close
الأخبار

الأسد يتخذ إجـ.ـراءات جديدة تخص فئات من ذوي العسـ.ـكريين!

أقـ.ـرت حكـ.ـومة الأسد قوائم توظيف جديدة لذوي قتـ.ـلى النظام العسـ.ـكريين تتضمن عقود عمل لأكثر من 130 شخصاً. وأصدرت الحكومة بياناً رصدته الوسيلة يؤكد أن لجـ.ـنة القرار الخاصة بتعيين ذوي القتـ.ـلى العسـ.ـكريين التابعة لرئاسة المجلس.

وبحسب البيان, تتضمن القوائم توظيف عقود لـ 137 شخصاً من ذوي القتـ.ـلى، الزوجة والأبناء، بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من اللجـ.ـنة. وأكدت رئاسة الوزراء توجيه كتب خاصة بكل الطلبات للجهات العامة التي فرز ذوي القتـ.ـلى إليها لتعيينهم مباشرة بالجهات المعينين لديها.

وقالت مصادر النظام إن العدد الإجمالي لذوي العسـ.ـكريين المعينين لدى الجهات العامة منذ نيسان عام 2017 وحتى الآن، أصبح 5384. ويأتي إصدار هذا البيان من رئاسة الوزراء إرضاء لذوي قتـ.ـلى النظام الذين قدموا أرواحهم فـ.ـداء للأسد ولكرسي الحكـ.ـم.

وكان رأس النظام بشار الأسد قد وجه مطلع عام 2021 الحالي بزيادة قيمة الهدية النقدية التي كانت توزع على ذوي القتـ.ـلى والجـ.ـرحى. ورفع الأسد قيمة الهدية إلى 50 ألف ليرة سورية لذوي القتـ.ـلى وجـ.ـرحى العجـ.ـز الكلي والمفقـ.ـودين الحاصلين على بطاقة شرف بدلاً من 10 آلاف ليرة.

كما أصبحت هدية جـ.ـرحى العجـ.ـز الجزئي الحاصلين على نسبة 40% فما فوق 30 ألف ليرة بدلاً من 6 آلاف ليرة سورية. ويحاول نظام الأسد إرضاء ذوي العنـ.ـاصر الذين وقفوا إلى جانبه في الحـ.ـرب ضـ.ـد السوريين الذين خـ.ـرجوا مطالبين بإسقـ.ـاطه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى