close
الأخبار

هجوم صاروخي جديد يستهدف قاعدة أمريكية في سوريا!!

شن مجهولون، فجر اليوم الثلاثاء، هجومًا صاروخيًا على قاعدة للقوات الأمريكية في سوريا، وذلك بعد قرابة شهر من هجوم بطائرات مسيرة استهدف قاعدة التنف شرقي البلاد.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية: إن هجومًا صاروخيًا استهدف القاعدة الأمريكية في قرية خراب الجير، على بعد خمسة كيلو متر من بلدة اليعربية، التابعة لمحافظة الحسكة، أقصى شمال شرقي سوريا.

وأضافت أن القاعدة الواقعة قرب الحدود العراقية تعرضت لأربع رمايات صاروخية لم يتم معرفة مصدرها بعد، سمعت انفجاراتها في جميع المناطق المحيطة.

ووفقًا للمصادر فقد حلقت طائرات مسيرة أمريكية في سماء المنطقة بعد وقوع القصف بدقائق، كما حلقت طائرات حربية ومروحية بالتزامن مع ذلك.

وتحوي القاعدة المستهدفة على مدرج لهبوط الطائرات بنوعيها الحربي والمروحي، كما توكل إليها مهام التنسيق لدخول وخروج أرتال التحالف الدولي، وتنظيم إخراج صهاريج النفط الخام والقمح من سوريا إلى شمال العراق، بحسب “سبوتنيك”.

وكانت القاعدة الأمريكية في منطقة التنف، قرب مثلث الحدود العراقية – السورية – الأردنية، تعرضت لهجوم بخمس طائرات مسيرة، في 20 تشرين الأول الفائت، دون ورود أنباء عن وقوع قتلى وجرحى.

وتسيطر ميليشيا “قسد”، على معظم مناطق شمال شرقي سوريا، بدعم مباشر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، التي تنشر عشرات القواعد والنقاط العسكرية في المنطقة، ومن بين تلك القواعد العمر وخراب الجير والتنف والرميلان وتل بيدر والتنك. الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى