close
الأخبار

أمريكا تكشـ.ـف الشـ.رط الأساسي لتحقيق السلام في سوريا وموقفها من “الأسد”!!

علقت الولايات المتحدة على التقرير الصادر عن لجـ.ـنة التحقـ.ـيق الدولية المعنية بسوريا، التابعة للأمم المتحدة، الذي أكد أن الحـ.ـرب لا تزال مستـ.ـعرة وتحصـ.ـد أرواح المدنيين هناك. وقالت السفارة الأمريكية في سوريا في تغريدة على تويتر، “إن تقرير اللجـ.ـنة التابعة للأمم المتحدة الخاص بسوريا، تناول تنفيذ نظام الأسد حمـ.ـلة اعتقـ.ـالات وتعذيـ.ـب بحق آلاف المدنيين”. وأكدت السفارة، أن تحقيق السلام في سوريا لا يمكن تحقيقيه دون مسـ.ـاءلة المتـ.ـورطين في ارتكـ.ـاب جرائـ.ـم الحـ.ـرب.

ونقلت السفارة عن بعثة الولايات المتحدة في جـ.ـنيف قولها، إن حجـ.ـم الاعتقـ.ـالات التعـ.ـسفية والتعذيـ.ـب في سوريا واضح للغاية. وحثت البعثة الأمريكية جميع الوفود على دعم القرار السنوي بشأن حالة حقوق الإنسان في سوريا. وأمس الثلاثاء 26 تشرين الثاني، أكد رئيس لجنة التحقـ.ـيق الدولية الخاصة بسوريا التابعة للأمم المتحدة “باولو بينيرو”، أن “الحـ.ـرب مستمـ.ـرة ضـ.ـد المدنيين بلا رحـ.ـمة”.

وحـ.ـذر “بينيرو” المجتمع الدولي، قائلاً، “البعض يعتـ.ـقد أن الحـ.ـرب انتـ.ـهت في سوريا أو على وشـ.ـك الانتهاء، هم خاطـ.ـئون لأن الوقائع هناك تقول عكس ذلك”. وقال في كلمة له أمام اللجـ.ـنة الثالثة للجمعية العمومية للأمم المتحدة، “إن سوريا ليست آمـ.ـنة، ولا يمكننا الاعتقـ.ـاد بخـ.ـلاف ذلك، إنها تشهد تجدد للحـ.ـرب ولا يمكن للاجـ.ـئين العودة إليها في هكذا ظروف”.

وأضاف، أن ملايين السوريين يواجـ.ـهون حـ.ـرباً بلا هوادة، والعديد من النـ.ـازحين وجدوا ممتلكاتهم إما مدمـ.ـرة أو قد تم الاستيـ.ـلاء عليها من قبل نظام الأسد أو التنظـ.ـيمات “الإرهـ.ـابية”. موضحاً أن السوريين “لم يتبق لهم سوى القليل للعودة إليه، وآفاق ضـ.ـئيلة لكـ.ـسب معيشتهم”. وكان تقرير للجـ.ـنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا، التابعة للأمم المتحدة، أكد أنه لا يمكن اعتبار بلداً آمـ.ـنة لعودة اللاجـ.ـئين إليها. مدونة هادي العبدلله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى