close
الأخبار

“بوتين” في الحـ.ـجر الصحـ.ـي بعد لقائه “بشار الأسد”..

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه سيلتزم بنظام العزل الذاتي، عقب اللقاء مع رأس النظام بشار الأسد، الذي وصل إلى موسكو أمس في زيارة غير معلنة.

وقال الكرملين، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتزم بنظام العزل الذاتي على خلفية تعـ.ـدد الإصـ.ـابات بفيـ.ـروس كـ.ـورونا في دائرة المحيطين به. واستدعى الرئيس الروسي مجددا بشار الأسد إلى موسكو، في زيارة غير معلنة. وجرى خلال اللقاء التباحث في ملفات التعاون الثنائي القائم بين الطرفين، والإجـ.ـراءات المتخذة لتوسيعه تحقيقا للمصالح المشتركة.

وقالت وكالة “سانا” التابعة للنظام، إن “القمة التي استهلت باجتماع ثنائي مطول بين الرئيسين انضم إليه لاحقا وزير الخارجية فيصل المقداد ووزير الدفـ.ـاع الروسي سيرغي شويغو بحث التعاون المشترك بين قـ.ـوات البلدين في عملية مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب واستكمال تحـ.ـرير الأراضي التي ما زالت تخـ.ـضع لسيـ.ـطرة التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية”.

وأضافت أنه “تم التباحث بشأن الخطوات المتخذة على المسار السـ.ـياسي حيث أكد الجانبان أهمية استكمال العمل في هذا المسار من أجل التوصل إلى توافقات بين السوريين ودون أي تدخل خارجي وتطرقت المباحثات أيضا إلى مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين”.

وزعم بوتين خلال اللقاء أن بشار الأسد يفعل الكثير لإقامة حوار مع المعـ.ـارضين السـ.ـياسيين، وهنأ بوتين الأسد بنتائج ما بات يعرف باسم “مسرحية الانتخابات”، معتبرا أنها “تؤكد أن السوريين يثقون بك، وعلى الرغم من كل الصـ.ـعوبات والمـ.ـآسي التي شهـ.ـدتها السنوات السابقة، فإنهم يعولون عليك في عملية العودة إلى الحياة الطبيعية”، بحسب ما نقلت “روسيا اليوم”. بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى