close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : انتـ.ـبه فالعـ.ـقوبة كبيرة ..عقـ.ـوبة صـ.ـارمة وغريبة لمن يرفـ.ـض ارتداء الكمامة في هذه الأماكن!..

في المستقبل ، سترفـ.ـض شركة دويتشه ان يتم رفـ.ـض وضع القناع قبل الصعود الى قطاراتها أو دخول المحطات.
و في حالة حدوث مخـ.ـالفة ، هناك خطر الحـ.ـظر والغـ.ـرامات.

فرضت شركة النقل دويتشه بان (DB) “حظـ.ـرًا ” لمدة ستة أشهر لمن يرفـ.ـضون ارتداء الأقنعة بشكل دائم في محطات النقل”
.ذكرت مجلة Welt الإخبارية ونقلت عن متحدثة باسم السـ.ـكك الحديدية:

“يوجد في قاعدة البيانات حاليًا عدد منخفض من اسماء الاشخاص الاستثناءات الذين منعـ.ـوا من الركوب أو تم حـ.ـظرهم في المنزل .”

لا يُسمح للأشخاص المحظـ.ـرين من السفر بالقطار في حركة المرور الإقليمية أو لمسافات طويلة أو دخول محطة القطار لمدة ستة أشهر.

وفقًا لـ Welt ، من الصـ.ـعب السـ.ـيطرة على هذا في الحياة اليومية ، ولكن إذا استمر القبـ.ـض على الأشخاص ، فسيتم تهـ.ـديدهم بتـ.ـهم جـ.ـنائية وغـ.ـرامة على التعـ.ـدي على ممتلكات الغير.

في نهاية عام 2020 ، أعلنت شركة دويتشه بان أنها ستصدر مثل هذا الحـ.ـظر على الركاب الذين تم العثور عليهم مرارًا وتكرارًا في القطارات بدون قناع.

الآن يتم وضع هذا موضع التنـ.ـفيذ ويمكن أن يصبح قريبًا ممـ.ـارسة شائعة.

وفقًا للمعلومات الواردة من العالم ، فإن بعض الأشخاص المتـ.ـضررين هم أعضـ.ـاء في مجموعة من النشطاء الذين صوروا بعضهم البعض في إعلان إقليمي بالقرب من دريسدن كيف تجاهـ.ـلوا بشكل واضح متطلبات القناع.

لقد وضعوا الفيديو على الإنترنت وبالتالي قدموا بأنفسهم لشركة Deutsche Bahn الأدلة ذات الصلة للاستثناءات التي أصدرتها الآن.

المصدر: RT

……………………………………………………………………………

ألمانيا: مجلس الوزراء الالماني يوافق على مجموعة إجـ.ـراءات مهمة وعاجـ.ـلة جديدة ..إليك أهم القوانين و تفاصيلها …

الحكومة الالمانية توافق على تطبيق حـ.ـظر “تجوال ليلي” في كامل البلاد ، وتمديد الإغلاق الى ….!

أقر مجلس الوزراء الاتحادي تغيير قـ.ـانون الحماية من العدوى ، وبهذا القـ.ـانون سيتم تطبيق تدابير جديدة موحدة على الصعيد الوطني للمدن التي يرتفع بها معدل الإصـ.ـابة عن 100 إصـ.ـابة لكل مئة الف نسمة .

ووفقا لقـ.ـانون العـ.ـدوى الجديد فالقـ.ـوانين هي :

▪︎سيتعين على السكان البقاء في منازلهم في الفترة بين الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الخامسة صباحا ، ما لم يكن هناك سـ.ـبب مقبول لمغادرة المنزل مثل :

العمل ، التنزه مع الكلاب ( إذا كان معـ.ـدل الإصـ.ـابة لمدة سبعة أيام أعلى من 100 لمدة ثلاثة أيام متتالية في منطقة أو مدينة مستقلة) .

▪︎ لا يُسمح بالتجمعات الخاصة في الأماكن العامة أو الخاصة إلا لأفراد الأسرة وشخص واحد آخر على الأكثر من عائلة اخرى .▪︎الرياضة يسمح فقط بممـ.ـارسة الرياضات الفردية بدون تلامس ، بمفردك أو مع أفراد أسرتك .▪

︎ في حالات الوفـ.ـاة يسمح بتجمع 15 شخص .

▪︎لا يُسمح بفتح المحلات التجارية والمرافق الترفيهية والثقافية وكذلك المطاعم باستثناء

(تجارة المواد الغذائية ، ومخازن المشروبات ، ومخازن الأغذية الصحية ، والمتاجر المتخصصة للأطفال ، والصيدليات ، ومخازن المستلزمات الطبـ.ـية ، ومخازن الأدوية ، وأخصائيي البصريات ، وأخصائيي السمع ، ومحطات الوقود ، ومنافذ بيع الصحف ، والمكتبات ، ومحلات الزهور ، ومتاجر الحيوانات الأليفة ، وأسواق الأعلاف الحيوانية والحدائق )

▪︎المدارس : لا ينبغي السماح بالتدريس في الفصل إلا باختبارين للكورونا في الأسبوع ، ويتم اغلاق المدارس في حال تجاوز معدل الإصـ.ـابة لمدة سبعة أيام 200 إصـ.ـابة لكل مئة الف نسمة .

وبذلك يبقى ان يوافق البوندستاغ”البرلمان الالماني” والبوندسرات”مجلس المقاطعات” لتمرير المشروع والبدء في تطبيقه مع تحديد التاريخ بشكل رسمي .

الجدير بالذكر ان سكرتير المستشارة هليغه براون صرح بان الحـ.ـكومة تستعد الى تمديد الإغلاق لنهاية شهر مايو او منتصف شهر يونيو

المصدر : صفحة موفق حمد

……………………………………………………………………….

ألمانيا : نهـ.ـاية مأسـ.ـاوية ومفـ.ـجعة للاجئ سوري في ألمانيا !

تعـ.ـرّض الشاب السوري محمد ملا مصطفى، يوم أمس الأحد، لحـ.ـادث مأسـ.ـاوي في ألمانيا، أفضى إلى وفـ.ـاته على الفور.

وذكر موقع “بلدي” المحلي أن الشاب “مصطفى”، المنحدر من مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، توفـ.ـي نتيـ.ـجة دهـ.ـسه بقطار في مكان لجوئه بألمانيا.

وسبق أن قضـ.ـى عدد من اللاجئين السوريين في البلاد بحـ.ـوادث مرورية، كان آخرهم شاب يدعى إسماعيل الجباوي، في العقد الثالث من عمره، صـ.ـدمته مـ.ـسنة ألمانية، منتصف الشهر الفائت، أثناء ركوبه دراجة هوائية.

وقـ.ـضى لاجئان سوريان آخران من عائلة واحدة، نهاية العام الماضي بحـ.ـادث مروري شمال ألمانيا، إثـ.ـر الاصـ.ـطدام الشـ.ـديد بشاحنة على أحد التقاطعات.

وتستضيف ألمانيا ما يقارب 780 ألف لاجئ سوري، من أصل مليوني لاجئ من دول مختلفة حول العالم، وفقًا لآخر إحصائية رسمية في البلاد.

………………………………………………………………………………

ألمانيا : لاجئ سوري يخـ.ـضع للمحـ.ـاكمة في المانيا بتـ.ـهمة القـ.ـتل العـ.ـمد وجـ.ـر.ائم اخرى !…

يمثل اللاجئ السوري المدعو عبد الله أ.هـ. أمام محكمة المانية يوم الاثنين بتهـ.ـمة قـ.ـتل رجل الماني والشـ.ـروع بقـ.ـتل آخر في اعتـ.ـداء حصل في دريسدن العام الماضي.

وقال ممثلو الادعاء إن الاعتـ.ـداء كان مدفـ.ـوعاً بتفكير إسلامي متـ.ـطرف.

و اعتـ.ـدى المتـ.ـهم ، الذي لم يكشف عن اسمه بالكامل بسـ.ـبب قوانـ.ـين الخصوصية الالمانية ، على رجلين مثلـ.ـيين 55 و 53 عاماً في مدينة دريسدن الشرقية ، يوم 4 أكتوبر / تشرين الأول 2020.

و استخدم المتـ.ـهم البالغ من العمر 21 عاماً سكـ.ـين حـ.ـادة لمـ.ـهاجمة الرجلين ، لأنهما يرتـ.ـكبان خطـ.ـيئة جسـ.ـيمة وفقاً لتعبيره.

وقبـ.ـض عليه بعد حوالي ثلاثة أسابيع من الجـ.ـر.يمة وهو محتـ.ـجز منذ ذلك الحين.

يشار إلى أن المتـ.ـهم قدم إلى المانيا كلاجئ عام 2015، وحُكم عليه بالسجـ.ـن أكثر من عامين لارتـ.ـكابه أنشطة إرهـ.ـابية واعتُبر تهـ.ـديداً أمـ.ـنياً. بتهـ.ـمة التر.ويج لتنـ.ـظيم الدولة الإسـ.ـلامية المتـ.ـطرف ومهـ.ـاجمة أحد حر.اس السجـ.ـن، وجـ.ـرده المسؤولون الألمان من اللـ.ـجوء .

و أطـ.ـلق سـ.ـراحه من السجـ.ـن قبل شهر من الهـ.ـجوم.

و وفقاً لممثلي الادعاء يز.عم أن المتـ.ـهم ، خطط لشـ.ـن هجـ.ـوم آخر ،و لم تكـ.ـشف تفاصيله بعد.

المصدر : ألمانيا بالعربي

…………………………………………………………………..

ألمانيا : بعد إلغاء قمة كورونا بشكل رسمي..أهم التسـ.ـريبات عن القـ.ـيود التي ستطبق في ألمانيا قريباً!…

تم إلغاء اجتماع قمة ميركل لمناقشة قيـ.ـود كورونا الذي كان من المقرر انعقاده يوم 12 أبريل بين أنجيلا ميركل ورؤساء حكومة الولايات الألمانية الـ 16،

وبدلاً من ذلك سيتم تعديل قانـ.ـون الحماية من العـ.ـدوى بشكل عاجل، حيث يتمثل الهدف الآن بسن قـ.ـوانين موحدة على الصعيد الوطني للمناطق التي ترتـ.ـفع فيها أعداد الإصـ.ـابات بكورونا.

من جانبه قال وزير الصحة في برلين يوم الجمعة: “جميعنا نعتقد أنه من المنطقي جداً أن تتفق الحكومة الفيدرالية مع حكومات الولايات بشأن القيـ.ـود الجديدة”،

مشيراً إلى أنه هناك احتمال مناقشة قرار إغـ.ـلاق المدارس وفـ.ـرض قيـ.ـود على اللقاءات الاجتماعية وفـ.ـرض حـ.ـظر تجول.

كما نشرت صحيفة بيلد الألمانية أن أنجيلا ميركل تفاوضت مع شولتس ورئيس حكومة بافاريا ماركوس سودر اليوم الجمعة بشأن قيـ.ـود كورونا الجديدة،

ووفقاً لبعض المعلومات المسـ.ـربة، سيتم تطبيق هذه القـ.ـيود على المناطق التي تسجل أكثر من 100 إصـ.ـابة لكل 100 ألف شخص:

حظـ.ـر تجول لليل من الساعة 8 أو 10 مساءً وحتى الساعة الـ 5 صباحاً.

إغلاق جميع المحلات التجارية، باستثناء محلات البقالة والصيدليات وصالونات تصفيف الشعر.

المصدر : أخبار ألمانيا

……………………………………………………………………………..

اسبوع اسـ.ـود على السوريين في المانيا ..الشباب السوري” يخـ.ـوض رحلة المـ.ـوت في المانيا والسـ.ـبب …!

إذا كان المـ.ـوت هو انعـ.ـدام الوجود بحيث تصبح غائبا عن اللحظة والمكان ، فإن المعنى المرادف لهذا الانعـ.ـدام هو الغـ.ـربة .

من جديد يـ.ـلاحق المـ.ـوت “الشباب السوري” في المانيا و السـ.ـبب واضح وهو الوحدة والانعـ.ـزال ، فخلال أسبوع واحد توفـ.ـي أربع شباب سوريين ، وهم :

▪︎الشاب عبدالكريم العلي توفي في مدينة Krefeld /سكتة قلبية .

▪︎الشاب حسين عبدالله الحسين ابو اسكندر في مدينة هنوفر /سكتة دماغية .

▪︎الشاب محمد ايبو في مدينة فرايبورغ /سكتة قلبية .

▪︎ايوب عز الدين في شمال الراين مدينة wetten /سكتة قلبية .

انا لله وإنا إليه لراجعون .

صفحة موفق حمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى