close
الأخبار

مباحثات جـ.ـديدة بين أمريكا وروسيا لوضع خطة للحل النهائي في سوريا.. التفاصيل!

كشف الناشط السوري المعارض المقيم في واشنطن أيمن عبد النور عن عقد اجتماع “أمريكي – روسي”، الثلاثاء، لبحث عدة مسائل تخص سوريا. وأكد الناشط السوري أيمن عبد النور على موقع كلنا شركاء ورصدت الوسيلة أن الاجتماع بحث الحل السياسي المستند للقرار 2254. وقال إن نائبة وزير الخارجية الأمريكي “فيكتوريا نولاند”، زارت موسكو والتقت بنائب وزير الخارجية الروسي “سيرجي ريابكوف”.

وبين عبد النور أن الاجتماع ناقش الملف السوري، وترتيبات الحل السياسي، ووضع خطة مشتركة لتطبيق قرار مجلس الأمن 2254. وعلق على الخطة الأردنية للتطبيع مع الأسد مؤكداً أنها لم تحظ بعد بتأييد أمريكا ما يشكل عثـ.ـرة أمام مخططات الروس بشأن عودة اللاجئين. كما تحدث الناشط السوري المعارض عن برنامج زيارة “نولاند” إلى روسيا.

وأوضح الناشط السوري المقيم في واشنطن أن نولاند ستعقد لقاءات مع مساعد بوتين بمجال السياسة الخارجية، “يوري أوشاكوف”، ومسؤول آخر بالكرملين. وتأتي زيارة نولاند هذه بعد تزايد الأنباء حول وجود اتصالات عربية مع نظام الأسد وسعي الأخير للتطبيع واستثمار التراخي الأمريكي حيال ذلك.

وكان مسؤولون أردنيون وعلى رأسهم الملك عبد الله الثاني قد نشطوا خلال الفترة الماضية لإعادة التطبيع مع الأسد. وجاءت هذه الخطوات بضوء أخضر أمريكي أدى لفتح الحدود بين الأردن والنظام السوري وعودة الحركة التجارية بينهما. الوسيلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى