×

ألمانيا : الشـ.ـرطة الألمانية تكتـ.ـشف عشرات اللاجـ.ـئين من دولة عربية بينهم اطفال ونساء داخل شاحنة على الحدود مع بولندا! فما مـ.ـصيـ.ـرهم …!

ألمانيا : الشـ.ـرطة الألمانية تكتـ.ـشف عشرات اللاجـ.ـئين من دولة عربية بينهم اطفال ونساء داخل شاحنة على الحدود مع بولندا! فما مـ.ـصيـ.ـرهم …!

اكتشـ.ـفت الشـ.ـرطة الألمانية وجود 31 عراقيا داخل شاحنة صغيرة قرب الحدود الألمانية البولندية عند ولاية مكلنبورغ-فوربومرن وقامت بالقبـ.ـض عليهم. وأعلنت الشـ.ـرطة السبت أن اللاجـ.ـئين، وهم سيدتان و19 رجلا وعشرة أطفال، لم يكونوا بحالة صحية جيدة. وأفادت الشـ.ـرطة الألمانية بأن الأطفال كانوا يرتدون أحذية رطبة بالية. وكانت أقدام الأطفال ملفوفة جزئيا بورق الألومنيوم وتعـ.ـرضت لجـ.ـروح جراء ذلك. ونقل اللاجـ.ـئون إلى مركز شـ.ـرطة باسفالك وفقا لتصريحات الشـ.ـرطة.

وكانت الشاحنة البولندية قد عبرت الحدود في بلانكنسي في منطقة فوربومرن-غرايفسفالد، وأوقفتها الشـ.ـرطة الفيدرالية في بلدة بوك صباح السبت. واحتـ.ـجز قائد الشاحنة البالغ من العمر 34 عاما. وعثرت الشـ.ـرطة أثناء تفتـ.ـيش المهـ.ـرب البولندي على سكـ.ـين كبيرة وغطاء رأس ضـ.ـد العواصـ.ـف ارتداه للتمـ.ـويه.

ويحاول العديد من المهـ.ـجرين وطالبي اللجـ.ـوء منذ شهور من عدة دول الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عبر بيلاروسيا. كما استخدموا أيضا الطريق عبر بولندا إلى ألمانيا. كما تتهـ.ـم حكومتا ألمانيا وبولندا رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، بتسهيل نقل اللاجـ.ـئين من مناطق الأز.مات إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بطريقة منـ.ـظمة.

من جانبه كان لوكاشينكو قد أعلن في نهاية أيار/ مايو الماضي أنه لن يمـ.ـنع المهـ.ـاجرين وطالبي اللجـ.ـوء من مواصلة السفر إلى الاتحاد الأوروبي – كرد فعل على العقـ.ـوبات الغربية المشـ.ـددة ضـ.ـد الجمهورية السوفيتية السابقة. (DPA)

إرسال التعليق