close
الأخبار

فراس طلاس يفصـ.ـح عن خطة “بايدن” الجديدة في سوريا ..ومباحثات مهمة ومثمرة بين أمريكا وتركيا بشأن الملف السوري!

سوريا مباشر

تحدث رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” عن خطة أمريكية جديدة ستتبعها إدارة الرئيس “جو بايدن” في التعامل مع الملف السوري خلال المرحلة المقبلة.

وأشار “طلاس” في منشور له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أن الإدارة الأمريكية الجديدة بدأت مؤخراً بإعادة تقييم لسـ.ـياستها في سوريا.

ونوه رجل الأعمال السوري أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة قد ينتج عنها اتخاذ خطوات عملية في سوريا في الفترة القادمة.

وأوضح “طلاس” أن ما يقوله ليس تحليلاً شخصياً إنما بناءً على معلومات وصلته من صديق أمريكي يثق بأقواله، على حد تعبيره.

ووفقاً لمصدر “طلاس”، فإن مكتب الرئيس الأمريكي قد طلب من وزارات الخارجية والدفـ.ـاع والاستخـ.ـبارات المركزية إعداد استراتيجيتين للتعامل مع الأوضاع في سوريا.

ولفت أن الاستراتيجية الأولى تتمثل بالتعامل بشكل مباشر مع كل من روسيا وتركيا وإسرائيل والدول العربية والداخل السوري.

أما الاستراتيجية الثانية فتتمثل باعتبار الملف السوري ضمن سياق تعاطي الإدارة الأمريكية مع الملف الإيراني.

وأضاف أن الخيار الثاني يعني أن يكون تعامل أمريكا فقط مع إسرائيل وإيران في هذا الملف، وذلك بما يخدم مصالح واشنطن في المنطقة.

وأوضح “طلاس” أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعنيها سوى مصالحها، منوهاً أن معـ.ـاناة السوريين آخر ما تفكر به الإدارات الأمريكية المتعـ.ـاقبة.

وأكد أنه بعد إعداد التقييم الذي طلبه مكتب الرئاسة الأمريكية سيتم اتخاذ القـ.ـرار من قبل الرئيس “بايدن”، وذلك وفقاً للمصدر الذي لم يكشف “طلاس” اسمه.

كما توقع المصدر الذي نقل عنه “طلاس” أن يتم عقد اجتماع بحضور وزراء الخارجية والدفـ.ـاع والاستخـ.ـبارات المركزية، وذلك لمناقشة الخيارات المطروحة بشأن التعامل مع الملف السوري خلال المرحلة القادمة.

وختم “طلاس” منشوره بالإشارة إلى أن المباحثات مع الدول المعنية بالشأن السوري قد تم تبريدها في المرحلة الراهنة، وعليهم أن ينتظروا، على حد قوله.

وفي شأن ذي صلة، أجرى وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” مباحثات هاتفية مع نظيره الأمريكي”أنتوني بلينكن”، بشأن عدة ملفات، على رأسها الملف السوري.

وكشفت مصادر دبلوماسية تركية أن “أوغلو” و”بلينكن” أجريا محادثات مثمرة وبناءة بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضحت المصادر وجود تقدم في المباحثات بين أمريكا وتركيا، لاسيما بما يتعلق بالشأن السوري، والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط عموماً.

تجدر الإشارة إلى المباحثات التركية الأمريكية تأتي بالتزامن مع حراك دبلوماسي مكثف يقوده وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” من أجل إعادة سوريا إلى مقعدها في مجلس جامعة الدول العربية.

فيما تحدثت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مبادرة جديدة وصفقة شاملة ربما يتم عقدها في الأيام القادمة بالتنسيق بين روسيا وعدة دول عربية من أجل إعادة نظام الأسد إلى العمق العربي وإبعاده عن الحضن الإيراني.

المصدر : طيف بوست

………………………………………………………………………………

دول أوربية وعلى رأسها ألمانيا.. تتحـ.ـرك لمحـ.ـاسبة نظـ.ـام الأسد وتوجـ.ـه له اتـ.هامات موثـ.ـقة..بعد ثبوت إدانـ.ـته !…

سوريا مباشر

أكدت ألمانيا وفرنسا على ضرورة محـ.ـاسبة نظـ.ـام الأسد على استخدامه السـ.لاح الكيـ.ـماوي ضـ.ـد المدنيين في سوريا.

جاء ذلك بعدما أوضح التقرير الصادر عن منظمة “حظـ.ـر الأسلـ.حة الكيماوية”، أمس الاثنين، أن قـ.ـوات الأسد استخدمت أسلـ.حة كيماوية في قصـ.ف مدينة “سراقب” شرقي إدلب، عام 2018.

وقال وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس”، في بيان، الاثنين، إن انـ.تهاكاً بهذه الصراحة للقـ.ـانون الدولي يجب ألا يمر من دون عـ.ـواقب، وينبغي محـ.ـاسبة المسؤولين عنه.

ودعا جميع الدول الأعضاء في منظمة “حظـ.ـر الأسلـ.حة الكيـ.ـماوية” للرد على انـ.تهاكات النـ.ـظام المتواصلة لمعاهدة حظـ.ـر الأسلـ.حة الكيـ.ـماوية.

الر.د بشكل مناسـ.ـب

بدوره، ذكر وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان”، في بيان منفصل، أن استخدام نظـ.ـام الأسد لهذه الأسلـ.حة في شكل موثق ومؤكد هو أمر مرفـ.ـوض.

مشيراً إلى ضـ.ـرورة الر.د ب “شكل مناسـ.ـب”.

وقالت منظمة “حظـ.ـر الأسلـ.حة الكيماوية” أمس الاثنين، إن تحقـ.ـيقاً أجراه فريق من محققيها خلص إلى استخدام قـ.ـوات الأسد غاز “الكلـ.ـور” خلال الهـ.جوم على مدينة “سراقب”، في شباط 2018.

وكانت المنظمة ذاتها حمّـ.ـلت جيـ.ـش النـ.ـظام، في نيسان 2020، مسـ.ـؤولية الهـ.جوم بأسلـ.حة كيماوية على بلدة “اللطامنة”، شمالي حماة، في آذار 2017.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

…………………………………………………………………………………………………….

ألمانيا : نهـ.ـاية مأسـ.ـاوية ومفـ.ـجعة للاجئ سوري في ألمانيا !

تعـ.ـرّض الشاب السوري محمد ملا مصطفى، يوم أمس الأحد، لحـ.ـادث مأسـ.ـاوي في ألمانيا، أفضى إلى وفـ.ـاته على الفور.

وذكر موقع “بلدي” المحلي أن الشاب “مصطفى”، المنحدر من مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، توفـ.ـي نتيـ.ـجة دهـ.ـسه بقطار في مكان لجوئه بألمانيا.

وسبق أن قضـ.ـى عدد من اللاجئين السوريين في البلاد بحـ.ـوادث مرورية، كان آخرهم شاب يدعى إسماعيل الجباوي، في العقد الثالث من عمره، صـ.ـدمته مـ.ـسنة ألمانية، منتصف الشهر الفائت، أثناء ركوبه دراجة هوائية.

وقـ.ـضى لاجئان سوريان آخران من عائلة واحدة، نهاية العام الماضي بحـ.ـادث مروري شمال ألمانيا، إثـ.ـر الاصـ.ـطدام الشـ.ـديد بشاحنة على أحد التقاطعات.

وتستضيف ألمانيا ما يقارب 780 ألف لاجئ سوري، من أصل مليوني لاجئ من دول مختلفة حول العالم، وفقًا لآخر إحصائية رسمية في البلاد.

………………………………………………………………………………

ألمانيا : لاجئ سوري يخـ.ـضع للمحـ.ـاكمة في المانيا بتـ.ـهمة القـ.ـتل العـ.ـمد وجـ.ـر.ائم اخرى !…

يمثل اللاجئ السوري المدعو عبد الله أ.هـ. أمام محكمة المانية يوم الاثنين بتهـ.ـمة قـ.ـتل رجل الماني والشـ.ـروع بقـ.ـتل آخر في اعتـ.ـداء حصل في دريسدن العام الماضي.

وقال ممثلو الادعاء إن الاعتـ.ـداء كان مدفـ.ـوعاً بتفكير إسلامي متـ.ـطرف.

و اعتـ.ـدى المتـ.ـهم ، الذي لم يكشف عن اسمه بالكامل بسـ.ـبب قوانـ.ـين الخصوصية الالمانية ، على رجلين مثلـ.ـيين 55 و 53 عاماً في مدينة دريسدن الشرقية ، يوم 4 أكتوبر / تشرين الأول 2020.

و استخدم المتـ.ـهم البالغ من العمر 21 عاماً سكـ.ـين حـ.ـادة لمـ.ـهاجمة الرجلين ، لأنهما يرتـ.ـكبان خطـ.ـيئة جسـ.ـيمة وفقاً لتعبيره.

وقبـ.ـض عليه بعد حوالي ثلاثة أسابيع من الجـ.ـر.يمة وهو محتـ.ـجز منذ ذلك الحين.

يشار إلى أن المتـ.ـهم قدم إلى المانيا كلاجئ عام 2015، وحُكم عليه بالسجـ.ـن أكثر من عامين لارتـ.ـكابه أنشطة إرهـ.ـابية واعتُبر تهـ.ـديداً أمـ.ـنياً. بتهـ.ـمة التر.ويج لتنـ.ـظيم الدولة الإسـ.ـلامية المتـ.ـطرف ومهـ.ـاجمة أحد حر.اس السجـ.ـن، وجـ.ـرده المسؤولون الألمان من اللـ.ـجوء .

و أطـ.ـلق سـ.ـراحه من السجـ.ـن قبل شهر من الهـ.ـجوم.

و وفقاً لممثلي الادعاء يز.عم أن المتـ.ـهم ، خطط لشـ.ـن هجـ.ـوم آخر ،و لم تكـ.ـشف تفاصيله بعد.

المصدر : ألمانيا بالعربي

…………………………………………………………………..

ألمانيا : بعد إلغاء قمة كورونا بشكل رسمي..أهم التسـ.ـريبات عن القـ.ـيود التي ستطبق في ألمانيا قريباً!…

تم إلغاء اجتماع قمة ميركل لمناقشة قيـ.ـود كورونا الذي كان من المقرر انعقاده يوم 12 أبريل بين أنجيلا ميركل ورؤساء حكومة الولايات الألمانية الـ 16،

وبدلاً من ذلك سيتم تعديل قانـ.ـون الحماية من العـ.ـدوى بشكل عاجل، حيث يتمثل الهدف الآن بسن قـ.ـوانين موحدة على الصعيد الوطني للمناطق التي ترتـ.ـفع فيها أعداد الإصـ.ـابات بكورونا.

من جانبه قال وزير الصحة في برلين يوم الجمعة: “جميعنا نعتقد أنه من المنطقي جداً أن تتفق الحكومة الفيدرالية مع حكومات الولايات بشأن القيـ.ـود الجديدة”،

مشيراً إلى أنه هناك احتمال مناقشة قرار إغـ.ـلاق المدارس وفـ.ـرض قيـ.ـود على اللقاءات الاجتماعية وفـ.ـرض حـ.ـظر تجول.

كما نشرت صحيفة بيلد الألمانية أن أنجيلا ميركل تفاوضت مع شولتس ورئيس حكومة بافاريا ماركوس سودر اليوم الجمعة بشأن قيـ.ـود كورونا الجديدة،

ووفقاً لبعض المعلومات المسـ.ـربة، سيتم تطبيق هذه القـ.ـيود على المناطق التي تسجل أكثر من 100 إصـ.ـابة لكل 100 ألف شخص:

حظـ.ـر تجول لليل من الساعة 8 أو 10 مساءً وحتى الساعة الـ 5 صباحاً.

إغلاق جميع المحلات التجارية، باستثناء محلات البقالة والصيدليات وصالونات تصفيف الشعر.

المصدر : أخبار ألمانيا

……………………………………………………………………………..

اسبوع اسـ.ـود على السوريين في المانيا ..الشباب السوري” يخـ.ـوض رحلة المـ.ـوت في المانيا والسـ.ـبب …!

إذا كان المـ.ـوت هو انعـ.ـدام الوجود بحيث تصبح غائبا عن اللحظة والمكان ، فإن المعنى المرادف لهذا الانعـ.ـدام هو الغـ.ـربة .

من جديد يـ.ـلاحق المـ.ـوت “الشباب السوري” في المانيا و السـ.ـبب واضح وهو الوحدة والانعـ.ـزال ، فخلال أسبوع واحد توفـ.ـي أربع شباب سوريين ، وهم :

▪︎الشاب عبدالكريم العلي توفي في مدينة Krefeld /سكتة قلبية .

▪︎الشاب حسين عبدالله الحسين ابو اسكندر في مدينة هنوفر /سكتة دماغية .

▪︎الشاب محمد ايبو في مدينة فرايبورغ /سكتة قلبية .

▪︎ايوب عز الدين في شمال الراين مدينة wetten /سكتة قلبية .

انا لله وإنا إليه لراجعون .

صفحة موفق حمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى