close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : ظهر الحق فيما يخص قضـ.ـية الشاب السوري الذي سُجـ.ـن ظلـ.ـماً و مـ.ـات في زنـ.ـزانته .. ووزير ألماني يعترف بأنه قدم معلومات كاذ.بة للجـ.ـنة التحقيق .. التفاصيل الصاد.مة!

اعترف وزير داخلية ولاية نورد راين فستفاليا، هربرت رول، بتضـ.ـليل لجـ.ـنة التحقيق، في قضـ.ـية مقـ.ـتل السوري (عماد.أ)، الذي توفـ.ـي في زنـ.ـزانته بمدينة كليفه، بعد إصـ.ـابته بحـ.ـروق بليغة.ـ.ـ

وقالت شبكة التحرير الصحفي في ألمانيا (RND)، بحسب ما ترجم عكـ.ـس السير، إن الشاب السوري حـ.ـبس عن طريق الخـ.ـطأ، عام 2018، بعد تشابه اسمه مع شاب من مالي، مطلوب لدى الشـ.ـرطة.

و قال ريول، كشاهد في لجـ.ـنة التحقيق، إنه قال في شهر أيار، إن حذف سجل السوري (عماد.أ)، في قاعدة بيانات إنبول الوطنية، كان أمراً حتمياً.

إلا أن مكتب الشـ.ـرطة الجـ.ـنائية الفيدرالية قال قبل أيام قليلة، إنه كان من الممكن إيقاف الحـ.ـذف، ومع ذلك، فإن العامل الحاسـ.ـم هو: “لم يتم فقـ.ـدان أي بيانات ذات صلة بالأدلة”، بحسب ما أكد ريول.

وقال ريول يوم الثلاثاء: “شيء من هذا القبيل لا يجب أن يحدث” وشـ.ـدد قائلاً: “كانت هناك أخطـ.ـاء صادرة عن الشـ.ـرطة، كان من الممكن بسهولة التعرف على أنه (أي الشاب السوري)، لم يكن الشخص المطلوب”…. عكـ.ـس السير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى