الأخبار

عاجـ.ـل : روسيا تحدد محاور النقاش في اجتـ.ـماع “أسـ.ـتانا” وتكشـ.ـف المطلوب منه فيما يخـ.ـص سوريا.. !

سوريا مباشر

عقد المبعوث الروسي إلى اجتماع “أسـ.ـتانا 16” المنعقد في العاصمة الكازاخية “نور سلطان”، ألكـ.ـسندر لافرنيتيف”،

صباح اليوم الأربعاء 7 تموز/يوليو، لقاء صحفيا على هامـ.ـش القمة الدولية، كشـ.ـف خلالها المحاور التي سيتم مناقشتها بين الوفود بخصـ.ـوص سوريا.

وقال لافرينتيف إنه ستتم خلال اللقاء مع المبعوث الأممي غير بيدرسـ.ـن في كازاخستان، مناقشة الاجتماع السادس للجـ.ـنة الدستورية السورية، والاهتمام بشأن استمرار عمل اللجـ.ـنة الدستورية في جـ.ـنيف.

وأضاف: “كما تعلمون، وصل إلى هنا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسن، وسنواصل بحث هذا الموضوع معه وضرورة عقد الدورة السادسة للجـ.ـنة الدستورية”.

وبحسب لافرينتيف، فإن “كل المتطلبات الضرورية والظروف اللازمة متوفرة لتنظيم هذه الجلسة، وأن الوفود التي وصلت إلى مدينة نور سلطان، تدرس العديد من القـ.ـضايا الآنية مع الأخذ بالاعتبار الانتخابات الرئاسية التي جرت في سوريا”.

وتابع قائلاً: “بالطبع، يقـ.ـلقنا كثيرا الوضع المترتب على الأرض، وخاصة في منطقة خفض التصعـ.ـيد في إدلب. سنناقش بالتأكيد الموضوع المهم المتعلق بإقامة حوار بناء بين القوى الديمقراطية السورية وحكـ.ـومة دمشق”.

وشـ.ـدد على ضرورة بحث مسألة الوضع غير المـ.ـؤاتي المترتب في منطقة التنف بجـ.ـنوب سوريا، وأشار إلى أنه لا يزال يوجد عدد كبير نسبيا من المـ.ـسـ.ـلحين الذين يواصلون زعـ.ـزعة استقرار الأوضـ.ـاع، في جـ.ـنوب وجـ.ـنوب شرق وجـ.ـنوب غرب سوريا”، بحسب وصفه.

وطالب المبعوث الروسي الغرب بمراجعة موقـ.ـفه بشأن سوريا، وأن يتحول هذا الموقف نحو الاتجاه الإنساني والاقتصادي.

وأضاف: “نأمل كما قلت أن يتخذ ما يسمى بالغرب الجماعي قرارا بمراجعة وتعديل موقفه بشأن سوريا، لصالح عنصـ.ـر إنساني أكثر في الاتجاه الاجتماعي والاقتصادي”.

وأشار إلى أن القمة التي عقدت في جـ.ـنيف بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن، وتمت خلالها مناقشة عدة قـ.ـضايا من بينها التسوية السورية، كانت بناءة ومشجعة.

المصدر : بلدي نيوز

…………………………………………………………………………………………………

بالفيديو .. عجوز تركي 100 عاما يصبح اعجوبة تركيا بشربه 2 لتر من الكولا يوميا

بلغ أحد المواطنين الأتراك عمر ال110 أعوام في ولاية مالاطية التركية ولم يتخلى عن شرب الكولا ويشرب ما يقارب اللترين في اليوم.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المواطن يدعى محمود قايا ويبلغ من العمر 110 أعوام ويعيش في منطقة يشيل يورت ويتلقى راتبا تقاعديا منذ37 عاما.

تزوج محمود مرتان في حياته وتوفت كل من امرأتيه إحداها منذ 40 سنة والأخرى منذ 15 عاما ولديه 10 أولاد 5 ذكـ.ـور و5 إنـ.ـاث.

يعـ.ـاني محمود قايا حتى الان فقد من النسيان فقط وذلك بسبب تقدمه في العمر حيث يمتلك ما يقارب ال100 حفيد أيضا.

يبلغ ابن محمود قايا 73 عاما ويتحدث عن أبيه قائلا : طعامه المفضل هو اللبن والجبن والزيت والزيتون ولم يتخلى عن الكولا أبدا ويشرب الماء البارد يوميا.

وأردف : تلقي والدي اللقـ.ـاح مرتين ولم يصـ.ـب بأي أ.ذى ولم يصـ.ـب بمـ.ـرض كـ.ـورونا أيضا الذي أصـ.ـاب الملايين من الناس.

ويذكر أن محمود قايا يشـ.ـرب الكولا كثيرا ما يقارب اللترين يوميا.

شاهد الفيديوhttps://www.youtube.com/embed/50UGRkF8OgU

قصة عجيبة بين شخص تركي وبجعة منذ 37 عامًا ! ( فيديو)

كان رجب ميرزان ساعي بريد عندما رأى بجعة ممددة في حقل فارغ بإحدى قرى تركيا أثناء تسليمه بضائع عام 1984، لكنه منذ ذلك اليوم ارتبط بها ولم يفارقها.

وعلى الرغم من أن الحيوان يمكنه الطيران، إلا أن البجعة لم تغادر ميرزان مطلقًا وتقضي الآن أيامها في الحظيرة المجاورة لمنزله في مقاطعة أدرنة الشمالية الغربية.

وقال رجب: “كنت في قرية سرايا اكبينار عندما رأيت البجعة. لقد وضعتها في السيارة البريدية وبعد انتهاء عملية التسليم، أخذتها إلى المنزل”.

وكان جناح البجعة الأيسر مصابًا عندما وجدها، وصنع رجب لها جبيرة من الحبال والخشب حتى شُفيت.

وأضاف “كان من الممكن أن تطير بعيدًا لكنها لم تفعل. أبلغ من العمر 63 عامًا، وهي لم تتركني منذ عام 1984. حتى عندما ضربت الفيضانات هنا، لم تغادر”.

وتابع “البجعة بالكاد تمشي في الأرجاء بالوقت الحاضر بسبب عمرها. آمل أن نعيش معًا لفترة طويلة.

وقال: “إذا ماتت قبلي، أريد أن أبني لها قبرًا مناسبًا”.

وساعي البريد المتقاعد، الذي فقد زوجته منذ سنوات، يقضي وقته في رعاية الدجاج والحيوانات الأخرى في فناء منزله.

وأطلق رجب كلمة “غريب”، التي تعني “وحيدًا”، على البجعة، ويذهبان معًا في نزهات مسائية.

ويمكن أن تعيش بجعة ووبر المعروفة بجسمها الأنيق وصوتها العميق، لمدة 30 إلى 35 عامًا، وتستوطن نصف الكرة الأرضية الشمالي.

وتهاجر الطيور، ومنها البجعة، عادة إلى تركيا في الشتاء وتتجه إلى شمال أوروبا للتزاوج في الربيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى