close
الأخبار

مـ.ـرض خـ.ـطير ينتشر في مدينة الحسـ.ـكة ويفـ.ـتك بهم دون تدخلٍ من السـ.ـلطات الصحية لدى .. التفاصيل !

أفادت مصادر محلية في مدينة الحسكة، بانتشار مـ.ـرض اللشمانيا “بشكلٍ مُخـ.ـيف” في مدينة الحسكة وريفها، دون تدخل من الكوادر الطـ.ـبية التابعة لقـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قـ.ـسد”. مـ.ـرض خطـ.ـير ينتشر في مدينة الحسكة دون تدخلٍ من السـ.ـلطات الصحـ.ـية لدى “قـ.ـسد”

أكثر من 300 إصـ.ـابة وأشارت المصادر إلى أن الإصـ.ـابات بهذا المـ.ـرض تركزت داخل المخيمات العشوائية في ريف الحسكة، لُتسجل أكثر من 300 إصـ.ـابة حتى الآن. وذكر مصدر طـ.ـبي، أن أغلب المـ.ـصابين هم من الأطفال، مشيراً إلى أن بعض الحالات تتوجه إلى المسـ.ـتوصف الطـ.ـبي التابع للنظام السوري في المربع الأمـ.ـني بالمدينة. وأوضح أن “الكوادر الطبية التابعة للإدارة الذاتية، لم تتوجه حتى الآن لمعالجة هذا الأمر، وتتجاهله رغم الإصـ.ـابات التي تصل إلى المستـ.ـشفى الوطني في مدينة الحسكة.

وبحسب المصدر، فإن السـ.ـبب الرئيسي للإصـ.ـابة بهذا المـ.ـرض هي ذبابة تتجول منذ غروب الشمس حتى مطلع الفـ.ـجر، وتوجد في الأرياف بشكلٍ دائم. وفي اتصالٍ مع أحد موظفي لجـ.ـنة الصحة في الإدارة الذاتية التابعة لـ “قـ.ـسد” بمدينة الحسكة، أكد لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن الفرق الجوالة تستعد للإنطلاق بأقرب وقت إلى الريف الحسكة والقرى البعيدة لمعالجة هذا المرض. وأشار إلى أن المستوصفات الصحية ستبدأ باستقبال المـ.ـصابين بأقرب وقت ممكن حتى يتم إرسال فرق من الكوادر الطـ.ـبية الى المستوصفات لعـ.ـلاج هذا المـ.ـرض فقط.

وأضاف، أنهم يعملون على فتح عيادات متنقلة داخل المخيمات العشوائية إلى حين معـ.ـالجة هذا المـ.ـرض وجميع الحالات بشكل كامل. مواضيع ذات صلة: تهمـ.ـيش يفاقم معـ.ـاناة الأهالي في الحسكة وسط تقـ.ـاعس 3 جهات تتقاسم السيـ.ـطرة على المدينة واللشمانيا من الأمـ.ـراض الجلدية الطفيلية التي تتسـ.ـبب في حدوث جـ.ـروح وتقـ.ـرحات وينتقل عن طريق نوع من الذباب، وقد تستمر الأعراض لعدة شهور.

ويصـ.ـاب الإنسان بهذا المـ.ـرض نتيجة تعرض الجلد إلى طفيليات تنتقل عن طريق التعـ.ـرض إلى لدغـ.ـة نوع من الذباب يسمى بذباب الرمل، وعادة ما يتعـ.ـرض الوجه والأطراف إلى الإصـ.ـابة بشكل أكبر من المناطق الأخرى بالجسم. وكالة ستيب الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى