close
الأخبار

مباحثات “أمريكية – روسية” جديدة مهمة بشأن سوريا!

أكدت مصادر إعلامية انعقاد اجتماع “أمريكي – روسي”، يوم أمس الثلاثاء، لبحث عدة مسائل متعلقة بالملف السوري، وعلى رأسها الحل السـ.ـياسي؛ المستند للقرار الدولي 2254. وذكر الناشط السوري، المقيم في واشنطن، أيمن عبدالنور، مدير “موقع كلنا شركاء” أن نائبة وزير الخارجية الأمريكي “فيكتوريا نولاند”، زارت موسكو أمس، والتقت بنائب وزير الخارجية الروسي “سيرجي ريابكوف”.

وأضاف المصدر أنه تم خلال الاجتماع بحث الملف السوري، وترتيبات الحل السياسي، ووضع خطة مشتركة لتطبيق قرار مجلس الأمـ.ـن الدولي 2254. وأوضح أن الخطة الأردنية للتطـ.ـبيع مع نظام الأسد لم تحظ بعد بتأييد الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يشكل عثـ.ـرة أمام مخططات الروس بشأن عودة اللاجـ.ـئين.

وأشار الناشط إلى أن جدول الزيارة، التي تجريها “نولاند”، يتضمن عقد لقاءات مع مساعد “بوتين” في مجال السياسة الخارجية، “يوري أوشاكوف”، ومسؤول آخر بالكرملين.

الجدير ذكره أن الحراك الدبلوماسي الأردني بلغ ذروته، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بضوء أخضر أمريكي، لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد، إذ تم فتح الحدود على مـ.ـصر.اعيها، وإعادة حركة الطيران بين الجانبين إلى سابق عهدها. الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى