close
الأخبار

مفاجـ.ـئة من العـ.ـيار الثقيل لقيـ.ـادات “قـ.ـسد” تصرح عنها امريكا ! بموقفها من عمـ.ـليات عسـ.ـكرية تركية شمال شرقي سوريا.. التفاصيل..

فـ.ـاجئت الولايات المتحدة الأمريكية، ميليـ.ـشيات “قـ.ـسد” بأنها لن تتدخل إذا استـ.ـهدفت الطائرات المـ.ـسيرة التركية قيـ.ـادات حز.ب العمال الكردستاني في شمال شرقي سوريا. جاء ذلك خلال لقاء جمع وفد من قيـ.ـادة “قسد” وممثلين عن القـ.ـوات الأمريكية في سوريا في مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي. وبحث خلال اللقاء التصـ.ـعيد العسـ.ـكري التركي الأخير في مناطق سيـ.ـطرة ميليـ.ـشيات “قـ.ـسد”، وفقاً لما كشفه مصدر كردي مطلع لموقع “باسنيوز”.

وقال المصدر إن الجانب الأمريكي طـ.ـمأن قيـ.ـادة “قـ.ـسد” أنه ليس هناك أي اجتـ.ـياح تركي في مناطق سيـ.ـطرتها شمال شرقي سوريا. في المقابل سيسـ.ـتمر الجانب التركي باستـ.ـهداف قيـ.ـادات حز.ب العمال الكوردستاني “PKK” في المنطقة، في حال لم تنسـ.ـحب من سوريا، وفقاً للمصدر. وأشار المصدر أن قيـ.ـادات حز.ب العمال “PKK” سوف تنسـ.ـحب إلى العمق السوري تفـ.ـادياً لقـ.ـصف مـ.ـسيرات الجـ.ـيش التركي. مضيفاً أن الجانب الأمريكي شـ.ـدد خلال اللقاء على أن مهمة الجـ.ـيش الأمريكي في سوريا تنحـ.ـصر في محـ.ـاربة تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” وليس الدخول في أي صـ.ـراع مع أي دولة مجاورة.

كما أكد الوفد الأمريكي لقيـ.ـادة “قـ.ـسد” أن لا نية لانسحـ.ـاب قـ.ـواتهم من سوريا، وسوف يستمرون في دعـ.ـم الميليـ.ـشيا لمحـ.ـاربة تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” في البلاد. كذلك أوضح المصدر، أن الوفد الأمريكي وعد بعودة نـ.ـازحي مدينة رأس العين، وتل أبيض، إلى قراهم وبلداتهم خلال الفترة القادمة، وذلك وفق تفـ.ـاهمات مع الجانبين الروسي والتركي.

استـ.ـهداف قيـ.ـادات (PKK) وتعتبر تركيا “حز.ب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) المشرف على الإدارة الذاتية التابعة لـ”قـ.ـسد” شمال شرقي سوريا، و”وحدات حمـ.ـاية الشعب” (YPG) التابعة لها، امتداداً لحز.ب العمال الكردستاني (PKK). وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوربي، حز.ب العمال (PKK) على أنه تنظـ.ـيماً إرهـ.ـابياً. ويحظى الكوادر المنتمون لحز.ب العمال (PKK) بصلاحيات واسعة ومناصب مرمـ.ـوقة لدى ميليـ.ـشيا “قـ.ـسد”.

ومؤخراً كررت الطائرات التركية المـ.ـسيرة استـ.ـهداف قيـ.ـادات من (PKK) في مناطق سيـ.ـطرة “قـ.ـسد”، ما أدى الى مقـ.ـتل عدد منهم وإصـ.ـابة آخرين. وتوعدت “قـ.ـسد” حينها الجانب التركي بر.دّ “انتقـ.ـامي عسيـ.ـر” على خلفية الغـ.ـارات التي أسفرت عن مقـ.ـتل عدد من عناصرها وقيـ.ـاديّيها البارزين. وتعلن وزارة الدفـ.ـاع التركية بشكل شبه يومي تحيـ.ـيد عناصر من “قـ.ـسد” بعمـ.ـليات مختلفة في أرياف حلب والحسكة. في وقت تقوم تلك الميليـ.ـشيات باستـ.ـهداف المناطق السكنية بريف حلب وخاصة مدينة عفرين، والذي غالباً ما يؤدي لسـ.ـقوط ضحـ.ـايا من المدنيين. مدونة هادي العبدلله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى