close
الهجرة واللجوء

“تجـ.ـرد من انسانيته ومهنته” محاكـ.ـمة طبيب سوري في ألمانيا مطلع 2022 بتهـ.ـمة ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم مخـ.ـيفة.. تفاصيل القضـ.ـية!!

أعلنت المحكـ.ـمة العليا في مدينة فرانكفورت الألمانية الأربعاء أن من المنتظر بدء وقائع محاكـ.ـمة طبيب سوري بتهـ.ـمة التعـ.ـذيب وارتكـ.ـاب جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية، في كانون ثان/يناير المقبل.

كان الطبيب غادر سوريا في عام 2015، وعاش في ألمانيا منذ ذلك التاريخ، حيث مـ.ـارس مهنته، ثم ألقي القبـ.ـض عليه في حزيران/يونيو الماضي وأودع قيد الحـ.ـبس الاحتياطي.

ويواجه المتـ.ـهم في الحالات التي تم قبولها في القضـ.ـية الرئيسية اتهـ.ـامات بتعـ.ـذيب أشخاص وإلحاق أضـ.ـرار بدنية ونفسية خطـ.ـيرة بهم في مستـ.ـشفى عسكري وسجـ.ـن تابعين للاستخـ.ـبارات العسـ.ـكرية السورية خلال عامي 2011 و.2012

وأضافت صحيفة الدعوى أن “المتـ.ـهم قتل سجـ.ـينا متعمدا بإعطائه حقـ.ـنة بغرض إظهار قوته، وفي نفس الوقت لقـ.ـمع احتـ.ـجاج جزء من الشعب السوري”.

كان الادعاء العام أقام دعـ.ـوى في تموز/يوليو الماضي متهما الطبيب بالقـ.ـتل وارتكـ.ـاب جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية، وقد وافقت المحكـ.ـمة على أجزاء رئيسية من صحيفة الدعوى، لكن المحكـ.ـمة لم تقبل الاتهـ.ـامات في عشر وقائع لأسـ.ـباب قانونية، حيث إن الاتـ.ـهامات لم تكن محددة بما يكفي ولم يتم صياغتها على نحو محدد.

ويمكن للمدعي العام الألماني أن يقدم شكـ.ـوى على قرار المحكـ.ـمة في غضون أسبوع وستبت المحكـ.ـمة الاتحادية في هذه الشكـ.ـوى بعد ذلك. عكس السير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى