close
الهجرة واللجوء

كان المخيم موطنًا لـ 12500 مهاجر .. قبل أن يُحـ.ـرق ..10 سنوات سجـ.ـن لـ4 لاجـ.ـئين بتهـ.ـمة إحـ.ـراق مخيم للاجئـ.ـين .. التفاصيل!

حكمت محكـ.ـمة في اليونان ، على 4 شبان أفغان من طالبي اللجوء بالسجـ.ـن لمدة 10 سنوات بتهـ.ـمة الحـ.ـريق الذي د.مر مخيم “موريا” للاجـ.ـئين في “ليسفوس” العام الماضي، والذي أثبتت المحـ.ـكمة أنه حـ.ـريق متعمد.

وفي نيسان أبريل، حُكم على اثنين آخرين من المشـ.ـتبه بهم، كانا قاصرين أثناء الحـ.ـريق، بالسجـ.ـن 5 سنوات.

وبحسب (مؤسسة الإذاعة الهولندية) الذي ترجمت “زمان الوصل” عنه أيضاً فقد وجهت منظمات حقوق الإنسان انتقـ.ـادات شـ.ـديدة للدعوى،

حيث استندت التهـ.ـم المـ.ـوجهة إلى 5 من 6 إلى شهادة مهاجر أفغاني آخر، وهو مفقود الآن. كما لم يحضر الشاهد جلسة الاستماع للقاصرين الإثنين المشـ.ـتبه بهما.

لم يُسمح للصحفيين بحضور جلسة المحـ.ـكمة أمس، وفقًا للمحـ.ـكمة، كان هناك مساحة صغيرة جدًا بسـ.ـبب مقاييس “كـ.ـورونا”.

*غضـ.ـب من الإغلاق

وكان مخيم “موريا” للاجـ.ـئين احتـ.ـرق بالكامل في أيلول سبتمبر من العام الماضي، وبعد أقل من أسبوع تم اعتـ.ـقال الأفغان الستة المشـ.ـتبه بهم، وكانوا سيشعلون النـ.ـار بسـ.ـبب عد.م الرضا عن الإغلاق.

كان المخيم موطنًا لـ 12500 مهاجر، في حين لم يكن هناك سوى متسع لـ3000. وكان المخيم مغلقًا بسـ.ـبب تفـ.ـشي فيـ.ـروس “كـ.ـورونا” بقدر ما هو معروف، لم تكن هناك وفـ.ـيات بسـ.ـبب الحـ.ـريق.

المصدر : زمان الوصل

…………………………………………………………………………

مطالبات لحكـ.ـومات الولايات بتغيير قوانينها بسرعة ، وإلا ستضـ.ـطر المـ.ـحاكم الإدارية قريبًا إلى إجبـ.ـارها.. ووزير العدل يدعو الدول إلى مراجعة شروط الكمامة!…

في ضوء تراجع جـ.ـائحة الفيـ.ـروس التاجي ، تدعو وزيرة العدل الفيدرالية كريستين لامبرخت الولايات الفيدرالية إلى مراجعة استمرار شرط القناع.

وقال السـ.ـياسي في الحز.ب الديمقراطي الاشتراكي BILD am Sonntag ، إنه يتعين على الولايات توضيح “ما إذا كان شرط القناع لا يزال متناسبًا وأين إذا كانت أرقام الإصـ.ـابة منخفضة وتستمر في الانخفاض” .

“هذا ينطبق أيضًا على المدارس ، لأن التلاميذ يتأثرون بشكل خاص بمتطلبات القناع.”

استمر معدل الإصـ.ـابة لمدة سبعة أيام في الانخفاض صباح يوم الأحد ، ووفقًا لمعهد روبرت كوخ (RKI) ، كان 17.3 على مستوى البلاد

أبلغت السلـ.ـطات الصحية في ألمانيا عن 1489 إصـ.ـابة جديدة بكـ.ـورونا إلى RKI خلال يوم واحد. يتضح هذا من الأرقام من صباح الأحد ، والتي تعكـ.ـس حالة لوحة معلومات RKI في الساعة 4:58 صباحًا. للمقارنة: قبل أسبوع كانت القيمة 2440 إصـ.ـابة.

وبحسب المعلومات ، تم تسجيل 18 حالة وفـ.ـاة جديدة في أنحاء ألمانيا خلال 24 ساعة. قبل أسبوع كان هناك 74 وفـ.ـاة.

وفقًا لتقرير الحالة RKI مساء السبت ، كانت قيمة R لسبعة أيام على مستوى البلاد 0.85 (اليوم السابق: 0.83). وهذا يعني أن 100 شخص مـ.ـصاب يصـ.ـيبون نظريًا 85 شخصًا آخر.

تمثل قيمة R حدوث الإصـ.ـابة قبل 8 إلى 16 يومًا. إذا كانت أقل من 1 لفترة زمنية أطول ، تنحسر عملية العـ.ـدوى ؛ إذا كان أعلى باستمرار ، يزداد عدد الحالات.

ذهب نائب رئيس البوندستاغ وولفجانج كوبيكي (FDP) إلى أبعد من Lambrecht في ضوء الأرقام ودعا إلى إنهاء كامل لمتطلبات القناع.

إذا كان معدل الإصـ.ـابة أقل من 35 ، فلا يجوز للدولة تقييد أي حقوق أساسية لجميع المواطنين في جميع المجالات. وبالتالي ، يجب رفع متطلبات القناع العام من خلال تفسير صـ.ـارم لقانون الحماية من العـ.ـدوى ، لا سيما في الخارج “، كما يقول كوبيكي من شركة Bild am Sonntag.

قال كوبيكي إنه يتعين على حكومات الولايات الآن تغيير قوانينها بسرعة ، وإلا ستضطر المـ.ـحاكم الإدارية قريبًا إلى إجبارها.

يجب على الدولة بدلاً من ذلك أن تنشئ حملة إعلامية تشرح كيف يمكن للأشخاص في قطارات الأنفاق والحـ.ـشود حماية أنفسهم بالأقنعة.

“يجب أن تصبح المسؤولية الشخصية للشعب مرة أخرى مكونًا مركزيًا في تعايشنا – وليس تحديدًا ثابتًا لقواعد السلوك من قبل الدولة”.

أُلغي الالتزام في الدنمارك

في الدنمارك ، سيتم إلغاء الالتزام بارتداء قناع لجميع مجالات الحياة العامة تقريبًا اعتبارًا من يوم الاثنين. الاستثناء الوحيد لهذا هو النقل العام – ولكن هناك فقط إذا كنت لا تجلس.

وفقًا لقرار مؤتمر رئيس الوزراء في يناير ، يجب ارتداء ما يسمى الأقنعة الجـ.ـراحية أو أقنعة FFP2 في وسائل النقل العام وعند التسوق. الولايات الفيدرالية مسؤولة عن تنفـ.ـيذ القانون ؛ قد يتم تطبيق المزيد من اللوائح على المستوى الإقليمي.

أحصى مؤشر RKI 3،714،969 إصـ.ـابة تم اكتشافها بـ Sars-CoV-2 منذ بداية الوبـ.ـاء. من المرجح أن يكون العدد الإجمالي الفعلي أعلى بكثير ، حيث لا يتم التعرف على العديد من الإصـ.ـابات. وفقًا لـ RKI ، يعتبر 3،576،800 شخص قد تعافوا.

عدد الذين مـ.ـاتوا مع أو بسـ.ـبب الإصـ.ـابة بعـ.ـدوى مثبتة بفيـ.ـروس سارس- CoV-2 يبلغ الآن 89834.

المصدر : B.Z

………………………………………………………………………………

ألمانيا : أخبار مفرحة وتسـ.ـريبات ابتداءً من اليوم .. المزيد من التخفيف وقـ.ـرارات مهمة في في أربع مقاطـ.ـعات المانية .. تعرف على أهم القـ.ـرارات وتفاصيلها !…

أرقام كـ.ـورونا تتراجع في المانيا ، والمزيد من التخفيف في أربع مقاطعات المانيا …!

وفقا لتحديث اليومي فإن عدد الاصـ.ـابات التي تم تسجيلها في المانيا خلال ال 24 ساعة الماضية هي 3165 إصـ.ـابة فقط بحسب معهد روبرت كوخ ، قبل أسبوع سجلت المانيا 7380 إصابة ،

أما معدل الإصـ.ـابة لمدة سبع أيام فق انخفضت الى 29.7 لكل مئة الف نسمة ، وسجل 86 حالة وفـ.ـاة خلال ال 24 ساعة الماضية ، قبل أسبوع سجل 192 حالة ..

هذا وأعلنت أربع ولايات عن اجراءات مخففة جديدة سيتم تطبيقها أبتداء من اليوم ، والمقاطعات هي :

▪︎ولاية مكلنبورغ-فوربومرن :

يسمح للقادمين من داخل او خارح المانيا بقضاء إجازة في الولاية اعتبارًا من اليوم بشرط تقديم اختبار الهالة السلبي الحالي ويتم تجديد الاختبار كل 72 ساعة على أبعد تقدير . يُسمح أيضًا بإجراء الاختبارات الذاتية ، التي تقدمها الفنادق .

▪︎العاصمة برلين :

تدخل اليوم التسهيلات الجديدة على القيود المفروضة جراء جائحة كورونا في العاصمة الالمانية برلين حيز التنفيذ وابرزها:

السماح باعادة افتتاح الصالات الداخلية للمطاعم والمقاهي مع إلزام الزبائن بفـ.ـحص كـ.ـورونا، يستثنى من الفحـ.ـص الجلوس في الاماكن الخارجية لتلك الاماكن، بالاضافة الى عدم الحاجة الى فحـ.ـص كـ.ـورونا وموعد مسبق من اجل التسوق.

يُسمح لستة أشخاص من ثلاث أسر بالالتقاء في الاماكن المغلقة ، اما في الخارج يسمح لعشرة أشخاص من خمس أسر باللقاء لا يتم احتساب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا .

أصبح التسوق ممكن بدون اختبار كـ.ـورونا وكذلك المطاعم في الهواء الطـ.ـلق او بالداخل دون اختبار كـ.ـورونا .

▪︎هامبورغ :

اعتبارا من اليوم ، تدخل اجراءات جديدة حيز التفيذ في عاصمة الشمال الألماني “هامبورغ” ..!بعد قرابة السبع أشهر ، تعود اليوم مطاعم هامبورغ لتستقبل الزبائن في الداخل مع شرط وجود مسافة متر ونصف بين الطاولة والاخرى ، مع وجود فواصل بلاستيكية

..بالأضافة الى ذلك سيتم حـ.ـظر المشروبات الكـ.ـحولية في Schanzenviertel و Kiez غرب هامبورغ من الساعة ثامنة مساءا حتى الساعة السادسة صباحا ..اما على صعيد امكان الترفيه فسيتم ايضا إعادة فتح الـ.ـبارات وصالات الشيشه .

ومع ذلك ، يحتاج الزوار إلى اختبار كـ.ـورونا سلبي ولا يُسمح لهم إلا بالجلوس على طاولة مع خمسة أشخاص فقط ، اما العاملين فيجب اختبارهم مرتين في الأسبوع .

▪︎بافاريا :

سيكون هناك اجـ.ـراءات جديدة مخففة بعد المؤتمر الذي سيعقد اليوم ، واهم ما جاء بالتسربيات فان التخـ.ـفيف سيشمل قطاع الرياضة والمطاعم والدوائر الحكومية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى