close
الأخبار

الكشـ.ـف عن قـ.ـرارات حاسـ.ـمة سيتـ.ـخذها بشار الأسد خلال الساعات القادمة! من شأنها تغيير الوضـ.ـع في سوريا…

تحدثت مـ.ـصادر في مناطق سيـ.ـطرة النظام عن قرارات جديدة وصفت بـ”الحاسـ.ـمة” سيتخذها رأس النظام السوري “بشار الأسد” خلال الساعات القادمة، مشيرة إلى أن تلك القـ.ـرارات ستغير الأوضاع في سوريا بشكل جذري وغير مسبوق. ونقلت صحيفة “جسر” عن مـ.ـصادرها الخاصة داخل النـ.ـظام، تأكيدها بأن أجهزة الأمـ.ـن والمخـ.ـابرات التابعة لنظـ.ـام الأسد، بالإضافة إلى شخصيات نـ.ـافذة في النـ.ـظام قد سـ.ـربت يوم أمس، الاثنين 18 أكتوبر/ تشرين الأول معلومات حول قـ.ـرارات وصفت “بالجذرية”.

ونوهت المصادر أن تلك القـ.ـرارات من المرجح أن تصدر عن رأس النظام السوري “بشار الأسد” خلال الساعات القادمة، وفقاً للتسـ.ـريبات. وحول طبيعية تلك القـ.ـرارات التي من المتوقع أم يصـ.ـدرها “الأسد” في وقت لاحق، لم توضح المصادر ماهيتها أو طبيعتها، حيث اكتفت بالإشارة إلى أنها قـ.ـرارات حاسـ.ـمة بشكل كبير وستغير الأوضاع في سوريا جذرياً، دون أي تفاصيل إضافية.

وتأتي أهمية التسـ.ـريبات كونها تزامنت مع زيارة وفد روسي رفيع المستوى إلى العاصمة السورية “دمشق” يومي السبت والأحد الماضيين. وذكرت العديد من المصادر، بما في ذلك وسائل الإعلام الروسية، بأن الوفد الروسي جاء إلى دمشق بناءً على توجيهات مباشرة من قبل الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

فيما أفادت مصادر دبلوماسية بأن زيارة الوفد الروسي المفاجـ.ـئة إلى دمشق من أجل لقاء “بشار الأسد” تحمل في طياتها العديد من إشارات الاستفهام، وذلك نظراً لتوقيتها وتزامنها مع تطورات ميدانية وسـ.ـياسية لافتة على صعيد الملف السوري.

ولفتت إلى أن الرئيس الروسي، ربما بعث برسالة هامة إلى “الأسد” عبر الوفد الروسي، مشيرة إلى أن الرسالة على الأرجح تتضمن تعليمات وأوامر جديدة حول كيفية تعامل النـ.ـظام السوري مع التطورات الميدانية شمال سوريا، والتعاطي مع المـ.ـسار السـ.ـياسي المتمثل باللجـ.ـنة الدستورية.

وكان رأس النظـ.ـام السوري “بشار الأسد” قد أدلى بتصريحات جـ.ـديدة هــ.ـامة، يوم الاثنين، بشأن تطورات الأوضاع على السـ.ـاحة السـ.ـورية. وتحدث “الأسد” خلال تصريحاته عن متغـ.ـيرات عـ.ـالمية وإقليمية عديدة حدثـ.ـت في الآونة الأخيرة من شأنها أن ترسم مـ.ـلامـ.ـح المرحلة المقـ.ـبـ.ـلة في سوريا ومنـ.ـطـ.ـقة الشرق الأوسط.

ومن أبرز تلك المتـ.ـغـ.ـيـرات التي أشار إليها “الأسد” هي انسحـ.ـاب أمريكا من أفغـ.ـانسـ.ـتان، مشيراً إلى أن الخـ.ـطـ.ـوة الأمريكية دليل على توجـ.ـه واشنطن وحلـ.ـفـ.ـائها نحو الانـ.ـكـ.ـفاء عن المنطقة. الجدير بالذكر، أن الملف السوري كان مـ.ـحـ.ـور نقاش دولي خلال الشهر الفائت، لاسيما بين روسيا وأمريكا، وتمـ.ـخـ.ـضت المحادثات عن استئـ.ـنـ.ـاف جلسات اللجـ.ـنـ.ـة الدستورية وسط تفـ.ـاؤل كـ.ـبير من المبعـ.ـوث الـ.ـدولي إلى سوريا “غير بيدرسون”.

وكان “بيدرسون” قد تحدث عن إمكانية التوصل إلى توافقات جديدة ، متوقعاً إحراز تقدم ملـ.ـموس في مـ.ـسار اللجـ.ـنة الدستورية السورية في جولتها المنعقدة حالياً بمدينة “جـ.ـنيف” السويسرية.

تجدر الإشارة إلى أن ما سبق يتزامن مع إعلان إسـ.ـرائيل عن اجتماع ثلاثي مرتقـ.ـب يجمعها مع روسيا وأمريكا، وذلك من أجل مناقشة تطورات الأوضـ.ـاع في سوريا. طيف بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى