close
الهجرة واللجوء

أصبح تقديم اللجوء للسوريين ميسرا بعد خطوة الاتحاد الأوربي وافتتاحة مكاتب لذلك.. وأهم التفاصيل !..

قالت مسؤولة في الاتحاد الأوروبي إن التحدي الرئيسي الذي تواجهه قبرص فيما يتعلق بالهجرة هو الأعداد المتزايدة من طالبي اللجوء،

مشيدة بالتقدم الذي أحرزته نيقوسيا في تسريع الطلبات وتحسين ظروف الاستقبال

وبحسب ما أورده موقع “قبرص ميل” فإن المدير التنفيذي لمكتب دعم اللجوء الأوروبي (EASO) نينا غريغوري، زارت قبرص الأسبوع الماضي

للتباحث مع السلطات القبرصية ومراجعة نتائج خطة المساعدة التشغيلية والفنية لمكتب دعم اللجوء الأوروبي لعام 2020

وأكدت غريغوري أن قبرص احتلت في السنوات الأخيرة المرتبة الأولى أو الثانية في نسبة طلبات اللجوء لكل فرد،

وأضافت: “وفقًا لعدد السكان، كان عدد طالبي اللجوء مرتفعًا حقًا”

وقالت غريغوري إن “EASO” ساعد في تسريع الإجراءات من خلال نشر 157 موظفاً، وتابعت:

“لقد دعمنا بشكل كبير سلطات اللجوء في قبرص، ولدينا تعاون مع المحكمة الإدارية للحماية الدولية المنشأة حديثًا”،

المحكمة التي تنظر في استئناف طالبي اللجوء الذين رُفض طلبهم للحصول على الحماية الدولية

وأكملت غريغوري أن العديد من الأسباب تساهم في وصول هذه الأعداد الكبيرة إلى قـبرص، “لكن السبب الرئيسي هو أن قبرص هي إحدى دول الاتحاد الأوروبي وهذا بالفعل سبب كبير وراء رغبة الناس في القدوم”،

وأضافت أن “أكبر مجموعة من الوافدين هم من اللاجئين السوريين، وهناك الآن جالية سورية في قـبرص”

وأشار موقع “قبرص ميل” إلى أنّ قبرص عالجت بمساعدة مكتب دعم اللجوء الأوروبي الذي فتح مكاتب جديدة في نيقوسيا في الأسابيع الأخيرة، عددًا قياسيًا من طلبات اللجوء في الأشهر الأولى من عام 2021، وأصدرت 3470 قرارًا بهذا الخصوص

وفي نهاية عام 2020، كان لدى قـبرص 19 ألفا و590 حالة معلقة والتي تم تخفيضها إلى حوالي 16 ألف بحلول نهاية أيار

وفقًا لبيانات EASO، استقبلت قبرص العام الماضي 7440 طالب لجوء من سوريا، تليها الهند والكونغو والكاميرون ونيجيريا

ومنحت وضع اللاجئ لـ 150 شخصًا، خمسهم من الفلسطينيين، وقدمت حماية فرعية إلى 1530 متقدمًا، 93 في المئة منهم من سوريا

كما رفضت 1695 طلبا في المرحلة الابتدائية، معظم الطلبات المرفوضة، قدمها أشخاص من باكستان

المصدر : مرايا

…………………………………………………………….

ألمانيا : دراما العلاقة الد.موية؟ لاجئ عربي طعـ.ـن زوجته و أم لثلاثة أطفال (28) ولم يكتفي بذلك فقط… تفاصيل صاد.مة ..أهمها !

Staufenberg – هل كانت هناك علاقة درامية د.موية في Staufenberg في وسط هيسن؟ تبحث الشـ.ـرطة حاليًا عن رجل قيل إنه طعـ.ـن والدة أطفاله الثلاثة بسـ.ـكين وألقاهم من سيارة متحركة.

لا يزال المشـ.ـتبه به البالغ من العمر 34 عامًا هـ.ـاربًا ويقال إنه لديه أطفاله الثلاثة في رعايته.

وبحسب المتحدث باسم مكتب المدعي العام في جيسين ، وقع الحـ.ـادث المأساوي مساء الجمعة. يقال إن شاهد عيان التقى بسيارة BMW على Landstrasse 3146 بين Staufenberg و Treis في حوالي الساعة 9:25 مساءً.

ورأى الشاهد سيدة تسقـ.ـط من جانب الراكب الذي تم نقلها على الفور إلى عيادة قريبة مصـ.ـابة بجـ.ـروح خطـ.ـيرة. وفي سياق مزيد من التحقيقات تبين أن المصـ.ـاب امرأة عراقية تبلغ من العمر 28 عاما.

تم تشخيص إصـ.ـابتها بعدة طعـ.ـنات خطـ.ـيرة. ووقعت الشبـ.ـهات على شريكها السابق ، وهو رجل يبلغ من العمر 34 عامًا ، وهو أيضًا من أصل عراقي ويعيش في منطقة جيسن.

تقارير الـ.ـشرطة

يقال إنه هاجـ.ـم زوجته بسـ.ـكين أثناء القيادة ثم تركها تسقـ.ـط من السيارة. في هذه الأثناء ، يُقال إن طفلهما الأصغر (2) جلس في السيارة وشاهد كل شيء.

نتيجة لذلك ، فر الشاب البالغ من العمر 34 عامًا في نفس الليلة. وفقا للمحققين ، بالإضافة إلى الطفل البالغ من العمر عامين ، قيل إنه أخذ طفلين آخرين معًا ، يبلغان من العمر 11 و 13 عامًا ، في رعايته.

لأسباب تكتيكية تتعلق بالتحقيق ، تنازلت السلطات في البداية عن بيان صحفي ، لكنها تأمل الآن في الحصول على معلومات من السكان.

الشهود الذين كانوا على L3146 بين Staufenberg و Treis حوالي الساعة 9:30 مساءً ويمكنهم تقديم معلومات حول الحـ.ـادث مطلوب منهم الاتصال بالشـ.ـرطة الجـ.ـنائية في Giessen.

المصدر : tag24

…………………………………………………………………………………….

ألمانيا : “الحـ.ـرية الكاملة والخالية من الهمـ.ـوم ممكنة فقط بالتطـ.ـعيم ! إعلان صـ.ـارم من سودر: “لا حرية بدون تطـ.ـعيم”.. وأهم ما صرح به !..

يريد رئيس وزراء بافاريا ماركوس سودر (CSU) زيادة معدل التطـ.ـعيم – ولديه خطة.

قال سودر عند زيارته لمركز التلقـ.ـيح في ميونيخ: “نحن في سباق مع الزمن – مع متغير دلتـ.ـا”. “أعتقد أن العرض يجب أن يقترب أكثر من الناس”.

يوم الثلاثاء يريد تقديم مفهوم مماثل في اجتماع لمجلس الوزراء. احتواء ، على سبيل المثال ، “التطعـ.ـيمات للذهاب” والتطعـ.ـيمات في “أماكن غير معتادة”.

وعد سودر على وجه الخصوص “بمزيد من الحرية” للأشخاص الملقـ.ـحين بشكل كامل. “الحـ.ـرية الكاملة والخالية من الهمـ.ـوم ممكنة فقط بالتطـ.ـعيم. بدون التطعـ.ـيم لا توجد حرية – على الأقل ليس بالشكل الذي نتخيله “.

من بين أمور أخرى ، يجب عدم تطبيق قواعد الحجـ.ـر الصحي للعطلة للأشخاص الذين تم تطعيـ.ـمهم مرتين.

لكن سودر ربط أيضًا بين المزيد من التطعـ.ـيمات ، خاصة بين الشباب ، وخطوات فتح أخرى. وقال: “كلما زاد عدد الشباب الذين يتم تطعـ.ـيمهم ، مرتين ، كان من الأسهل بالنسبة لنا النظر في عروض معينة مثل النوادي أو المراقـ.ـص ، على سبيل المثال”

.من ناحية أخرى ، رفـ.ـض سودر الحوافز المالية للتطعـ.ـيم باعتبارها “غير مناسبة”. من ناحية أخرى ، أكد أيضًا أن التطـ.ـعيم الرسمي ضـ.ـد كـ.ـورونا لا يزال مطلوبًا “تحت أي ظرف من الظروف”.

يدعو مجلس الأخلاقيات المعلمين إلى التطـ.ـعيم
كيف يمكن الحيلولة دون إغلاق المدارس مرة أخرى بسـ.ـبب كـ.ـورونا وأن الأطفال هم الضـ.ـحايا الرئيسيون للوبـ.ـاء في الخـ.ـريف؟

لدى أحد أعضاء مجلس الأخلاقيات الألماني فكرة واضحة: “نحتاج إلى تلقيـ.ـح إلزامي للعاملين في مراكز الرعاية النهارية والمدارس” ، كما يقول عالم الوراثة البشرية ولفرام هين (60). علاوة على ذلك:

“أي شخص ينضم إلى مجموعة من الأشخاص المستضـ.ـعفين عن طريق اختيار مهنة بحرية يتحمل مسؤولية خاصة تتعلق بالوظيفة” ، كما يقول هين لـ “Rheinische Post”.

الأطفال أنفسهم لديهم مخـ.ـاطر منخفضة للإصـ.ـابة بمـ.ـرض خطـ.ـير من Covid. ولكن: عليك أن تستمر في توقع “أنهم سينقلون الفيـ.ـروس إلى عائلاتهم ويصـ.ـيبون الأشخاص من الفئات المعـ.ـرضة للخطـ.ـر” ، كما يقول هين.

مـ.ـرضى السـ.ـرطان ، على سبيل المثال ، قد لا يتم تطعـ.ـيمهم بعد بسـ.ـبب العـ.ـلاجات الحـ.ـادة. يجب حمـ.ـاية هذه المجموعات المعـ.ـرضة للخطـ.ـر عن طريق التطعـ.ـيم الإجباري لبعض المجموعات المهنية. ومع ذلك ، رفـ.ـض هين شرط التطـ.ـعيم العام.

اقترب موعد العطلة الصيفية في معظم الولايات الفيدرالية. للعام الدراسي الجديد ، دعت وزيرة التعليم الفيدرالية أنيا كارليشيك (50 عامًا ، CDU) إلى العودة إلى التدريس وجهًا لوجه في Neue Osnabrücker Zeitung يوم السبت.

قال كارليشيك: “في رأيي ، يجب أن يتم تطبيق الحضور الإجباري عادة مرة أخرى”.

المصدر : B.Z

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى