close
الأخبار

سقـ.ـط اول قتـ.ـيل .. توتر وخـ.ـوف واستنـ.ـفار في السويداء بعد حـ.ـوادث قـ.ـتل وخطـ.ـف متبادلة بين الفصـ.ـائل المحلية.. التفاصيل!

شهـ.ـدت السويداء يوم أمس الأحد، حالة من التوتر بعد اختـ.ـطاف مجموعة محلية تابعة لشعبة المخـ.ـابرات العسـ.ـكرية، يتزعمها المدعو “راجي فلحوط”، لثلاثة مدنيين بينهم اثنين من بلدة “القريّا”، على إثر الخلاف بينه وبين “سامر الحكيم” متزعم “قوة مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب” التابعة لـ”حز.ب اللواء السوري”. وقالت شبكة “السويداء 24” إن مجموعة محلية أفرادها من بلدة “القريّا” تسمى “غيارى القريّا”، أعلنت عن استنـ.ـفار عناصـ.ـرها، معطية مهلة ساعة واحدة فقط لمجموعة “راجي فلحوط”، لإطـ.ـلاق سراح “محمد العبدلله”.

وأضافت أنها حذرت في حال عدم تجاوب “فلحوط” فإنها ستستهدف منزله ببلدة “عتيل” بقـ.ـذائف الهاون والأسـ.ـلحة المتوسطة وقـ.ـذائف RBG، مهددة أيضاً باستهـ.ـداف مشغليه في فرع الأمن العسـ.ـكري بالسويداء والأفرع التي تعمل معه. ودعت المجموعة الأهالي المجاورين لمنزل “فلحوط”، لإخلاء بيوتهم حفاظاً على حياتهم ومنعاً لتعـ.ـرضهم لأي نوع من أنواع العـ.ـنف، في إشارة إلى حجم التصـ.ـعيد المتوقّع الذي يحتمل أن يحدث.

وأكدت الشبكة أن مجموعة “راجي فلحوط” كانت قد نصبت حاجزاً على “دوار الشاعر” في بلدة “عتيل”، يوم الأحد، واختطـ.ـفت طالباً جامعياً من “آل الحكيم”، ثم توجه مسلحون من المجموعة إلى سوق القمح في مدينة السويداء، وداهموا متجراً للمواطن “محمد العبدالله”، واختطفوه تحت تهديد السلاح مع المحامي “مازن شقير” الذي وردت أنباء عن إطلاق سراحه، مشيرة إلى أن عمليات الخطف تأتي بعد اختـ.ـطاف “قوة مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب” لشخصين من المحسوبين على مجموعة “راجي فلحوط”، وبث اعترافات لهما، أنهما كانا يخططان لمراقبة “سامر الحكيم” لاغتـ.ـياله.

وذكرت الشبكة أنه تلا ذلك سقـ.ـوط أول قتـ.ـيل في أحداث الفـ.ـوضى بالمحافظة، حيث قتـ.ـل “إحسان صالح العبدالله” من بلدة “القريّا”، إثر إصـ.ـابته بعيارات نـ.ـارية قرب دوار الملعب شمال المدينة. وأفادت بأن “العبدالله” ومقاتلين محليين من بلدة “القريا” انتشروا في شوارع مدينة السويداء، على خلفية اختطاف مجموعة “راجي فلحوط” للمدني “محمد العبدالله”، على إثر الخـ.ـلاف بين فلحوط وسامر الحكيم متزعم الذراع المسـ.ـلح لحز.ب اللواء السوري. وأوضحت أن إحدى مجموعات القريا تعـ.ـرضت لإطـ.ـلاق نـ.ـار عند دوار الملعب، مما أدى لإصـ.ـابة “إحسان” بجـ.ـروح خطـ.ـيرة ثم وفـ.ـاته.

وشـ.ـددت الشبكة على أن حلة من الاستنـ.ـكار الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي في السويداء بسـ.ـبب تزايد الانتـ.ـهاكات بحق المدنيين، من قبل جماعات محلية مسـ.ـلحة متعددة الولاءات، بعد أن تفاقمت الخـ.ـلافات بينها مؤخراً، فكل طرف منها يتهم الطرف الأخر بالعمالة، لتطال انتهـ.ـاكات هذه الجماعات المدنيين فقط، على خلفية انتمائهم لعائلات الخصـ.ـوم أو لمناطق نفـ.ـوذهم. زمان الوصل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى