close
الأخبار

تفـ.ـجير هو الأكبر منذ سنوات يستـ.ـهدف باص مبيت في دمشق.. و المرصد السوري يؤكد ” كل حي في العاصمة يخـ.ـضع لسـ.ـيطرة الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية ” ..وبهذه الطريقة رد الأسد!

أود.ى تفـ.ـجير قيل إنه بعبـ.ـوات ناسـ.ـفة، استـ.ـهدف باص مبيت عسـ.ـكري نظامي، بحياة 14 شخصاً، وتسـ.ـبب بإصـ.ـابة آخرين، قرب “جسر الرئيس” في دمشق. وذكر الإعلام الموالي، صباح الأربعاء، أنه “نحو الساعة السادسة و45 دقيقة من صباح اليوم وأثناء مرور حافلة مبيت عسـ.ـكري في مدينة دمشق بالقرب من جسر الرئيس تعـ.ـرضت الحافلة لاستـ.ـهداف إرهـ.ـابي بعبوتين ناسـ.ـفتين تم لصقهما مسبقاً بالحافلة ما أدى إلى ارتقاء أربعة عشر شهـ.ـيداً وسقـ.ـوط عدد من الجـ.ـرحى”.

وأضاف أن “عنـ.ـاصر الهندسة قاموا بتفكيك عبوة ثالثة سقـ.ـطت من الحافلة المذكورة بعد الانفـ.ـجار”. وتعليقاً على التفـ.ـجير، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن “النظـ.ـام السوري رد على تفجـ.ـيرات #دمشق بقـ.ـتل المدنيين في #إدلب بعد قصـ.ـفه لمدينة #أريحا وقـ.ـتل 13 شخصًا بينهم ثلاثة أطفال كانوا بطريقهم إلى المدارس”.

وأضاف: “تفـ.ـجير دمشق اليوم يعد الأكبر من نوعه الذي يستـ.ـهدف دمشق منذ أن سيـ.ـطرت قـ.ـوات النـ.ـظام على العاصمة وريفها”. وتابع: “التفجـ.ـير اليوم يعد الخـ.ـرق الأمـ.ـني الأكبر في العاصمة دمشق منذ آخر استـ.ـهداف حصل في تموز/يوليو من العام 2017 وكانت ثلاثة تفجـ.ـيرات انتـ.ـحارية تبناها تنظـ.ـيم داعـ.ـش حينها”.

وأكمل: “كل حي في العاصمة #دمشق هو تحت سيـ.ـطرة الأجهزة الأمـ.ـنية، كيف تمكنت داعـ.ـش والقاعدة وغيرها من الوصول إلى منطقة استراتيجية كجسر الرئيس ووضع عبوات ناسـ.ـفة على حافلة مبيت لعنـ.ـاصر النـ.ـظام وقتـ.ـل 14 عنـ.ـصرا من العاملين في مؤسسات النظـ.ـام العسـ.ـكرية”. عكـ.ـس السير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى