close
الأخبار

جـ.ـر.يمة قـ.ـتل تقـ.ـشعر لها الأبدان.. حاملاً “ساطـ.ـورً” رجل يثـ.ـير الر.عب في العاصمة دمشق !!!

متابعة : سوريا مباشر

شـ.ـهد أحد شوارع العاصمة دمشق ،يوم أمس الأربعاء ،جـ.ـر.يمة قـ.ـتل مـ.ـروعة استخدم فيها القـ.ـاتل ساطـ.ـور تقطـ.ـيع اللحوم.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن رجلًا يبلغ من العمر 42 عامًا قـ.ـتل صديقه المقرب أمام المارة في شارع الحلبوني بمدينة دمشق.

وأوضحت المصادر أن المجـ.ـر.م والضـ.ـحية كانا يقطنان في بيت واحد وكانت تربطهما علاقـ.ـة صداقة قـ.ـوية، إلا أن خـ.ـلاف دب بينهما تطور إلى شـ.ـك المعتدي بأنه واقـ.ـع تحت تأثير سحـ.ـر افتعله صديقه.

وأردف الموقع أن المجـ.ـر.م اشترى ساطـ.ـور وأخفاه في حقيبة وبقى يترصـ.ـد صديقه بالقرب من مشـ.ـفى التوليد بحي الحلبوني، وما إن رأه حتى انهال عليه ضـ.ـربًا باستخدام الساطـ.ـور.

وذكرت المصادر أن الضـ.ـحية تعـ.ـرض لضـ.ـربتين بواسطة الساطـ.ـور، إحداهما برأسه وأخرى برقبته، مشيرةً إلى أن الجـ.ـاني منـ.ـع الموجودين من إسعـ.ـاف الضحـ.ـية، صـ.ـارخًا: “اتركوه يمـ.ـوت.. لقد سحـ.ـرني لسبع سنوات”.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إسعـ.ـاف الضـ.ـحية إلى المشـ.ـفى حيث تم تحويله إلى غرفة العـ.ـناية المشـ.ـددة.

يذكر أن مناطق سيطـ.ـرة نظـ.ـام الأسـ.ـد تشـ.ـهد ارتفاعًا ملحوظًا في نسـ.ـبة جـ.ـر.ائم القـ.ـتل والخـ.ـطف والسـ.ـرقة والاغتـ.ـصاب، وذلك بالتزامن مع تر.دي الأوضاع المعيشية وانتـ.ـشار الفـ.ـقر والبـ.ـطالة.

المصدر : الدرر الشامية

……………………………………………………………….

الثالث في اقل من شهر.. قرار جـ.ديد من نظام الأسد بشأن الخدمة الإلزامية وهذه المرة فيما يخص المغتربين …

أعلنت سفارة نظام الأسد في بيروت عن تعليمات جديدة بخصوص المكلفين بالخدمة الإلزامية،في قرار للنظام يعد الثالث، خلال أقل من شهر

وبحسب ماذكرت السفارة، فإنه يحق للمكلف المغترب، البقاء داخل سوريا لمدة لا تزيد عن تسعين يوما.

واضافت بأنه بإمكان المكلف زيادة المدة إلى شهرين إضافيين، شريطة أن يدفع أنهما ٢٠٠ دولار.

ولفتت إلى أن مدة الانقـ.طاع هذه، لاتحتسب من مدة الاعراب المطلوبة من أجل دفع البدل النقدي.

ودعت السفارة الراغبين في تمديد إقامتهم في سوريا فوق ٩٠ يوما إلى تقديم طلبهم قبل انتهاء هذه المدة.

قرارات سابقة مؤخرا

سبق قرار السفارة، قرار للنظام، قلص بموجبه عدد سنوات الخدمة للأطباء المكلفين.

وبات بإمكان الطبيب المكلف الخدمة مدة عام ونصف، في اي مكان يريد ضمن سوريا بموجب القرار.

جاء ذلك، بعدما عرضت مديرية التجنيد العامة في نظام الأسد على المكلف وفق قانون خدمة العلم، دفع بدل نقدي 8 آلاف دولار لتسوية وضعه خلال دقيقتين.

وقال العقيد في مديرية التجنيد، “خالد ديري”، إن المكلف الذي تجاوز سن الـ 42 عاما ولم يؤدي الخدمة العسـ.كرية لغير أسباب التأجيل يترتب بحقه بدل نقدي قدره 8 آلاف دولار.

وأضاف بأنه يمكن للمكلف تسوية وضعه خلال دقيقتين.

ويعمل نظام الأسد، على ابـ.تزاز أموال السوريين في الداخل والخارج بشكل علني، لسد عجـ.ز خزينته العامة.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

……………………………………………..

سوريا :هجـ.ـوم بعبـ.ـوة ناسـ.ـفة يسـ.ـتهدف دو.رية عسـ.ـكرية روسية في هذه المحافظة يعد الأول من نوعه والفاعل !؟

متابعة : سوريا مباشر

تعـ.ـرضت دورية عسـ.ـكرية تابعة للجـ.ـيش الروسي، صباح اليوم الخميس، لهـ.ـجوم جديد من نوعه بعبوة ناسـ.ـفة، تسـ.ـببت بتـ.ـدمير مـ.ـدرعة روسية.

وأكد موقع “عين الفرات”، المتخصص بأخبار البادية والمنطقة الشرقية من سوريا، أن دورية روسية تعـ.ـرضت لانفـ.ـجار بواسطة عبوة ناسـ.ـفة تم وضعها ضمن إطار سيارة.

وأوضح المصدر أن الهـ.ـجوم وقع في منطقة “الدوة”، التي تبعد قرابة خمسين كيلو متر غربي مدينة تدمر بريف حمص، والتي تسـ.ـيطر عليها الميليـ.ـشيات الإيرانية وقـ.ـوات النـ.ـظام.

وأدى الانفـ.ـجار إلى تدمير مد.رعة روسية كانت تستقلها الدورية، دون ورود أنباء عن سقوط قتـ.ـلى ومـ.ـصابين، فيما استـ.ـنفرت القـ.ـوات الروسية وطـ.ـوقت المكان، لكنها لم تحصل على أي دليل يوصلها للفـ.ـاعلين.

ولفتت المصادر إلى أنه من المرجح وقوف الميلـ.ـيشيات الإيرانية خلف الهـ.ـجوم، في إطار التنافس بين الروس والإيرانيين لبسط نفـ.ـوذهما على المنطقة.

وتشـ.ـهد مناطق ريف حمص الشرقي تنافسًا كبيرًا بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية، حيث يسعى كل طرف لكسب نفـ.ـوذٍ أكثر من الآخر في المنطقة القريبة من ثروات النفط والفوسفات.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………………….

مسلسل الجـ.ـر.ائم والعنـ.ـصرية في لبنان لم ينتهي ،لبنانيون يضـ.ـرمون النـ.ـار بشاب سوري وطفلة سورية تنـ.ـتحر شنـ.ـقا في طرابلس..

متابعة : سوريا مباشر

شهـ.ـدت منطقة “الشوك” في “أبي سمراء” إحدى ضواحي طرابلس شمالي لبنان انتـ.ـحار طفلة سورية شـ.ـنقا داخل منزلها.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بنقل الطفلة “ر.ه” (13 عاما)، جـ.ـثة هامدة إلى مسـ.ـتشفى “دار الشـ.ـفاء” بعد العثور عليها منـ.ـتحرة شنـ.ـقاً داخل منزلها في محلة “الشوك” يوم أمس الأربعاء.

فيما حضرت القـ.ـوى الأمـ.ـنية إلى المكان وفتحت تحقـ.ـيقا بالموضوع لمعرفة ملابسـ.ـات الحـ.ـادثة.

في سياق قريب أقدم مجموعة شبان لبنانيين على إضـ.ـرام النار بالعامل السوري “بدر حسين محمد الحسين” (19 عاما) أثناء تأديته لعمله كعامل نظافة في بلدة “الشويفات” في محافظة جبل لبنان.

ونشر خال الضحية “مهند الديري” صورة قال إنها لإبن أخته “بدر” وهو في المشـ.ـفى، معلقاً: “السلام عليكم، هذا ابن اختي بيشتغل عامل تنظيفات بشركة “سو.كلين” وقام مجموعة شباب لبنانبين “زعـ.ـران” بسـ.ـكب مادة “البنزين” على بدر أثناء ممـ.ـارسته لعمله وأشعـ.ـلوا بجسده النـ.ـيران”.

وأشارت المنشورات التي رصدتها “زمان الوصل” عن الجـ.ـر.يمة البشـ.ـعة إلى إصـ.ـابة العامل السوري بحـ.ـروق خطـ.ـيرة من الدرجة الثانية والثالثة في وجهه ورقبته، نقل على إثـ.ـرها للمـ.ـشفى.

يذكر أن الضـ.ـحية “بدر الحسين” من أبناء بلدة “صبيخان” الواقعة بريف دير الزور الشرقي.

المصدر : زمان الوصل

…………………………………………………….

تفـ.ـجير يسـ.ـتهدف مبنى تتحصن بداخله قـ.ـوات النـ.ـظام جنوب إدلب..يخلف قتـ.ـلى وجـ.ـرحى والفاعل !؟؟

متابعة : سوريا مباشر

تمكنت فصـ.ـائل المعـ.ـارضة من تفجـ.ـير مبنى مؤلف من طابقين تتحصن به قـ.ـوات النظـ.ـام والقـ.ـوات التابعة لروسيا على محور مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي.

وقال إن قـ.ـوات المعـ.ـارضة تمكنت من تفـ.ـجير مبنى مؤلف من طابقين بعد التسـ.ـلل إليه وتفخـ.ـيخه شمال مدينة كفرنبل بالقرب من قرية البريج، حيث تتحصن فيه قـ.ـوات النـ.ـظام.

وأضاف أن عنـ.ـاصر قـ.ـوات النظـ.ـام سقطوا بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح جراء تفـ.ـجير المبنى بشكل شبه كامل، وسارعت سيارات وعربات قـ.ـوات النـ.ـظام لانتـ.ـشال جثـ.ـث عناصـ.ـرها.

وأضاف أنه عقب التفـ.ـجير دارت اشتـ.ـباكات بين الطرفين في محاولة إيقـ.ـاع العدد الأكبر من القتـ.ـلى من قـ.ـوات النـ.ـظام الذين حاولوا انتـ.ـشال العالـ.ـقين تحت الأنقـ.ـاض.

ويُشار إلى أن قـ.ـوات النظـ.ـام تقدمت وسيطـ.ـرت على قرية البريج شمال مدينة كفرنبل بعد توقيع اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار بتاريخ 5 آذار لعام 2020 بين “تركيا وروسيا”.

المصدر : بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى