close
الهجرة واللجوء

المضحك المبكي دفعوا مئات الدولارات للخلا.ص والهجرة فوجدوا انفسهم على شواطئ الوطن.. التفاصيل!

دفعوا 600 دولار للهجرة فوجدوا انفسهم على شواطئ بانياس
أكد مصدر مسؤول في الشركة السورية لنقل النفط في “بانياس” بمحافظة “طرطوس”، لـ”سناك سوري”، صحة المعلومات المتداولة، عن وصول زورق محمل بمهاجرين سوريين كانت نيتهم الهجرة، قبل أن يجدوا أنفسهم على شواطئ بلادهم مجدداً.

وقال المصدر مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، إن نحو 106 أشخاص بينهم أطفال ونساء، تعـ.ـرضوا للخـ.ـداع من قبل اثنين من المهـ.ـربين جـ.ـنسيتهما لبنانية، وكان من المقرر نقلهم بزورقين ضخمين إلى أحد الدول البحرية المجاورة بهدف إيصالهم إلى أوروبا لاحقاً، حيث أخبرهم أحد المهـ.ـربين بأن عطلاً طرأ على المركب الآخر، ويجب قطره للشاطئ.

وبالفعل هذا ما حدث، وخلال الاقتراب من الشاطئ ارتـ.ـطم المركب بالصخور البحرية، ما اضطر الجميع للنزول فوراً، و ذكر المصد رأنهم نزلوا في موقع “عرب الملك” التابع للشركة السورية لنقل النفط.

المصدر وفور تلقيهم النبأ، قال إنهم أبلغوا خفر السواحل، الذين جاؤوا بالطعام والشراب لإدراك السوريين الذين كانوا بحالة مأسـ.ـاوية مضيفاً أنهم كانوا قد غادروا إلى “لبنان” بقصد الهجرة، بعد دفعهم مبالغ مالية تراوحت بين 500 إلى 600 دولار للمهـ.ـربين.

وكان ناشطون قد تداولوا خبراً في فيسبوك، عن وصول سوريين إلى شواطئ مدينة “بانياس”، بعد أن أضاع القارب وجهته على حد تعبيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى