيابة العامة فقد طالبت النيابة من المحـ.ـكمة بالسجـ.ـن لـ 10 سنوات،

لكن المحـ.ـكمة اكتفت بـ 6 سنوات سجـ.ـن نظراً لأن المتـ.ـهم كان يعيش في نفس المنطقة التي دارت فيها الأعمال القـ.ـتالية، علاوة على ذلك، فهو لم يسافر خارج سوريا للقيام بعـ.ـمليات حـ.ـربية.

وترى المحـ.ـكمة أن جماعة “أحـ.ـرار الشام” منظـ.ـمة إرهـ.ـابية، إلا أن نطاق ارتكـ.ـابها للجـ.ـرائم أقل من العديد من الجماعات الأخرى، مثل تنظـ.ـيم “الدولة الإسلامية”.

ويقوم محامي المتهم الآن بدراسة إجراء الاستئناف بدعوى أن المتـ.ـهم ينفي كونه الرجل الذي يظهر في مقاطع الفيديو، إضافة لكون بعض الجهات الحـ.ـكومية الهولندية كوزارة الخارجية الهولندية حكـ.ـمت على جماعة “أحـ.ـرار الشام” بأنها “معتدلة”.

وليس (ي . أحمد) هو طالب اللجوء السوري الوحيد في هولندا المتهم بالانتماء إلى منظمة إرهـ.ـابية أو بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم حـ.ـرب في الحـ.ـرب الد.موية في سوريا، فهناك المزيد من الدعـ.ـاوى ضـ.ـد لاجئين سوريين ما تزال ضمن المحـ.ـاكم الهولندية.

المصدر : زمان الوصل

……………………………………………………………………………………………..

بتأكيد من السلـ.ـطات الصحية ..اكتشاف مادة سـ.ـامة في اختبارات كورونا السريعة بأحد المدن الألمانية !

اكتشاف مادة سـ.ـامة في اختبارات كورونا السريعة بأحد المدن الألمانية

أفاد تقرير إعلامي أن مادة سـ.ـامة في اختبار سريع للكورونا تسـ.ـببت في قلق الآباء في هامبورغ.

في نفس السياق صرّحت صحيفة العالم يوم الأربعاء أنه تم شراء ما يقرب من مليوني اختبار من الشركة المصنعة الكورية SD Biosensor للمدارس ومراكز الرعاية النهارية.

وأكدت السلـ.ـطات الصحية في ألمانيا أن السائل الكاشف يحتوي على مادة سـ.ـامة. وقال المتحدث باسم السلـ.ـطة مارتن هيلفريتش: “أن هذه المادة السـ.ـامة ليس لها تمـ.ـاس مع جسم الإنسان”

حيث يتم غمس المـ.ـسحة فقط في السائل بعد إزالة العينة من الأنف. كذلك ستتم إضافة بضع قطرات فقط من هذا السائل إلى شريط الاختبار.

نتيجةً لذلك تمت الموافقة على الاختبار من قبل المكتب الاتحادي للأدوية والأجهزة الطبية. كما تم تسليم النسخ المطلوبة إلى تلاميذ المدارس والمعلمين وكذلك لموظفي الحضانة في هامبورغ. بالإضافة لذلك ، وصلت دفعات أخرى بدون أن تحتوي المادة السامة.

كما يتم بيع اختبار SARS-CoV-2 السريع للمستضد بواسطة شركة Roche Diagnostics.

المصدر: موقع tag الألماني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى