الأخبار

التحالف الدولي يـ.ـدك بالصـ.ـواريخ مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية في سوريا .. وأهم التطورات..!

سوريا مباشر

شـ.ـنت قـ.ـوات التحالف الدولي، ليلة الأحد – الإثنين، حملة قصـ.ـف صـ.ـاروخي على مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي.

ووفقًا لشبكة “عين الفرات”، المتخصصة بأخبار البادية والمنطقة الشرقية من سوريا، فقد أطـ.ـلقت قـ.ـوات التحالف عددًا من الصـ.ـواريخ من قاعدتها بحقل العمر النفطي شرقي دير الزور باتجاه مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية بالميادين.

وأضافت المصادر أن عمـ.ـليات القصـ.ـف تزامنت مع تحليق مكثـ.ـف للطيران الحـ.ـربي والمروحي في سماء ريف المحافظة الغربي، الخاضـ.ـع لسيـ.ـطرة النظام والميليـ.ـشيات الإيرانية.

جاء ذلك بعد تضـ.ـارب الأنباء عن قيام الميليـ.ـشيات الإيرانية باستـ.ـهداف قاعدة عسـ.ـكرية للقـ.ـوات الأمريكية بحقل العمر النفطي بقذيـ.ـفتي مدفـ.ـعية.

وتعـ.ـرضت مواقع الميليـ.ـشيات التابعة لإيران، قبل أيام، لقـ.ـصف جوي، نفـ.ـذته طائرات أمريكية، طال مواقع الحشـ.ـد الشعبي العراقي، وميليـ.ـشيات أفغانية وباكـ.ـستانية، وأسفر عن وقـ.ـوع عشـ.ـرات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى.

المصدر : الدرر الشامية

………………………………………………………………………

مدن سورية أخرى ستنضم لتركيا.. وأمريكا تكشـ.ـف عن أعمال تركيا القادمة في سوريا.. أهم الفاصيل !

متابعة : سوريا مباشر

في وقت سابق كشف تقرير استخـ.ـباراتي أمريكي عن إمكانية حدوث توغـ.ـل تركي آخر في شمال سوريا،مشيرا إلى أنه سيتسـ.ـبب بنـ.ـزوح مئات الآلاف من المدنيين، كما شوهد في عامي 2018 و2019 في سوريا.

وكشـ.ـف التقرير الاستخـ.ـباراتي الأمريكي -الذي تم تسليمه إلى الكونغرس- أنه بعد 10 أعوام من اند.لاع الثـ.ـورة السورية،

يسعى نظام بشار الأسد لتهـ.ـديد القـ.ـوات الأمريكية في مناطق شرق الفرات وعلى خط الحدود بين العراق وسوريا،

وتهيئة بيئة دائمة ومستمرة لحلفائه في سوريا، ببناء وتوسيع القواعد العسـ.ـكرية لروسيا، إيران، و”حز.ب الله”.

وأفاد تقرير استخـ.ـباراتي عسـ.ـكري، بأن القـ.ـوات الأمريكية رصدت أنشطة النظام السوري بالعمل على بناء علاقات مع القبائل المحلية في شرق البلاد،

لإثـ.ـارة الاضطـ.ـرابات وإضعاف علاقة الولايات المتحدة مع تلك القبائل، وكذلك دعم هجـ.ـمات يمكن القيام بها على قـ.ـوات التحالف الدولي وقـ.ـوات “قـ.ـسد”،

مستـ.ـغلين تراجع عمـ.ـليات القتـ.ـال ضـ.ـد “داعـ.ـش” الإرهـ.ـابي في سوريا خلال عام 2020 حيث تكـ.ـبد التنـ.ـظيم خسـ.ـائر قـ.ـيادية.

اعتبر التقرير الاستخـ.ـباراتي أنه بعد 10 أعوام من اند.لاع الثـ.ـورة السورية، وصل النظام السوري مع خصـ.ـومه إلى طريق مسـ.ـدود،

وتكاد تكون المعـ.ـارضة السورية لا تشكل أي تهـ.ـديد عليه، ولم تعد قادرة على قـ.ـتاله، ومن المرجح أن تظل الخطوط الأمامية ثابتة في الغالب خلال الأشهر الستة المقبلة،

وبدلا من ذلك فإنها تتجه إلى الدفـ.ـاع عن مناطق سيطـ.ـرتها المتبقية في شمال سوريا والحفاظ على الدعم التركي،

مشيرا إلى أن الدعم العسـ.ـكري التركي المباشر للمعـ.ـارضة في أوائل عام 2020عزز سيطـ.ـرة أنقرة وعزز النفـ.ـوذ العسـ.ـكري لجمـ.ـاعات المعـ.ـارضة الرئيسية على حساب المتطـ.ـرفين.

ولفت التقرير إلى أن حلفاء النظام السوري، (إيران وروسيا، وحزب الله)،يحاولون تأمين وجودهم العسـ.ـكري والاقتصادي الدائم، وفي المقابل تتواصل الضـ.ـربات الإسـ.ـرائيلية المستمرة على المصالح الإيرانية،

وتواصل إيران مساعدة الرئيس السوري بشار الأسد في إعادة تأكيد سيطـ.ـرته على البلاد، بينما تتـ.ـنافس مع موسـ.ـكو لتأمين الفرص الاقتصادية والنفـ.ـوذ طويل الأمد في سوريا.

وأكد التقرير أن إيران لا تزال ملتزمة بتأمين مصالحها الاستراتيجية في سوريا،بما في ذلك ضمان استقرار النظام، والحفاظ على الوصول إلى شركائها ووكلائها،

كما لا تزال القـ.ـوات المدعومة من إيران، تعمل على دعم القـ.ـوة الحاسـ.ـمة للعمـ.ـليات المؤيدة للنظام في جميع أنحاء سوريا، مما أتاح لها السيـ.ـطرة على بعض الأراضي في شرق البلاد.

وتتمتع روسيا بقدرة متزايدة على إبراز قوتـ.ـها باستخدام صـ.ـواريخ كروز الدقيقة بعيدة المدى، وقدرات التدخل السريع المحدودة،

لذلك يعمل القـ.ـادة العسـ.ـكريون الأمريكيون، على دراسة الأمور المستفادة من تو.رط روسيا في حـ.ـرب سوريا خلال تدريباتهم للقـ.ـوات الميدانية، والسعي إلى تطوير قـ.ـوة مشتركة منسقة بشكل أفضل.

وقال التقرير “تسعى روسيا إلى تسهيل إعادة دمج نظام الأسد في المنظمات الدولية، وتعزيز الشـ.ـرعية الدولية للنظام، وحشـ.ـد الدعم الدولي لإعادة إعمار سوريا، مع التخفيف أيضا من تأثير العقـ.ـوبات الأمريكية على نظام الأسد.

ومن المحتمل أن يحسب الكرملين أن وجوده الدائم في سوريا سيضمن سيطـ.ـرته على نظام الأسد، ويعزز النفـ.ـوذ الإقليمي الروسي، والقـ.ـدرة على استعراض القـ.ـوة”.

وأشار التقرير الاستخـ.ـباراتي، إلى أن القـ.ـوات المؤيدة للنظام تدخل في مناوشات مع مقـ.ـاتلي المعـ.ـارضة في محافظة إدلب، لكنها لم تشهـ.ـد أي تغييرات جغرافية كبيرة،

وذلك منذ دخول وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار بين روسيا وتركيا حيز التنفيذ في آذار 2020،وربما لن تستأنف دمشق هجـ.ـوماً كبيراً دون دعم سـ.ـياسي وعسـ.ـكري واضح من روسيا.

وتتوقع الولايات المتحدة أن يحدث توغل تركي آخر في شمال سوريا، وسوف يتسـ.ـبب بنـ.ـزوح مئات الآلاف من المدنيين،كما شوهد في عامي 2018 و2019 في سوريا،

فيما كان اللاجـ.ـئون العائدون من الخارج في حده الأدنى في عام 2020،وربما بسـ.ـبب مخـ.ـاوف واسعة النطاق، والظروف الاقتصادية السـ.ـيئة في البلاد.

المصدر: الشرق الأوسط

………………………………………………………………………….

ماهو عملة البيتكوين Bitcoin ؟ وكم تبلغ قيمتها أمام الليرة التركية ؟

البيتكوين Bitcoin هو عملة رقمية مشفرة لا مركزية غير تابعة للبنوك المركزية لأي دولة و أصدرت عام 2009 ويمكن ان ترسل من شخص إلى آخر بطريقة الند بالند دون وجود وسيط .

ارتفعت سعر البيتكون مقابل العملات الحقيقية مثل الدولار واليورو والجنيه الاسترليني كثيرا منذ انطلاقتها حيث بلغت تقريبا حوالي 40 ألف دولار مؤخرا .

فيما تبلغ قيمة البيتكوين مقابل الليرة التركية TRY حوالي 275 ألف اليوم الأحد 7 شباط /فبراير 2021 .

تعتبر عملة البيتكوين BTC ملاذا آمنا للمستثمرين فى ظل انتشار جائحة كورونا في كل دول العالم .

يتم اصدار البيتكوين إلى النظام من خلال آلاف أجهزة الكمبيوتر بكل دول العالم والتي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من عملات بيتكوين وتعرف بإسم التعدين.

تسمح العديد من المواقع أو الأسواق للأشخاص بشراء أو بيع البيتكوين باستخدام عملات مختلفة وهناك بورصة خاصة للتعامل تسمى Coinbase.

يمكن شراء بيتكوين من خلال العملات الورقية مثل الدولار، إما عن طريق الموقع الرسمي للبيتكوين .

ويمكن الدفع من أجل شراء البيتكوين BTC من خلال بطاقة الفيزا ويجب أن يملك المشتري محفظة “بيتكوين” أو من خلال منصة التداول من نظير إلى نظير BCH أو عن طريق بائع حالي لها وإرسالها إلى المحفظة.

كان يبلغ سعر البيتكوين في عام 2010 نحو 0,003 دولار وفي 2021، ارتفع سعر العملة ليبلغ 40 ألف دولار أمريكي .

أول عملية شراء تمت بواسطة “بتكوين ” كانت مقابل قطعتان من البيتزا حينما قام أحد المبرمجين “لازلو هانيتش” بنشر نقاش على منتدى بتكوين يطلب فيه شراء قطعتين بيتزا كبيرتا الحجم مقابل 10,000 بتكوين في 18 مايو 2010، بعد 11 عام على تلك الصفقة تجاوزت قيمة الـ 10,000 بتكوين التي تم دفعها مقابل قطعتا البيتزا $318000000.

تحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى