close
الأخبار

المعـ.ـارضة تصرح وتصـ.ـعد.. إدلب محـ.ـرمة على الأسـ.ـد وأعـ.ـوانه.. التفاصيل!

حمّل رئيس الائتلاف الوطني السوري المعـ.ـارض سالم المـ.ـسلط روسيا مسوؤلية عد.م تنفـ.ـيذ القرار الدولي 2254، مؤكداً أن تركيا لن تسمح لقـ.ـوات النظـ.ـام السوري بالتقدم في إدلب شمال غربي سوريا. وقال المـ.ـسلط في حوار صحفي اليوم الأحد، إن المسؤولية الكبرى في الممـ.ـاطلة والابتعاد عن القرار 2254 تقع على روسيا، فموسكو تريد أن تكون العملية السـ.ـياسية تحت إشرافها فقط.وفق الشرق سوريا.

وبخصوص إدلب، لفت إلى أنه كانت هناك محـ.ـاولات من النظـ.ـام للتقدم لكن تم صـ.ـده من قبل فصـ.ـائل المعـ.ـارضة، مؤكداً وجود ضمان من تركيا بأنها لن تسمح بهذا الأمر، كما أن النظـ.ـام لن يكون قادراً على اجـ.ـتياح إدلب أو التحرك باتجاهها، وفق موقع “العربي الجديد”. وحول التطبيع مع النظـ.ـام، شـ.ـدد على أنه يضـ.ـر بالشعب السوري، معتبراً أنه سيكون مكافأة للنظام على جـ.ـرائمه، وأشار إلى أن واشنطن رافـ.ـضة لخطوات التطـ.ـبيع لكنها متـ.ـرددة.

وعن لقاء وفد الائتلاف مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش، بيّن المسـ.ـلط أن نتيجة اللقاء كانت أن المبعوث الأممي غير بيدرسون عدل نهـ.ـجه خطوة مقابل خطوة، لأن النظـ.ـام يستفيد منه ويضـ.ـر بالمسار السـ.ـياسي والقرار 2254.

أما عن اللقاءات مع المسـ.ـؤولين الأمريكيين، أوضح أن المسـ.ـؤولين الأمريكيين أكدوا التزامهم بالعـ.ـقوبات على النظـ.ـام، وخاصة عقـ.ـوبات قـ.ـيصر، واصفاً إعادة تفعيل عمل مكتب الإنـ.ـتربول الدولي في دمشق، بـ”السـ.ـلبي جداً”. اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى