close
الأخبار

اعتبرت قنبلـ.ـة نووية مصغرة..انفجار ضخم يحوّل ليل العاصمة الأوكرانية لنهار

هزّ انفجـ.ـار ضخم مدينة كييف في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ما استدعى إطلاق صافرات الإنذار ونزول السكان المذعورين إلى الملاجئ.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الانفجار الذي وقع قرابة الساعة الثانية ليلاً بالتوقيت المحلي وسُمع صداه في كافة أرجاء المدينة كان أشبه بقنـ.ـبلة نووية صغيرة.

وأظهر تسجيل مصور التقط من إحدى نوافذ الأبنية البعيدة انفجاراً هائلاً واحداً على الأقل أضاء ظلام الليل وتسبب في حدوث موجة اهتزاز.

وفي مقطع مصور آخر، كان مراسلو شبكة CBS News الأمريكية يعدون تقريراً قبل أن يصابوا بالذعر نتيجة الضوء الساطع الشديد الذي رافق الإنفجار.

ولم تتطرق صحيفة ديلي ميل إلى طبيعة الموقع المستهدف الذي تعرض لذلك الانفجار المدمر وسط الليل الذي شهد عدة انفجارت جراء غارات وقصـ.ـف روسي.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، لم تكن كييف المدينة الوحيدة التي تعرضت للقصـ.ـف، بل ذكرت صحيفة كييف إندبندنت أن إنذارات الغارات الجوية صدرت في مناطق متعددة، بما في ذلك كييف أوبلاست ولفيف وجيتومير وفرانكيفسك وتشرنيهيف وأوديسا.

وتمتلك روسيا مئات القنابل النووية التكتيكية التي تحدث انفـ.ـجارت مدمرة في مناطق محدودة، وسبق أن هـ.ـدد مسؤولون روس والتلفزيون الرسمي باستخدام الاسلحة النووية، وذلك بعد وضع فلاديمير بوتين قواته الرادعة في “حالة تأهب”.

ومنذ إطلاق موسكو عملياتها في أوكرانيا لم تتوقف القوات الروسية عن استهداف العاصمة كييف بالغارات والقـ.ـصف الصاروخي الذي استهدف مواقع شتى في المدينة شملت مرافق حكومية.

والخميس الماضي، بدأت القوات الروسية باجتياح أوكرانيا عسكرياً رغم كافة الجهود الدولية لنزع فتيل الأزمة بالطرق الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى