close
الهجرة واللجوء

تصريحات مهمة لميركل.. الوضع في المانيا”مأساوي” والتدابير المتخذة غير كا فية وان أعداد الإصابات تتضاعف!! التفاصيل

ميركل: الوضع في المانيا”مأساوي” وتدابير مكافحة كو.رونا غير كافية وان أعداد الإصابات تتضاعف كل 12 يوم
قالت المستشارة ميركل إن لديها انطباعا بأن الكثيرين ليسوا على دراية بخطورة الموقف، معتبرة التدابير الراهنة لمكافحة كور.ونا غير كافية.

بينما حذر وزير الصحة من أن الألمان أمام “التلق.يح أو التعافي أو الوفاة” جراء
المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل تقول إن الأوضاع الراهنة لمكافحة كو.رونا غير كافية على المدى القريب.

أعربت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل الاثنين (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021) عن اعتقادها بعدم كفاية التدابير الراهنة لمكافحة كو.رونا، وذلك في ظل التطور المأساوي لحالات العد.وى.

جاء ذلك وفقا لما نقله مشاركون في مشاورات أجرتها رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه في برلين اليوم.
ونقلت هذه المصادر عن ميركل قولها في مداخلة عبر الفيديو من ديوان المستشارية: “نحن نواجه موقفا مأساويا للغاية، والمعمول به الآن ليس كافيا”.

وحذرت ميركل: “نحن نواجه وضعا سيتجاوز كل شيء شهدناه حتى الآن” مشيرة إلى أنه حتى قاعدة “2 جي 2G” التي تقصر الدخول إلى الأماكن المختلفة على الملقحين والمتعافين، لم تعد كافية.

وقالت ميركل إن التط.عيم مهم وصائب، لكنها قالت إن التطع.يم لم يعد يجدي الآن في وقف هذا التطور بل إنه يساعد فقط في إبطائه، وذكرت أن أطباء الرعاية المركزة يصفون الموقف بأنه شديد المأساوية.

ورأت ميركل أنه يتعين على الولايات أن تقر بحلول الرابع والعشرين من الشهر الجاري تدابير يتم العمل بها بعد انتهاء العمل بوضع الوباء على المستوى الوطني في الخامس والعشرين من هذا الشهر.

وقالت ميركل إن أعداد الإصابات تتضاعف كل 12 يوما وتوقعت ارتفاع أعداد الإصابات في الأسبوع الجاري. وطالبت بالإسراع في وقف الارتفاع الأسي وإلا فإن القدرة على التصرف ستصل إلى أقصى حدودها،

وأضافت المستشارة التي تقود حكومة تصريف الأعمال أن لديها انطباعا بأن الكثيرين من الناس ليسوا على دراية بمدى خطورة الموقف.

وقررت ألمانيا بالفعل أن تقصر أجزاء كبيرة من الحياة العامة في المناطق التي امتلأت مستشفياتها بمرضى كو.فيد-19، على من تلقوا التط.عيم أو تعافوا من المرض.

لكن ميركل قالت إن هذه الإجراءات أو زيادة عدد المط.عمين غير كافية لوقف الزيادة السريعة في الإصابات على المدى القصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى