close
الهجرة واللجوء

(فيديو)بعد نشر هيئة الإذاعة العامة الألمانية ARD تحـ.ـقيق عن التعامل الوحـ.ـشي مع اللاجـ.ـئين ..كرواتيا توقف عنـ.ـاصر من حرس الحدود عن الخدمة لاستعمالهم العـ.ـنف في صـ.ـد المهـ.ـاجرين! وتفاصيل كثيرة!!

أوقفت مديرية الشـ.ـرطة الكرواتية عنـ.ـاصر من حـ.ـرس الحدود عن العمل، لاستخدامهم العـ.ـنف في صـ.ـد مهـ.ـاجرين على الحدود مع البوسنة. وجاء الإجـ.ـراء عقب نشر مقاطع مصورة وردت ضمن تحقـ.ـيق إعلامي وحقوقي، تظهر ”وحـ.ـشية“ حـ.ـرس الحدود الكرواتي في التعامل مع المهـ.ـاجرين وصـ.ـدهم قسـ.ـرا وإعادتهم إلى البوسنة.

قالت مديرية الشـ.ـرطة الكرواتية في بيان إنها أوقفت ثلاثة عنـ.ـاصر من حـ.ـرس الحدود عن العمل، بسـ.ـبب استعمالهم العـ.ـنف بحق مهـ.ـاجرين على الحدود مع البوسنة، واتخذت إجـ.ـراءات تأديـ.ـبية بحقهم. السـ.ـلطات اتخذت الخطوة بعد نشر تحقيق خاص (الأربعاء 6 تشرين الأول/اكتوبر) أجراه فريق تابع لهيئة الإذاعة العامة الألمانية ARD وشركاء إعلاميين وحقوقيين، كشف عبر أدلة مصورة استخدام حـ.ـرس الحدود الكرواتي العـ.ـنف المفرط بحق مهـ.ـاجرين على طول الحدود بين كرواتيا والبوسنة.

وأظهر الدليل المصور أشخاصا لا يرتدون زيا رسميا، يضـ.ـربون أربعة مهـ.ـاجرين على الأقل، ثم يصـ.ـدونهم قـ.ـسرا صـ.ـارخين ”عودوا إلى البوسنة“. وأوضح التحـ.ـقيق بأنهم ”شـ.ـرطة تدخل“ استعملوا العـ.ـنف بأمـ.ـر حكـ.ـومي، بعد الحصول على موافقة كبار المسؤولين في الشـ.ـرطة ووزارة الداخلية. بينما أشار وزير الداخلية الكرواتي أنهم تابعون لوحدة مكـ.ـافحة الشـ.ـغب.

وكالة الانباء الإيطالية أنسا نقلت عن السـ.ـلطات الكرواتية قولها إن الضـ.ـباط الثلاثة تصرفوا خلال ساعات العمل، أي أثناء تأدية خدمتهم، وهم بذلك انتهـ.ـكوا القواعد الداخلية وضـ.ـروا بسمعة وشـ.ـرف الشـ.ـرطة الكرواتية. وأضافت الوكالة أن السـ.ـلطات اتخذت الإجـ.ـراءات التأديبية بحق العنـ.ـاصر الثلاثة، لكنها بـ.ـرّأت رؤسائهم. لسنوات، كانت منظـ.ـمات وجمعيات إنسانية وحقوقية تتـ.ـهم الشـ.ـرطة الكرواتية بانتـ.ـهاك حقوق الإنسان واستعمال العـ.ـنف وصـ.ـد المهـ.ـاجرين قـ.ـسرا. ودعت مرارا إلى فتح تحقـ.ـيق مع كبار المسـ.ـؤولين في الشـ.ـرطة وطالبت باستـ.ـقالة وزير الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى