close
الأخبار

(صور فيديو) لآثار تفـ.ـجير استهدف نقطة تركية في سوريا.. التفاصيل !

أظهرت صور نشرها حساب “The Dead District”، المتخصص برصد التحركات العسـ.ـكرية، آثار تفـ.ـجير قال إنها نتيجة استهـ.ـداف نقطة تركية في ريف حلب، من قبل “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قـ.ـسد). وعلق الحساب على الصور التي نشرها اليوم، السبت 11 من أيلول، أن دبابة للجيـ.ـش التركي وذخـ.ـائر ومعدات أخرى دفـ.ـنت تحت التراب نتيجة التفـ.ـجير.

وكانت وكالة “هاوار“، المقربة من “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا، نشرت أمس تسجيلًا مصورًا قالت إنه للحظة تفـ.ـجير نقطة تركية في ريف مدينة الباب شمالي محافظة حلب. وتبنى “مجلس الباب العسـ.ـكري” التابع لـ”قـ.ـسد” العمـ.ـلية، واعتبرها عملية “رد.ع”، بعد مقـ.ـتل عدد من عنـ.ـاصر وقيـ.ـادي “قـ.ـسد” بقصـ.ـف الطيران المسير التركي في آب الماضي.

ونقلت “هاوار” عن بيان لـ”مجلس الباب”، أنه في 7 من أيلول الحالي، استهـ.ـدفت عنـ.ـاصر “المجلس العسـ.ـكري” مقرًا ونقاط للجيـ.ـش التركي و”الجيـ.ـش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، في قرية الياشلي التابعة للباب. وبدأت العملية “بتفـ.ـجير مؤثر”، ما أدى إلى “تد.مير جزء كبير من المقر والعربات المصـ.ـفحة والتحصينات، كما تم توجيه ضـ.ـربات مؤثرة إلى التحصينات والآليات المدرعة والأسـ.ـلحة الثقيلة في محيط المقر”. وبحسب البيان قتـ.ـل 12 جـ.ـنديًا تركيًا وعشرة من عنـ.ـاصر “الجيـ.ـش الوطني” وجرح آخرون.

إلا أن الجيـ.ـش التركي لم يعلق على الأمر حتى لحظة إعداد الخبر. رسائل تركية في سماء شرق الفرات.. ميدان لا تتقنه “قسد”
وكان الجيش التركي وجه، في 19 من آب، ضربتين ضد قياديين في “قسد”، الأولى أدت إلى مقـ.ـتل القيـ.ـادي في “وحدات حماية الشعب” (الكردية) ريناس روج، أما الثانية فاستهـ.ـدفت مقر العلاقات العسـ.ـكرية لـ”مجلس تل تمر العسـ.ـكري” شمالي الحسكة.

وأعلنت “قسد”، في 20 من آب الحالي، مقـ.ـتل أربعة عناصر بقصـ.ـف تركي استهـ.ـدف مقر العلاقات العسـ.ـكرية لـ”مجلس تل تمر العسـ.ـكري”، والقـ.ـتلى هم: سوسن بيرهات عضو المجلس العسـ.ـكري لـ”وحدات حماية المرأة” (YPJ) والمجلس العسـ.ـكري لـ”قسد”، وعكيد كركي لكي القـ.ـيادي في “مجلس تل تمر العسـ.ـكري”، والمقـ.ـاتلان روبار حسكة وسيف الله أحمد.

وتعتبر تركيا “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” امتدادًا لـ”حز.ب العمال الكردستاني” المحظور والمصنف إرهـ.ـابيًا. بينما تنفي “قسد” ذلك رغم إقرارها الرسمي بوجود قيـ.ـاديين من “الحز.ب” يقـ.ـاتلون تحت رايتها. عنب بلدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى