close
الهجرة واللجوء

ميركل غاضـ.ـبة وتنـ.ـتقد تعامل بيلاروسيا مع اللاجـ.ـئين .. بيلا “روسيا تشـ.ـن هجـ.ـوماً باستخدامهم” .. ومناشـ.ـدات منها لتقديم الدعم للاجـ.ـئين .. التفاصيل!

انتقـ.ـدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، خلال زيارتها إلى العاصمة البولندية وارسو، الطريقة التي تعاملت بها القيادة في بيلاروسيا مع اللاجـ.ـئين القادمين من مناطق الأزمـ.ـات، ووصفتها بأنها “هجـ.ـوم هجـ.ـين”.

وقالت ميركل السبت (11 سبتمبر/ أيلول 2021) بعد محادثات مع رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، إن الأشخاص العـ.ـزل اللاجـ.ـئين من دول أخرى يتم استخدامهم كمادة “لهجـ.ـوم هجـ.ـين” من جانب حكومة بيلاروسيا. وأضافت ميركل: “أعتقد أن هذا غير مقبول على الإطـ.ـلاق”، وناشـ.ـدت بيلاروسيا تقديم مساعدات إنسانية للاجـ.ـئين العـ.ـالقين على الحدود بينها وبين بولندا.

وكانت الحكومة في وارسو اتهـ.ـمت حاكم بيلاروسيا، ألكـ.ـسندر لوكاشينكو، بنقل اللاجـ.ـئين إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بطريقة ممنهجة. وأعلن لوكاشينكو نهاية مايو/ أيار أن مينسك لن تمنع المهـ.ـاجرين من مواصلة الانتقال إلى الاتحاد الأوروبي كرد على العقـ.ـوبات الغربية المشـ.ـددة ضـ.ـد الجمهورية السوفييتية السابقة التي يحكمها نظام مسـ.ـتبد.

كما اتهـ.ـمت رئيسة وزراء ليتوانيا، إنغريدا سيمونيته، لوكاشينكو أيضاً باستجلاب لاجـ.ـئين من العراق جواً ودفـ.ـعهم إلى الحدود الليتوانية البيلاروسية للضغـ.ـط على الاتحاد الأوروبي بسـ.ـبب توفير كل من ليتوانيا وبولندا الحماية على أراضيها لعدد من المعـ.ـارضين والناشطين السـ.ـياسيين البيلاروسيين.

وتكافـ.ـح بولندا الآن ضـ.ـد تدفق المهـ.ـاجرين من الشرق الأوسط عبر حدودها مع بيلاروسيا، البالغ طولها 418 كيلومتراً. لذلك أعلنت البلاد حالة الطـ.ـوارئ في المنطقة الحدودية وبدأت في بناء سياج على امتدادها. ألمانيا بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى