close
الأخبار

اتفاق واضح بكلمات 4 رؤساء على فكرة واحدة خلال مؤتمر بغداد .. تفاصيله!

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، أن العراق عانى الكثير بسـ.ـبب الحـ.ـروب والأزمـ.ـات وفرنسا ماضية بالوقوف معه في مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب. وقال الرئيس الفرنسي: بعثات من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ستعمل على مراقبة الانتخابات النيابية المبكرة في العراق، وكل دول المنطقة تواجه التحـ.ـديات نفسها، مشـ.ـدداً على أن المنطقة بحاجة الى تنسيق جهودها والعمل معاً من أجل محـ.ـاربة الإرهـ.ـاب.

من جانبه تحدث العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، أن العراق يلعب دوراً مركزياً في بناء الجسور وتعزيز الحوار الإقليمي والدولي. وقال: ندعم جهود الحكومة العراقية في مكافـ.ـحة التطـ.ـرف والإرهـ.ـاب وإعادة البناء.

أما أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، فقال: نثمن الجهود المبذولة في إرساء الأمـ.ـن والاستقرار في العراق، ونؤمن بأن العراق مؤهل للقيام بدور في فاعل في إرساء الأمن والسلم في المنطقة، ونؤكد مواصلة دعمنا للشعب العراقي في تحقيق تطلعاته.

بدوره قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي: العراق واجه التأثيرات بالغة السلبية لإرهـ.ـاب وحـ.ـروب جلبت المعـ.ـاناة له ولدول الجوار، وعلينا التوحد واعتماد سياسات تنموية حقيقيةـ.ـ

وأضاف الرئيس المصري: نثق في نجاح العراق في الوفاء بالاستحقاق الانتخابي القادم، وسنقف سنداً ودعماً للحكومة العراقية بما يمكنها من صون أمـ.ـن واستقرار العراق، وندعم #العراق في تحقيق الاستقرار والحفاظ على وحدة أراضيه واستعادة دوره في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى