close
الأخبار

تصريحات مفاجئة و صـ.ـادمة من وزير الخارجية الروسي حول الوضـ.ـع في سوريا ومستقبل البلاد.. التفاصيل !

اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده حافظت على المـ.ـسيحية في سوريا، كما أوجدت الظروف المناسبة للعمـ.ـلية السـ.ـياسية، التي دخلت حالياً في مرحلة الجمـ.ـود من دون أن يكون لموسكو ذنـ.ـب في ذلك. وخلال لقاء له مع ممثلي الأوساط الشبابية والاجتماعية في مدينة فولغوغراد الروسية، قال لافروف إن روسيا “ساعدت ليس فقط بالحفاظ على الدولة، ولكن أيضاً على المـ.ـسيحية في سوريا”.

وأضاف “هذا هو مهد المـ.ـسيحية، وكانت البلاد مهـ.ـددة باختفاء جميع المواطنين الذين يعتنـ.ـقون الديـ.ـانة المـ.ـسيحية، متهماً الدول الغربية باستخدام “الإرهـ .ـابيين الصريحين” في محـ.ـاولة الإطـ.ـاحة برئيس النظـ.ـام بشار الأسد، وفق ما نقلت عنه وكالة “تاس” الروسية. وزعم لافروف أنه “عندما كان هناك إرهـ.ـابيون حقيقيون من داعـ.ـش وفروعه على أعتاب العاصمة السورية، وعندما وصل الأمر إلى الأسابيع التي سبقت استيـ.ـلاء الإرهـ.ـابيين على السـ.ـلطة في سوريا، لم يحرك الغرب ساكناً”.

وأشار إلى أن روسيا “أوجدت الظروف الملائمة للتـ.ـسوية السـ.ـياسية في سوريا”، موضحاً “لقد خلقنا الظروف لإجراء عملية تسـ.ـوية سياسية، التي هي الآن لا تتحرك، ولكن ليس بسبب خـ.ـطئنا، إلا أنها لا تزال مستمرة”. تجدر الإشارة إلى تزايد تصريحات المسؤولين بشأن تدخل بلادهم في سوريا، حيث صرح وزير الدفـ.ـاع الروسي، سيرغي شويغو، أول أمس الإثنين، بأن القـ.ـوات الروسية “ذهبت إلى سوريا لدعم نظـ.ـام الأسد وليس لها أهـ.ـداف أخرى”.

واعتبر شويغو، خلال لقاء تلفزيوني مع قناة “سولوفيف لايف“ الروسية على “يوتيوب”، نقلته وسائل الإعلام الروسية، أن روسيا “نجحت” في سوريا، بينما “فشـ.ـلت” الولايات المتحدة هناك، لأن روسيا، عند تنفـ.ـيذها المـ.ـهام في دول أجنبية، توضح دائماً لشركائها أن هـ.ـدفها الرئيسي، هو دعم هذه الدول، وليس فر.ض سلطـ.ـات جديدة هناك. يشار إلى أن لجنة التحـ.ـقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا أكدت، في وقت سابق، أن القـ.ـوات الروسية مـ.ـسؤولة بشكل مباشر عن جـ .ـرائم حـ .ـرب في سوريا، وقدمت معلومات إضافية ومفصـ.ـلة عن دور روسـ.ـيا في ارتكـ.ـاب جـ .ـرائم حـ .ـرب ومساعدة نظـ.ـام الأسد في شـ .ـن غـ .ـارات جـ.ـوية على المدنيين والسكان المدنيين في إدلب، فضلاً عن تزويده بالسـ.ـلاح والعـ.ـتاد لتعزيز حـ .ـربه ضـ.ـد السوريين.

كما وثّقت “الشـ.ـبكة السورية لحقـ.ـوق الإنسان”، ومراكز حـ.ـقوقية أخرى، مقـ .ـتل أكثر من 8 آلاف مدني، بينهم 2500 طفـ.ـل و1500 امـ.ـرأة من جـ.ـرّاء الغـ .ـارات الروسية، فضلاً عن أكثر من 1800 حـ.ـادثة اعتـ.ـد.اء على مراكز حـ.ـيوية مدنية بين منشآت طبية ومدارس وأسواق ومساجـ.ـد، إضافة إلى ارتكـ.ـابها أكثر من 335 مجـ.ـزرة، منها بذخـ.ـائر عنقـ.ـودية وأسلـ.ـحة حـ.ـارقة، كما سانـ.ـدت النظـ.ـام في ثلاث هـ.ـجمات بالسـ.ـلاح الكيـ.ـميائي على المدنيين في مناطق مختلفة. أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى