close
الأخبار

تحـ.ـرك عسكـ.ـري تركي قرب خطوط التمـ.ـاس مع قـ.ـوات الأسد وتفاصيل مهمة!

شـ.ـرع الجيـ.ـش التركي بإنشاء نقطة عسكـ.ـرية جديدة جـ.ـنوبي إدلب، بالتـ.ـزامن مع تـ.ـعزيزات مستمرة قادمة من الأراضي التركية. وقالت “وكالة أنباء تركيا” إن الجيـ.ـش التركي، بدأ يوم الخميس الفائت، بأعمال إنشاء نقطة عسكـ.ـرية جديدة في جبل الزاوية بريف إدلب الجـ.ـنوبي، في إطار تـ.ـعزيز تواجده العسكـ.ـري في المنطقة. ونقلت الوكالة عن “مصدر ميداني خاص” قوله، إن “الجيـ.ـش التركي شرع بإنشاء نقطة عسكـ.ـرية جديدة بالقرب من بلدة بينين جـ.ـنوبي إدلب”. وأضاف المصدر أن الجيـ.ـش التركي أرسل تـ.ـعزيزات عسـ.ـكرية ضخـ.ـمة مؤلفة من عنـ.ـاصر وآليات عسكـ.ـرية ثقـ.ـيلة متنوعة إلى مكان النقطة الجديدة.

موضحاً أن إنشاء النقطة العسكـ.ـرية الجديدة يتزامن مع تصـ.ـعيد قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات المساندة لها للخـ.ـروقات في الآونة الأخيرة من خلال استـ.ـهداف البلدات الآمـ.ـنة في المنطقة بالمدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة والطيران الحـ.ـربي. وبيّن المصدر أن موقع النقطة العسكـ.ـرية التركية الجديدة، قريب جداً من خطوط التمـ.ـاس مع قـ.ـوات الأسد. وذكرت الوكالة أن عدد النقاط والقواعد العسكـ.ـرية التركية في منطقة خفـ.ـض التصـ.ـعيد الرابعة “إدلب”، وصل لـ79 قاعدة ونقطة عسكـ.ـرية.

استمرار تدفـ.ـق التعـ.ـزيزات العسكـ.ـرية مؤخراً، كثـ.ـف الجيـ.ـش التركي من تـ.ـعزيزاته العسكـ.ـرية النوعية والضـ.ـخمة إلى نقاطه العسكـ.ـرية في إدلب، وتشمل التـ.ـعزيزات دبـ.ـابات وعربـ.ـات مدر.عة ومدافـ.ـع ميدانية ثقـ.ـيلة ونقلت الوكالة عن مصدر أمـ.ـني، أمس الجمعة 1 أيلول، قوله، إن رتـ.ـلاً عسكـ.ـرياً تركيا دخل إلى منطقة شمال غربي سوريا، وذلك في إطار التـ.ـعزيزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمر لد.عم نقاطها وقواعـ.ـدها العسكـ.ـرية في المنطقة.

وقال المصدر إن “رتلاً ضـ.ـخماً للجـ.ـيش التركي، دخل من معبر كفرلوسين العسكـ.ـري، ضم آليات ومصفـ.ـحات عسكـ.ـرية وكتل إسمنتية بالإضافة لمعدات لوجسـ.ـتية. وأضاف المصدر أن الرتل العسكـ.ـري التركي توجه الى منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجـ.ـنوبي. يشار إلى أن الجيـ.ـش التركي أدخل الأسبوع الماضي 5 أرتال عسكـ.ـرية إلى إدلب، ضمت أغلبها مدافـ.ـع ميدانية ومعدات ثقـ.ـيلة.

وتولي تركيا أهمية خاصة لمنطقة شمال غربي سوريا، وتعمل بشكل مستمر على الدفـ.ـع بتـ.ـعزيزات عسكـ.ـرية إلى المنطقة. وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لحمـ.ـاية الأهالي من خـ.ـروقات النظام وروسيا، ولمنـ.ـعهم من شـ.ـن أي عمل عسكـ.ـري يتسـ.ـبب بموجات نـ.ـزوح و كـ.ـارثة إنسانية جديدة. مدونة هادي العبدلله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى