close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : وضع حساس ومحرج للمرشح لخلافة ميركل بعد اتهامات بسرقة أدبية .. التفاصيل !

أقرّ أرمين لاشيت، المرشح الأوفر حظاً لخلافة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في الانتخابات التشريعية المقبلة، الجمعة (30 تموز/يوليو 2021)، بارتكاب “أخطاء” بعد اتهامه بالسرقة الأدبية في كتاب أصدره قبل سنوات، على غرار منافسته مرشحة حزب الخضر.

وقال لاشيت (60 عاماً) “هناك بوضوح بعض الأخطاء التي أتحمّل مسؤوليتها”، معترفاً باستخدام محتوى من كاتب واحد على الأقل من دون ذكره كمصدر في كتاب أصدره عام 2009. وتابع “أريد أن أتقدّم باعتذاري”، وتعهد أن يطلب على الفور “مراجعة الكتاب بأكمله”، لتحديد ما إذا كان يتضمّن أي أخطاء أخرى مماثلة.

الانتخابات الألمانية ـ الصراع حول خلافة ميركل

صحف ألمانية: هل تكفي ضحكة “خارج السياق” للتشكيك بـ”رجل دولة”؟
وجاء الاعتذار بعد تغريدة الجمعة نشرها كراستن فايتزنيغر، الخبير في مساعدات التنمية، أعلن فيها تبلّغه من “متعقب” ألماني للسرقات الأدبية، أن لاشيت اقتبس محتوى منه من دون ذكر المصدر. وردّ فايتزنيغر بدعابة،

معتبراً أنه من الجيّد أن “يبدي المسؤولون السياسيون اهتماماً بالعلوم، وهو ما ليس بالضرورة حال السيد لاشيت دائماً”.

وجاءت إثارة القضية في وقت تعرّض لاشيت، الذي لا يحظى بشعبية كبيرة في ألمانيا، لانتقادات واسعة خصوصاً بعدما التقطت صور له وسط نوبة ضحكمع مسؤولين محليين خلال تكريم الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير لضحايا الفيضانات التي ضربت البلاد منتصف الشهر الحالي. وقدّم إثر ذلك اعتذاره أيضاً.

ومنذ ذاك الحين، أظهرت استطلاعات للرأي خسارة المحافظين، الممثلين في تحالف حزبي “الاتحاد الديموقراطي المسيحي” و”الاتحاد الاجتماعي المسيحي”، بعض النقاط، رغم أنّهم ما زالوا متقدمين ويحتفظ لاشيت بحظوظه في خلافة ميركل.

وأظهر استطلاع رأي نشر الجمعة، وأجري لصالح قناتي “ار تي ال” و”ان تي في” أن تحالف الحزبين قد تراجع بنقطتين ويحظى بتأييد 28 في المئة من الراغبين بالاقتراع، مقابل تقدّم خصمهما حزب الخضر المعارض، بنقطة واحدة، بحصوله على تأييد 21 في المئة من الناخبين.

في الأشهر الأخيرة، استفاد لاشيت من تراجع التأييد لحزب الخضر الذي تضرّرت حملته الانتخابية بعدما كان قد بدأها بقوة، بسبب هفوات ارتكبتها زعيمته المرشّحة أنالينا بيربوك (40 عاماً) والتي كانت المرشحة الأبرز لخلافة ميركل.

واتُهمت بيربوك مطلع الشهر الحالي أيضاً بالسرقة الأدبية في كتاب أصدرته. ومن أبرز الأخطاء التي ارتكبتها عدم إعلامها البوندستاغ (مجلس النواب) بمكافآت معفاة من الضرائب دفعها لها حزبها. واضطرت كذلك إلى تصحيح سيرتها الذاتية التي تضمنت العديد من المغالطات، لا سيما في ما يتعلق بعضويتها في منظمات غير حكومية.

dw.com

……………………………………………………..

مجـ.ـزرة المتوسط .. مقـ.ـتل عشرات المهاجرين وهم يحاولون الوصول لأوروبا هـ.ـربا من الواقع المـ.ـرير .. وتفاصيل موجـ.ـعة !

مجـ.ـزرة المتوسط مقـ.ـتل 60 مهاجر من بينهم 20 إمرأة وطفلين بعد انقـ.ـلاب قاربهم بالقرب من الخمس قبالة سواحل ليبيا

حيث أعلنت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الاثنين أن نحو 60 مهاجر كانوا في طريقهم إلى أوروبا لقوا حتـ.ـفهم نتيجة انقـ.ـلاب قاربهم قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط.

وكتبت المتحدثة باسم المنظمة صفاء مسيهلي على حسابها في “تويتر”أن 57 شخصا على الأقل لقوا مصـ.ـرعهم غـ.ـرقا اليوم بعد أن انقلب قارب كان يقلهم قرب ميناء الخمس بشرق ليبيا.

وأضافت المتحدثة أنه وفقا للناجين الذين نقلهم الصيادون وخفر السواحل إلى الشاطئ فإن من بين الضـ.ـحايا ما لا يقل عن 20 امرأة وطفلين.

كما وكان قد غـ.ـرق مركب من قبله كان يقل 45 لاجئا سوريا أثناء توجهه إلى ايطاليا، وانقاذ 36 منهم، فيما لا تزال أعمال البحث جارية عن المفقودين

…………………………………………………………………………………

فعلتها المانيا من جديد .. ألمانيا تتبرع بأكثر من مليون يورو لتأمين الغذاء للاسر السورية .. التفاصيل !

تبرعت وزارة الخارجية الالمانية الاتحادية GFFO بما يعادل 109 مليون يورو لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP). وذلك لتأمين الغذاء والدعم الغذائي لملايين الأشخاص في سوريا والذين يعانون لتلبية احتياجاتهم الأساسيةمن الغذاء.

وبعد مرور عشر سنوات من الأزمة، يعاني 12.4 مليون سوري من انعدام الأمن الغذائي – وهو أعلى رقم مسجل منذ بدء النزاع.

وبواسطة التبرع الالماني سيتم دعم 4.8 مليون سوري للوصول إلى كفايتهم من الغذاء وأكثر من 600000 طفل للوصول إلى الغذاء المغذي من خلال برنامج التغذية المدرسية الطارئ.

بدوره، قال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا “شون أوبراين”: “على الموائد السورية كميات أقل من الطعام من أي وقت مضى”. “الأطعمة الأساسية أغلى من السابق بكثير.

وبالنسبة لغالبية العائلات ، يكون كل شهر أصعب من الشهر الماضي. حيث يعتمد ملايين الأشخاص على الغذاء من برنامج الأغذية العالمي للبقاء على قيد الحياة ولتحسين تغذيتهم”.

“و برنامج الأغذية العالمي ممتن لمساهمات الحكومة الألمانية المستمرة للأسر المحتاجة في جميع أنحاء البلاد “.

وتأتي المساعدة الألمانية في وقت حرج تواجه فيه سوريا انهياراً اقتصادياً، وأسعاراً غذائية عالية قياسية ، وهجرة سكانية على نطاق واسع.

بالإضافة إلى صراع استمر سنوات ، أدى إلى جعل 4.5 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في العام الماضي وحده.

وتعاني سوريا من نزوج جماعي. حيث نزح خلال العقد الماضي 6.5 مليون سوري داخلياً، ولا يزال 2.4 مليون طفل خارج المدرسة.

ويعمل برنامج الأغذية العالمي السوريين على مساعدة الأشخاص الضعفاء وخاصة الأطفال على الوصول إلى الغذاء الأفضل للحياة. وذلك لضمان حصول الأطفال على أفضل فرصة ممكنة لتعزيز تغذيتهم والحصول على أفضل بداية ممكنة في الحياة.

المصدر : المانية بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى