close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : ولايات اخرى تضع حدا للإغلاق.. وقوانين جديدة تطبق .. تسهيلات كبيرة .. تعرف على أهمها !…

في البلاد في وقت مبكر من الأسبوع المقبل. السـ.ـبب: الانخفاض السريع المفاجئ في عدد الإصـ.ـابات.

الثلاثاء ، كان معدل الإصـ.ـابة في البلاد 12.9 فقط – ثالث أفضل قيمة على مستوى البلاد. فقط 1300 من 2.5 مليون نسمة ما زالوا مـ.ـصابين بالفيـ.ـروس. وسرعان ما تم تطـ.ـعيم أكثر من نصفهم مرة واحدة على الأقل.

وقال وزير الداخلية ميشيل ستوبجن (61 عاما) يوم الثلاثاء بعد اجتماع مجلس الوزراء “حان الوقت الآن للتجرؤ على إنهاء الإغلاق”. “نحتاج جميعًا إلى بعض الوقت لأخذ نفس عميق!” المبدأ الجديد هو: “حمـ.ـاية أكبر قدر ممكن من العـ.ـدوى فقط ، ولكن أقل قدر ممكن من التقـ.ـييد”

برلين تختبر شهادة التطـ.ـعيم الرقمية

لا يحدث في كثير من الأحيان أن شيئًا ما يعمل في برلين ولا يعمل في باقي أنحاء البلاد. هذا يختلف مع شهادة التطـ.ـعيم الرقمية.

يبقى واجب في الشوارع والساحات
يريد عضو مجلس الشيوخ عن الصحة في برلين ديليك كالايشي (SPD) الحفاظ على متطلبات القـ.ـناع حتى حصانة القطـ.ـيع.

بمعنى آخر: بعد فتح الفنادق ودور الضيافة والمسابح الترفيهية والحمامات الحرارية يوم الجمعة ، يجب إزالة معظم القيـ.ـود الأخرى الأسبوع المقبل – إذا ظل معدل الإصـ.ـابة في المدينة أو الحي منخفضًا.

ثم …
► لا يوجد التزام بإجراء اختبار للرياضات الخارجية والأحداث الثقافية

► يتم إدخال المطاعم بدون شهادة اختبار أو تطـ.ـعيم ، مع عشرة أشخاص بدلاً من أسرتين فقط

تم إلغاء متطلبات القناع في المدارس الابتدائية ومراكز الرعاية بعد المدرسة تمامًا ، في المدارس الثانوية تطبق فقط في الداخل

► يسمح بالفعاليات مع ما يصل إلى 1000 ضيف

► تنطبق متطلبات القناع فقط في الأماكن التي لا يمكن تجـ.ـنب الازدحام فيها

تستمر قواعد المسافة والنظافة في التطبيق. ويعتزم مجلس الوزراء مناقشة تفاصيل اللائحة الجديدة الثلاثاء المقبل

المصدر : صحيفة بيلد الألمانية

…………………………………………………………………………………………………

المانيا | ابتداءً من صباح هذا اليوم قرار مهم من قبل مجلس الشيوخ و الحـ.ـكومة الالمانية في جميع الولايات .. ومطالبات بتحلي الجميع بالصبر!..

اعتبارًا من يوم الاثنين فصاعدًا ، سيتم رفع أولوية التطـ.ـعيم ضـ.ـد كـ.ـورونا في جميع أنحاء ألمانيا. من الناحية النظرية ، يمكن أيضًا تلقـ.ـيح أي شخص في برلين وبراندنبورغ. في الممـ.ـارسة العمـ.ـلية ، ومع ذلك ، فإن الكثير من الصبر مطلوب.

سيتم رفع أولوية التطـ.ـعيم ضـ.ـد كـ.ـورونا في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين . بعد ذلك ، يمكن تطـ.ـعيم جميع الأشخاص الذين يعيشون في هذا البلد من سن الثانية عشرة. في برلين وبراندنبورغ أيضًا ،

يمكن لأي شخص طلب موعد للحصول على لقـ.ـاح مع طبيب أو في مركز التـ.ـطعيم ، بغض النظر عن العمر والأمراض السابقة المحتملة.

دعا الأطـ.ـباء الألمان السكان إلى التحلي بالصبر والمراعاة في ضوء الإلغاء. وقال رئيس الرابطة الوطنية لأطباء التأمين الصحي القـ.ـانوني (KBV) ، أندرياس جاسين ،

من “نويه أوسنابروكر تسايتونج” (السبت) إنه يتوقع “اندفـ.ـاعًا نحو الممـ.ـارسات”. قال جاسين “سيتم تطـ.ـعيم الجميع – وفي أسرع وقت ممكن. ولكن ليس دفعة واحدة”. على الرغم من أن كميات اللـ.ـقاح المتاحة تتزايد باستمرار ، إلا أن اللقـ.ـاحات لا تزال نادرة للغاية.

اسئلة و اجوبة ما يجب أن تعرفه عن التطـ.ـعيم ضـ.ـد كـ.ـورونا

كالايشي يطلب من سكان برلين التحلي بالصبر

وقال ديليك كالايشي ، عضو مجلس الشيوخ عن الصحة في برلين ، إن توقيت الإلغاء مناسب. “سيكون من الأفضل بالطبع لو كان مصحوبا بمزيد من اللقـ.ـاحات. هذا يفتح مجالا محدودا فقط لعروض التطـ.ـعيم في مراكز التـ.ـطعيم”. يمكن هنا تفعيل حوالي 130.000 موعد تطعيـ.ـم إضافي.

قالت كالايسي إنها طلبت من سكان برلين الصبر. وفقًا للإدارة ، يمكن حجز المواعيد عبر البوابة الإلكترونية لولاية برلين أو الخط السـ.ـاخن للتلقـ.ـيح.

يبدأ أطـ.ـباء الشركة في التطـ.ـعيم

تطلب الرابطة الوطنية لأطـ.ـباء التأمين الصحي القانوني التحلي بالصبر بسـ.ـبب محدودية اللقـ.ـاح. لم يكن هناك لقـ.ـاح كاف لتطـ.ـعيم الجميع حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك ، ستظل الأولوية للتطـ.ـعيمات الثانية.

كما تنتقد جمعية براندنبورغ لأطـ.ـباء التأمين الصحي القانوني (KVBB) رفع الأولوية. تحدثت المؤسسة الألمانية لحماية المـ.ـرضى عن تطور متوقع.

كما سيشارك أطـ.ـباء الشركة يوم الاثنين بشكل كامل في حملة التطـ.ـعيم ضـ.ـد كـ.ـورونا. ومع ذلك ، فإن رئيس اتحاد الشركات الألمانية وأطباء الشركات ، وولفجانج بانتر ، خفف التوقعات وأشار أيضًا إلى نقص اللقـ.ـاحات.

في برلين ، تم تخفيف ترتيب الأولويات إلى حد ما في منتصف شهر مايو. منذ ذلك الحين ، يمكن للراغبين في التطـ.ـعيم أن يطلبوا مواعيد التطـ.ـعيم في ممـ.ـارسات الممـ.ـارسين العامين بغض النظر عن العمر أو الأمـ.ـراض السابقة.

قال مجلس الشيوخ إنه لا يُسمح للممـ.ـارسين العامين والممـ.ـارسات المتخصصة بالانحراف عن التسلسل المحدد إلا إذا لم يتمكنوا من استخدام جرعات اللقـ.ـاح الخاصة بهم للمجموعات ذات الأولوية.

نتيجة قمة التطـ.ـعيم

تتلقى براندنبورغ 29000 جرعة لقـ.ـاح Biontech في غضون مهلة قصيرة
20.7٪ من الألمان حصلوا على تطـ.ـعيم كامل

لا يتعين على الولايات الفيدرالية بالضرورة الالتزام بالإلغاء ، بل يمكنها أيضًا وضع متطلبات مختلفة. وفقًا لذلك ، تريد بعض الولايات الفيدرالية الالتزام بهذا الأمر ، على الأقل في مراكز التطـ.ـعيم. هذا ينطبق على هامبورغ وبافاريا وشليسفيغ هولشتاين ،

على سبيل المثال. من ناحية أخرى ، في مكتب الطبيب ، يمكن لأي شخص أن يحاول الحصول على موعد التطـ.ـعيم أو العمر أو الأمـ.ـراض السابقة المحتملة ثم لم يعد يلعب دورًا.

بدأت حملة التطـ.ـعيم في ألمانيا نهاية العام الماضي. أولاً ، جاء دور الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ، والمقيمين في دور المسنين ودور رعاية المسنين والموظفين الطبـ.ـيين. من بين أمور أخرى ،

يتم إعطاء الأفضلية أيضًا للمـ.ـرضى المصـ.ـابين بأمـ.ـراض مزمنة والذين لديهم مخاطر متزايدة لدورة خطـ.ـيرة وممـ.ـيتة.

تلقى أكثر من خُمس الأشخاص حتى الآن التطـ.ـعيم الكامل ضـ.ـد فيـ.ـروس كـ.ـورونا. وفقًا لمعهد روبرت كوخ (RKI) يوم السبت ، تم تطـ.ـعيم 20.7 في المائة من الألمان بالكامل. كتب وزير الصحة الفيدرالي Jens Spahn (CDU) يوم الجمعة على Twitter:

“بفضل هذا التقدم ، يمكننا رفع الأولوية اعتبارًا من يوم الاثنين – حتى لو كنا بحاجة إلى بضعة أسابيع أخرى من الصبر مع بعضنا البعض حتى كل من يريد التطـ.ـعيم”.

وفقًا لـ RKI ، يختلف معدل التطـ.ـعيم اعتمادًا على الولاية الفيدرالية. حملة التطـ.ـعيم هي الأبطأ في براندنبورغ. لكن حتى الآن ، تم تسليم جـ.ـرعات قليلة جدًا من التطـ.ـعيم هناك. الآن تم الوعد بـ 29000 جـ.ـرعة إضافية.

المصدر : rbb24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى