close
الأخبار

لقاء يجمع مسؤولين أمريكيين وممثلي المعـ.ـارضة السورية… والخارجية الأمريكية توضح أسـ.ـبابه وتنشر التفاصيل..!

جمع لقاءٌ مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى مع ممثلي ائتلاف المعـ.ـارضة السورية، أمسْ الأربعاء، بهدف إعادة التأكيد على الموقف الأمريكي على أنّ الحل السـ.ـياسي هو الحل المنشود لإنهاء الصـ.ـراع الدائر في سوريا. وفي التفاصيل، نشرت وزارة الخارجية الأمريكية تغريدةً على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أنّ اللقاء المذكور جمع، النائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، وإيثان غولدريتش، مع ممثلي المعـ.ـارضة. وفي اللقاء، ووفقاً لما كشفته الخارجية الأمريكية، فإنّ المسؤولين الأمريكيين قد أكدوا خلال اللقاء دعم واشنطن الكبير للحل السياسي في سوريا بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدُّوَليّ رقم 2254.

إلى ذلك، أعلنت السِّفَارة الأمريكية في دمشق أنّ اللقاء الأخير جاء بهدف التأكيد على دعم الولايات المتحدة للاستقرار في مناطق شمال شرق سوريا (الخاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة حلفاء واشنطن الأكراد) وكذلك على مواصلة تقديم المساعدات في المناطق التي تمّ طـ.ـرد تنظـ.ـيم داعـ.ـش منها، فضلاً عن التأكيد على أنّ الحل السـ.ـياسي المنشود يجب أن يشمل كل السوريين دون استثناء.

إلتقى النائب الأول لمساعد وزير الخارجية جوي هود ونائب مساعد وزير الخارجية إيثان غولدريتش ب @ElhamAhmadSDC لإعادة التأكيد على دعم الولايات المتحدة للاستقرار في شمال شرق سوريا ولمواصلة تقديم المساعدات في المناطق المحـ.ـررة من داعـ.ـش وللحل السـ.ـياسي الذي يشمل جميع السوريين. وفي وقتٍ سابقٍ أمسْ الأربعاء، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنّها لا تعتزم “تطـ.ـبيع أو ترقية” العلاقات الدبلوماسية مع نظام بشار الأسد في سوريا، كما أنها لا تشجع الآخرين على القيام بذلك.

وفي السياق، قال متحدث باسم وزارة الخارجية، إنّ “الولايات المتحدة ليس لديها أي خطط لتطـ.ـبيع أو ترقية العلاقات الدبلوماسية مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، كما أنها لا تشجع الآخرين على ذلك”. وجاءت تصريحات الخارجية الأمريكية رداً على سؤالٍ بشأن ما إذا كانت واشنطن تشجع أو تؤيد تقارباً بين الأردن وسوريا، بعدما أعاد الأردن فتح معبره الحدودي الرئيسي مع سوريا بشكل كامل الأربعاء. وجاء قرار الأردن نتيجة تطبيع متسارع في العلاقات بين البلدين، وقبل زيارة مرتقبة يجريها أربعة من وزراء النظام السوري إلى المملكة في وقت لاحق اليوم، لبحث عدد من الأمور الاقتصادية، وعودة الحركة التجارية عبر المعابر الحدودية. ستيب نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى