close
الهجرة واللجوء

ألمانيا.. عدة حـ.ـرائق تطال مركزا لإيواء اللاجـ.ـئين والشـ.ـرطة ترجح أنها متعمدة .. أهم التفاصيل!

تبحث الشـ.ـرطة في مدينة كيل، حا.دثة حـ.ـرق نزل للاجـ.ـئين في منطقة هولتيناو. وطالت النـ.ـيران أجزاء خارجية من النزل وبنايات أخرى مجاورة. وشارك العشرات من فرق الإنقـ.ـاذ في التصـ.ـدي للنـ.ـيران، فيما يعتقد أن الدوافع يمينية متطرفة.

تسـ.ـببت عدة حـ.ـرائق أُضـ.ـرمت في مركز لإيواء اللاجئين بمدينة كيل الألمانية في استدعاء قـ.ـوات كبيرة من رجال الإطـ.ـفاء. وقال متحدث باسم الشـ.ـرطة الأربعاء (الثامن من سبتمبر/ أيلول 2021) إنه يُجرى التحقـ.ـيق في الحـ.ـادث في منطقة كيل هولتيناو على أنه جـ.ـريمة حـ.ـرق عمد.

واندلـ.ـعت الحـ.ـرائق ليلة الثلاثاء في الجزء الخارجي من المركز، وكذلك في أربعة مباني أخرى تابعة له، واستمرت لساعات الصباح الأولى. وبحسب البيانات، تمكنت قـ.ـوات الإطـ.ـفاء من السيـ.ـطرة على الحـ.ـرائق بسرعة، وقامت فرق الإنـ.ـقاذ بفحص 20 شخصا، ونقل اثنين منهم إلى المستـ.ـشفى بسـ.ـبب الاخـ.ـتناق من الدخان الناجم عن الحـ.ـرائق. وشارك في مهـ.ـمة الإنـ.ـقاذ نحو 60 فرداً.

وكانت آخر إحصائية قد كشفت مطلع العام الماضي أن المكتب الاتحادي لمكـ.ـافحة الجـ.ـرائم سجل 1620 حالة اعتـ.ـداء على اللاجـ.ـئين في 2019، مشيراً إلى إصـ.ـابة 229 شخصاً بسـ.ـبب هذه الاعتـ.ـداءات. وقالت وزارة الداخلية أن هذه الاعتـ.ـداءات على المهاجرين شملت الهجـ.ـوم بمواد متفـ.ـجرة إلى جانب إشعال الحـ.ـرائق، بالإضافة إلى هجـ.ـمات بأسـ.ـلحة أخرى. وقد أكدت وزارة الداخلية الألمانية وجود أطفال من بين ضحـ.ـايا الهجـ.ـمات.

أما عدد الاعتـ.ـداءات على مراكز إيواء اللاجـ.ـئين فبلغ128 اعتـ.ـداء. وكان دوافع يمينية عنصـ.ـرية وراء 118 اعتـ.ـداء من إجمالي عدد الاعتـ.ـداءات على مراكز إيواء اللاجـ.ـئين. وبذلك يبلغ إجمالي عدد الهجـ.ـمات على اللاجئـ.ـين وأماكن إيوائهم أكثر من 1700 اعتـ.ـداء في عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى