close
الأخبار

مقيم سوري في هذه الدولة العربية يعمل نجارًا وبراتب ضعيف يتحول إلى مليونير بهذه الطريقه..فما قصته؟

تحول مقيم سوري في السعودية إلى مليونير رغم أن مهنته الوظيفية “نجار” وراتبه 2800 ريال فقط لا غير، إلا وزارة التجارة في المملكة اكتشفت أنه يعمل مقاولًا من الباطن.

وشهَّرت وزارة التجارة بمواطنين سعوديين اثنين ومقيم من جنسية سورية بعد صدور حكم قضائي نهائي ضدهم نتيجة تورطهم في ارتكاب جريمـ.ـة التستر التجاري في قطاع المقاولات بمدينة الدمام.

وتعود تفاصيل القضية لضبط الوزارة جريمة التستر لمنشأة مقاولات تبين أثناء مباشرتها توريط المتستر الأول لوالده؛ مستخدمًا سجل والده التجاري في تمكين المقيم من أنشطة المقاولات وبيع مواد البناء.

كما اتضح تولي المقيم الإشراف على مشاريع وأعمال المنشأة وجلب العقود وتحصيل الإيرادات الناتجة عن النشاط التجاري وتحويل الأموال خارج المملكة، إلى جانب زيادة حجم تعاملاته المالية بما لا يتناسب مع مهنته (نجار) بمرتب قدره 2800 ريال شهريًا.

وأصدرت المحكمة الجزائية بالدمام حكماً قضائياً بفرض غرامة مالية 300 ألف ريال والتشهير بالمخالفين الثلاثة على نفقتهم، بالإضافة إلى العقوبات التبعية المقررة الأخرى وهي إغلاق المنشأة، وتصفية النشاط.

وتضمن العقوبات شطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط التجاري، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى