close
الأخبار

من جديد خـ.ـلافات بين “أردوغان” و”بوتين”.. السـ.ـبب ! وتأثـ.ـيرها على سوريا وعدة بلدان..!

كشفت مصادر، اليوم الأربعاء، عن خـ.ـلافات بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين؛ الأمر الذي عطّل موعد انعقاد قمة سوتشي. 8ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مصادر تركية، أن الخـ.ـلافات بين “أردوغان” و”بوتين” أرجأت القمة بينهما في مدينة سوتشي كان مخططاً لها أن تجرى اليوم الأربعاء.

وأضافت: أن “القمة كان قد خُطط وأُعد لها من قبل، وكان يُنتظر أن تُجرى اليوم الأربعاء في مدينة سوتشي وتتناول عددًا كبيرًا من الملفات الهامة، ومنها الملف السوري والأفغاني والليبي والملفات المشتركة”.

وأشارت المصادر إلى أن “الخـ.ـلافات تتعلق بالموضوع الأوكراني والأفغاني؛ خصوصًا دعم ومشاركة تركيا لمبادرة منصة القرم الدولية التي ترفـ.ـض احتلال روسيا للقرم واعتبارها جزء من أوكرانيا”.

وأكدت أن “موسكو يبدو منـ.ـزعجة من الموقف التركي، كما أن احتفالات وطنية أوكرانية شهـ.ـدت عرض المسيرة التركية بيرقدار 2B في العاصمة كييف”.

وختمت المصادر، بأنه “كان لهذه المسيرة دور هام في التغلب على الأنظمة الدفـ.ـاعية الروسية في كل من سورية وليبيا وإقليم كاراباخ المـ.ـتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا وانتهى بنصر أذري”. … الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى