close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : الرئيس الألماني يوجه رسالة لمـ.ـسلمي ألمانيا .. أهم ما جاء فيها !…

الرئيس شتاينماير يوجه رسالة لمـ.ـسلمي ألمانيا بمناسبة حلول عيد الفطر …!

وجه الرئيس الألماني فرانك ـ فالتر شتاينماير رسالة شكر وتحية للمسلمين في المانيا ، مشيراً إلى أن شهر رمضان وعيد الفطر صارا “جزءاً بديهياً من تعايشنا في ألمانيا “. كما شـ.ـدد على أن ألمانيا لن تتسامح مع أي تمييز أو كـ.ـراهية ضـ.ـد المسلمين .

وقال ان الإفطار ليس فقط احتفال بنهاية الصوم ، بل هو أيضاً عيد جماعي ،ليقدم الشكر للمسلمين على تفهمهم الوضع وعدم التجمع بظل جائـ.ـحة كو.رونا .

وعبر الرئيس عن حـ.ـزنه ، لانه سيطلب من المسلمين في المانيا بالانضـ.ـباط والتفهم للاحتفال بعيد الفطر ضمن أعداد قليلة على امل انتهاء از.مة كور.ونا في اقرب وقت .

…………………………………………………………………………………….

ألمانيا : إطـ.ـلاق حملة أمـ.ـنية واسعة ضـ.ـد العمل بالأسود في ولايات ألمانية.. مداهـ.ـمات وتفتـ.ـيش ..غضـ.ـب واستـ.ـنكـ.ـار! والكثير من التفاصيل …

في إطار مكافـ.ـحة العمل غير القـ.ـانوني ، فتـ.ـش ضـ.ـباط الجـ.ـمارك ست شقق في برلين وواحدة في دريسدن.

أعلن المدعي العام في برلين ومكتب الجـ.ـمارك الرئيسي في العاصمة يوم الاثنين أنه تم ضـ.ـبط أدلة كثيرة ومخـ.ـدرات. كما تم تنفـ.ـيذ أمر تفتـ.ـيش لمكتب في برلين. لم يتم القبـ.ـض على أحد.

سبعة رجال تتراوح أعمارهم بين 27 و 44 متهـ.ـمون ، وفقا للتقرير ، بعدم دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي ومساعدة الأجانب وتحريـ.ـضهم على البقاء بشكل غير قانـ.ـوني.

ويُزعم أن المشـ.ـتبه بهم استخدموا أشخاصًا بدون تصاريح عمل أو إقامة ، وأخفـ.ـقوا في دفع الحد الأدنى للأجور وتهـ.ـربوا من الضـ.ـرائب.

وفقًا للنتائج حتى الآن ، يُعتقد أن الرجال قاموا بتشغيل ما يصل إلى 30 حـ.ـانة ومطعمًا من عام 2016 إلى عام 2019 على الأقل. يُعتقد أنهم غالبًا ما يتبادلون الملكية أو يستخدمون رجال القـ.ـش.

وشارك في العمـ.ـلية حوالي 100 خدمة طـ.ـوارئ من مكاتب الجـ.ـمارك الرئيسية في برلين ودريسدن وبوتسدام

المصدر :bz-berlin.de 

…………………………………………………………………………………………

ألمانيا : المحـ.ـكمة الألمانية تصـ.ـدر قرارًا نهائيًا ..بشأن منح اللجـ.ـوء لعدة فئات ومنها الفارين من الخدمة العسـ.ـكرية في جيـ.ـش الأسد..تفاصيل القـ.ـرار!

أصدرت محـ.ـكمة ألمانية قرارًا نهائيًا يخص المتهـ.ـربين من الخدمة الإلزامية في جيـ.ـش الأسد، والمنـ.ـشقين عن نظامه.

ووفقًا لموقع “تلفزيون سوريا” فإن المحكـ.ـمة الإدارية بولاية “ترير” الألمانية أصدرت قرارًا بمـ.ـنع منح اللجـ.ـوء للمتهـ.ـربين من الخدمة العسـ.ـكرية في قـ.ـوات الأسد، ممن أسمتهم “المستـ.ـنكفين ضميريًا”.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن القرار الجديد لا يمنح حق اللجـ.ـوء للأشخاص المتهـ.ـربين من الخدمة الإلزامية في بلدهم، لكونهم غير معـ.ـرضين للملاحقة أصلًا، أما المنـ.ـشقين عن الجيـ.ـش فإن طلبات لجـ.ـوئهم لازالت مقبولة، نظرًا لما قد يتعـ.ـرضون له من القـ.ـتل والتعـ.ـذيب.

ونص القرار الذي حمل الرقم “K 35/28/1/20.TR” على أن من يطالب بحق اللجـ.ـوء من السوريين المتهـ.ـربين من الخدمة الإلزامية في جيـ.ـش النظام ليس لهم الحق بالحصول على وضع اللاجـ.ـئ.

وبررت المحـ.ـكمة قرارها بأن من يتهـ.ـرب من الخدمة العسـ.ـكرية في سوريا لا يتم معاقـ.ـبته بالتهـ.ـجير لارتـ.ـكابه هذا الذ.نب، المتمثل برفـ.ـض أداء الخدمة الإلزامية.

وكانت المدعية العامة في محكمة العدل الأوروبية “إليانور شاربستون” ذكرت في تصريحات سابقة أن شخصًا سوريًا فارًّا من الخـ.ـدمة العسـ.ـكرية لا يمتلك الأهلية لطلب اللجوء إلى البلدان الأوروبية.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………….

وجهت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجيون رسالة فيديو الى والدة لاجىء سوري من القامشلي مصـ.ـابة بفيـ.روس كـ.ورونا.

وقالت ستورجيونيون عبر الفيديو:” سلام لك أيتها الشيخة أنا الآن مع ابنك هنا في غلاسكو، واعلم أنك تعانين من فـ.يروس كـ.ورونا وأتمنى لك الشفاء العاجل”.

وجاء هذا الفيديو بعد مشاركة 4 لاجئين سوريين في الانتخابات المحلية في اسكتلندا.

وتقدم الحزب الوطني في اسكتلندا، والذي تنتمي له ستورجيون بمشروع قانون لضمان مشاركة اللاجئين في الانتخابات.

وتخطط رئيسة الوزراء نيكولا ستورجون زعيمة الحزب الوطني الاسكتلندي للضغط على الحكومة المركزية في لندن لتتمكن من تنظيم استفتاء جديد حول استقلال اسكتلندا.

كانت ستورجيون صرحت مؤخرا، بأنه حان الوقت لاستقلال اسكتلندا وجعلها دولة أوروبية مستقلة.

تصريحات ستورجيون، رفضها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

ويصر جونسون على عدم السماح بإجراء اي استفتاء لتقرير انفصال اسكتلندا دون مرور 40 عام.

وساهمت الظروف الصحية بسبب انتشار فيـ.روس كـ.ورونا في تأجيل الاستفتاء والذي كان مقررا العام الماضي.

ويعود آخر استفتاء في اسكتلندا إلى عام 2014، عندما صوت 55 بالمئة ضد الانفصال عن بريطانيا.

وتشير استطلاعات الرأي حاليا إلى أن 49 بالمئة من سكان اسكتلندا يريدون الاستقلال عن بريطانيا و44 ضده.

ويأمل أنصار الانفصال في تحقيق نصر كبير في انتخابات مقاطعتي اسكتلندا وويلز.

ويبلغ عدد سكان مقاطعة اسكتلندا نحو 5.5 مليون نسمة.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

……………………………………………………………………………….

بعد أن أثـ.ـارت قضـ.ـيتهم ضـ.ـجةً ..البرلمان الدنماركي يحسـ.ـم الجدل بقضـ.ـية ترحـ.ـيل اللاجئين السوريين ! أهم التفاصيل…

حسم البرلمان الدنماركي، يوم أمس الخميس، الجدل بقضية ترحـ.ـيل اللاجئـ.ـين السوريين إلى دمشق، بعد أن أثـ.ـارت قضـ.ـيتهم ضـ.ـجةً واسعة وتعاطفًا كبيرًا من قبل العديد من الدول والمنظمات الحقوقية حول العالم.

ووفقًا لموقع “زمان الوصل”، فقد صوت 62 عضوًا في برلمان البلاد على ترحـ.ـيل اللاجئين من محافظة دمشق، بزعم توفر الشروط الآمـ.ـنة لعودتهم، بينما امتـ.ـنع 32 آخرين عن التصويت.

وزعمت حكومة الدنمارك أن أسـ.ـباب لجوء أولئك السوريين انتفت، بعد القضـ.ـاء على تنظيم الدولة، إلا أنها لم تتطرق للخـ.ـطر الأبرز الذي يتـ.ـربص باللاجـ.ـئين، والمتمثل بنظام الأسد.

وتوقعت وزارة الهجرة الدنماركية أن يتم خلال العام الجاري البت في طلبات لجوء 900 سوري من العاصمة السورية دمشق وجوارها، إذ سيتم إعادة تقييم وضعهم من قبل دائرة الهجرة.

وتتـ.ـذرع حكومة البلاد بوجود تعهد من قبل اللاجئين السوريين على أراضيها بالعودة إلى بلادهم في حال استتـ.ـب الأمـ.ـن وعادت الأمور إلى سابق عهدها.

وكانت وزيرة الهجرة السابقة في حكومة الدنمارك “إينغر ستويبرغ”، طالبت قبل أيام، اللاجئين السوريين بحـ.ـزم أمتعتهم والعودة إلى بلادهم، بعد أن أصبحت آمـ.ـنة، بحسب زعمها.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………

ألمانيا : في خطوة منفردة ..مقاطعة ألمانية تتجه لكـ.ـسر قيـ.ـود الحظـ.ـر وأهم القـ.ـوانين التي ستطبق في جميع مدن المقـ.ـاطعة ابتداءا من 17 الشهر الجاري!…

في خطوة منفردة :

مقاطعة شليسفيغ هولتشاين الألمانية تعلن عن انهاء حالة الاغلاق في مدن المقاطعة ..!لتكون أول مقاطعة المانية تتجه نحو كـ.ـسر قيـ.ـود والحظـ.ـر المطبق ،

أعلن عمدة مقاطعة شليسفيغ هولتشاين الجارة ” هامبورغ ” عن عودة الحياة الى مدن المقاطعة بعد الانخفاض بعدد الاصـ.ـابات ،

وبحسب العمدة فإن قطاع الرياضية والمدارس سيشهد تخفيف للاجـ.ـراءات .وبحسب الإعلان فإن شليسفيغ هولتشاين ستطبق ابتداء من 17 مايو مجموعة من القوانين تتمثل ب :

▪︎إنهاء حالة الاغلاق وإعادة فتح المتاجر والمحال التجارية .▪︎

إعادة فتح المطاعم والسماح لاسرتين مكونة من 5 افراد باللقاء والجلوس سويا على ان يتم تقديم اختبار سلبي لم يمضي عليه أكثر من 24 ساعة .

▪︎إعادة فتح الفنادق وبيوت العطلات والشواطئ ومواقع التخيمم وفقا لقواعد النظافة .

▪︎الزام القادمين سياحة من خارج المقاطعة بإجراء فحص كورونا كل ثلاث ايام .

▪︎في نوادي الإطفال وأماكن التجمع الخاصة بهم : السماح بتجمع عشرين طفل حتى سن 18 عام من سويا للقيام بالنشاطات .

وبحسب العمدة فإن المدن التي يصل فيها معدل الاصـ.ـابة الى 100 اصـ.ـابة لكل مئة الف نسمة لمدة 7 ايام ستشـ.ـهد عودة لحالة الاغلاق من جديد ،

الجدير بالذكر ان هذه الولاية تتمتع بشواطئ جميلة وبكثرة السياحة الداخلية بها، وبما ان معدل الاصـ.ـابات الاسبوعي فيها متدني جداً 54,4 فقد حان الوقت الى انهاء الاغلاق بشكل كامل.

والجدير بالذكر ايضا ان حكومة هامبورغ ستصدر يوم الجمعة خطتها لتخفـ.ـيف الاجـ.ـراءات في المقاطعة .

موفق حمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى