close
الهجرة واللجوء

ألمانيا: بشرى للاجئين تسهيلات عديدة منتظرة في عملية الحصول على الجنسية.. التفاصيل!

تسهيلات منتظرة في عملية الحصول على الجنسية ..

ألمانيا : الائتلاف الحكومي الجديد يعتزم الانفتاح على المهاجرين

تخطط الحكومة الألمانية المقبلة لتحسين حقوق طالبي اللجوء وتيسير الهجرة للعاملين المهرة وتبسيط عملية الحصول على الجنسية الألمانية . وأعلنت الحكومة الائتلافية التي أجمع عليها الاشتراكيون الديمقراطيون والخضر والديمقراطيون الأحرار ، أنها تخطط لجعل ألمانيا وجهة أكثر جذبا للمهاجرين ،

وتسهيل الحياة لطالبي اللجوء الراغبين في الاندماج . كما اتفق الائتلاف على تقديم قانون يتيح تعدد الجنسية ، إذ يتطلب الحصول على الجنسية الألمانية عموما أن يتخلى طالبها عن أي جنسية أخرى رغم وجود استثناءات بينها مواطنو دول الاتحاد الأوروبي الأخرى .

وسيمنح القانون الجديد الجنسية الألمانية للأطفال الذين يولدون في ألمانيا لوالدين أجنبيين لو كان أحدهما مقيما في ألمانيا بشكل قانوني لمدة خمس سنوات .

ويستهدف القانون جيل مهاجري العمالة الوافدة في ألمانيا الذين قدموا من جنوب أوروبا وتركيا في الستينات والسبعينات .

كذلك سيتم استبدال الشرط الأساسي للحصول على الجنسية والمثير للجدل وهو ” العيش وفقا لأسلوب الحياة الألماني ” بمعيار أوضح في القانون الجديد .

وسيتمكن طالبو اللجوء الذين لديهم إقامة مؤقتة من الحصول على إقامة أكثر أمانا ، وإحضار أسرهم بعد أربع إلى ست سنوات لو أحسنوا الاندماج في المجتمع .

وكانت الهجرة قضية حاسمة في حملة الانتخابات الألمانية عام 2017 بعد قرار المستشارة أنغيلا ميركل فتح الباب أمام مئات آلاف اللاجئين في 2015. ( RT )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى