close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : بعد عودة ازدياد معدل الإصابات من جديد.. الحكومة تعود وتشدد .. وإجراءات صارمة في عدة مدن ومناطق .. تعرف على أهم الإجراءات وتفاصيلها !

ذكر موقع ألماني أن معدل الإصابات بفيروس كورونا ما يزال آخذ في الازدياد في ألمانيا، ولذلك قررت السلطات اتخاذ اجراءات للحد من الارتفاع.

وقال موقع “براكسيس فيتا“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه بسبب ازدياد عدد الإصابات في مدينتي فولفسبورغ وهانوفر، شمالي ألمانيا،

قررت الحكومة تشديد الإجراءات الوباء عبر جعل قيود التواصل بين الأشخاص منحصرة على 10 أشخاص فقط، كما تم إعادة قرار الالتزام بارتداء كمامة في الأسواق الأسبوعية،

في حين يُسمح النوادي الرياضية باستخدام 50% فقط من السعة لاستقبال الزوا، وبالإضافة إلى ذلك، يجب على المسافرين تقديم اختبار كورونا سلبي.

وفي مدينة يينا، الواقعة وسط شرق ألمانيا، انتشر المتحور في وقت قصير جدًا، وقررت الحكومة تشديد إجراءات الحجر الصحي وقامت بفرض حجر صحي على 100 شخص في هذه المدينة، وذلك بعد الإبلاغ عن سبع حالات كورونا مؤكدة من متحور “دلتا”،

كما قررت الحكومة إيقاف دوام أكثر من 700 طالب في مدرسة “أنغر”، وصدر قرار بأن يعودوا إلى التعلم عن بعد حدوث حالات إصابة شديد في هذه المدرسة.

وفي مدينة فولفراتهاوزن، جنوبي ألمانيا، ارتفع معدل الإصابة من 11.7 إلى 17.2، بحسب ما أفاد معهد “روبرت كوخ”، وقد أبلغت السلطات الصحية عن إجمالي 646 إصابة جديدة بكورونا في غضون 24 ساعة،

وهذا يعني أن 100 شخص مصاب يصيبون 115 شخصًا آخر بفيروس كورونا.

وحالياً، تسعى الحكومة إلى تشديد الاجراءات عبر إلزام ارتداء الكمامة في الأسواق الأسبوعية وتقييد عدد التواصل بين الناس إلى أقل عدد ممكن.

…………………………………………………………………………..

ألمانيا : ازدياد الوفيات دمار وكارثة حقيقية.اعتبرتها الحكومة مناطق منكوبة..أكبر ضرر حل بألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية” وتوقعات باستمرار الخطر حتى الغد.. أهم التفاصيل!

▪︎صور مفجعة لإنهيار أرضي طيني ضخم في منطقة Erftstadt-Blesse إلى الغرب من كولن.▪︎وقد توجهت فرق الطوارئ والإنقاذ بشكل مباشر نحو المنطقة لكن عمليات الإنقاذ صعبة جدا بسبب خطورة المنطقة وذلك بعد تسجيل عشرات المفقودين.

فوضى الفيضانات في ألمانيا: أصبحت أماكن بأكملها الآن معزولة عن العالم الخارجي ، وانهارت منازل ، ومات أكثر من 100 شخص حتى الآن. جميع التقارير المتعلقة بالفيضانات وكذلك التحذيرات الحالية المتعلقة بالطقس القاسي لألمانيا في شريط الأخبار في FOCUS Online.

تتسبب العواصف الشديدة في حدوث فيضانات في شمال الراين وستفاليا وراينلاند بالاتينات
وفي الوقت نفسه ، بلغ عدد القتلى 106 ، 1300 مفقود في منطقة واحدة فقط

العديد من القتلى بعد انهيار منازل في إرفتشتات

مناطق “بيرند” العميقة والأمطار الغزيرة تجتاح ألمانيا. في العديد من المناطق ، تمتلئ الأقبية والشوارع غارقة. هل تأثرت أيضًا أيها القراء الأعزاء؟ أرسل لنا مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى [email protected].

“أكبر ضرر منذ الحرب العالمية الثانية في راينباخ وسويشتال”

5.40 مساءً: في بلديتي راينباخ وسويستال على الضفة اليسرى لنهر الراين ، اللتين تأثرتا بشكل خاص بالعاصفة ، “تسببت العواصف في” أكبر ضرر منذ الحرب العالمية الثانية “،

كما قال سيباستيان شوستر ، مدير مقاطعة راين- حي الزيج. وذكرت صحيفة “راين سيغ أنزيغر” أن سبعة أشخاص لقوا حتفهم بحلول يوم الجمعة . كان هناك شخص واحد لا يزال مفقودًا.

ومع ذلك ، واصلت الشرطة الحديث عن ستة قتلى و 19 في عداد المفقودين في وقت متأخر من بعد الظهر. في البداية ظلت المعلومات الصحيحة مفتوحة.

يتم إيواء الأشخاص الذين تم إحضارهم إلى بر الأمان والذين فقدوا منازلهم في المنطقة بأكملها – بما في ذلك في مدرسة رياضية. كان هناك أيضا العديد من العروض من الفنادق.

عاصفة: بلجيكا تعلن يوم حداد وطني ليوم الثلاثاء

5:20 مساءً: بسبب العواصف المدمرة في شرق بلجيكا ، سيتم الاحتفال بيوم حداد رسمي يوم الثلاثاء.

أعلن رئيس الوزراء الكسندر دي كرو يوم الجمعة على تويتر . وكتب أنه “يوم لإحياء ذكرى العديد من الأرواح التي فقدوا. ولكن أيضًا كتعبير عن الشكر للتضامن والقرب والتواصل”.

في بلجيكا أيضًا ، أودت الأمطار الغزيرة والفيضانات بحياة العديد من الأشخاص وتسببت في أضرار جسيمة.

بينما تحدث وزير الداخلية أنيليس فيرليندن عن 20 قتيلاً و 20 جريحًا في وقت متأخر من بعد الظهر ، وفقًا لوكالة أنباء بيلجا ، كانت هناك تقارير قبل ساعات قليلة عن مقتل 23 شخصًا على الأقل نقلاً عن حاكم مقاطعة لييج.

وبحسب وزير الداخلية فيرليندن ، لا يزال 20 شخصًا في عداد المفقودين.

يقدم مواطنو بون أماكن إقامة لضحايا الفيضانات

5:06 مساءً: بعد أن دعت مدينة بون إلى توفير سكن لأشخاص من مناطق الفيضانات ، تلقت الإدارة عروضاً للمساعدة لأكثر من 1000 شخص متضرر. أعلنت المدينة يوم الجمعة أن العديد من الأفراد أرادوا استيعاب ما يصل إلى ثلاثة أشخاص ، وفرت الفنادق ما يصل إلى 50 غرفة مزدوجة.

أوضحت العمدة كاتيا دورنر: “لقد غمرنا تنوع ووفرة العروض. لم نعد بحاجة إلى المزيد في الوقت الحالي”.

من الآن فصاعدًا ، يجب أن تظل خطوط الهاتف مجانية لأولئك الذين يطلبون المساعدة. بالإضافة إلى ذلك ،

يبحث موظف في المدينة عن أربعة أماكن إقامة جماعية كبيرة لإعلام الناس هناك بالعرض. تم التصدي لضحايا الفيضانات من المناطق المجاورة المتضررة بشدة في بون مثل Ahrweiler و Euskirchen و Rhein-Sieg.

كما دعت مدينة كونيغسوينتر مواطنيها يوم الجمعة إلى توفير مساحة معيشية مجانية لضحايا الفيضانات لفترة انتقالية. وقالت في رسالة “يمكن أن تكون غرفة في شقة مشتركة أو غرفة ضيوف غير مستخدمة أو شقة أرضية أو بدروم أو منزل عطلة شاغر حاليا.”

Steinbachtalsperre: لم تجد الطائرة بدون طيار أي شقوق خطيرة بعد الفيضانات

4.34 مساءً: وفقًا لمنطقة Euskirchen ، فإن الوضع في Steinbachtalsperre مستقر ، “لكن ليس غير حرج”.

وقالت متحدثة باسم المنطقة إنه عند فحص السد بطائرة بدون طيار ، لم يتم العثور على شقوق خطيرة. ومازال أنبوب الصرف السفلي للسد مسدودا. من أجل إزالة الضغط عن النظام ، سيستمر سحب المياه من السد بمضخات عالية الأداء.

تم إخلاء عدة أماكن أسفل Steinbachtalsperre في الأيام القليلة الماضية بسبب خطر اختراق السد. تناشد منطقة Euskirchen السكان عدم العودة إلى منازلهم بعد. لم يتم تفادي الخطر بعد.

عاصفة في شمال الراين وستفاليا

الصورة: Jonas Güttler / dpa وصل مستوى المياه في Steinbachtalsperre إلى الحد الأقصى تقريبًا. وتسببت الأمطار الغزيرة أثناء الليل في انهيارات طينية وفيضانات.

4:18 مساءً: إدارة منطقة راين إرفت ، التي تضررت بشدة من الفيضانات ، أصبحت الآن على علم رسميًا بأول حالة وفاة. ذكرت ذلك متحدثة باسم مدينة إرفتشتات ، يوم الجمعة.

لكن يُخشى أن يكون هناك المزيد من الضحايا. من غير الواضح ما إذا كان جميع السائقين قد نجحوا في الخروج من سياراتهم في الوقت المناسب عندما فوجئوا بكتل المياه على B265. في الصباح ، تم بالفعل تداول التقارير الأولى عن وفاة في إرفتشتات.

ميركل تريد السفر إلى منطقة الكارثة

4:09 مساءً: ستسافر المستشارة أنجيلا ميركل ( CDU ) إلى منطقة راينلاند بالاتينات المتضررة من العاصفة . وأعلنت المستشارية بعد ظهر الجمعة أن هناك محادثات مع حكومة الولاية بشأن “زيارة مبكرة”.

كارثة الفيضانات: إنشاء حساب تبرعات لولاية راينلاند بالاتينات

3:55 مساءً: نظرًا لأضرار الفيضانات الهائلة ، أنشأت حكومة ولاية راينلاند بالاتينات حسابًا للتبرعات للمتضررين. قال وزير الدولة للداخلية روجر لوينتس ووزيرة الدولة للمالية دوريس:

“نتلقى حاليًا العديد من الاستفسارات حول كيفية دعم الأشخاص المتضررين من العاصفة في راينلاند بالاتينات. وهذا يدل على أن السكان على استعداد حقًا للمساعدة”. Ahnen (كلا الحزبين الاشتراكي الديمقراطي ) يوم الجمعة مع.

تم إنشاء الحساب حصريًا للمتضررين في راينلاند بالاتينات من قبل وزارة الداخلية بالولاية في سباركاس ماينز. يمكن تقديم التبرعات باستخدام الكلمة المفتاحية “فيضان مساعدات الكوارث”.

عاصفة في راينلاند بالاتينات

الصورة: كريستوف ريتشوين / د الأنقاض أمام منزل بالبلدة في منطقة أهرويلر بعد العاصفة والفيضانات. دمرت الفيضانات ستة منازل على الأقل.

اعتقال اثنين بتهمة السطو في منطقة المنكوبة

3.49 مساءً: في منطقة كارثة العاصفة في منطقة أرويلر في راينلاند بالاتينات ، تم اعتقال شخصين يوم الخميس للاشتباه في ارتكابهما عملية سطو.

أعلن المدعي العام في كوبلنز يوم الجمعة أن المتهمين مثلوا أمام القاضي ، لكن لم تصدر مذكرة توقيف لعدم وجود اشتباه عاجل. استمر التحقيق. بالإضافة إلى ذلك ، استغل البعض الموقع للسرقة ، على حد قول الشرطة. لم تكن الأرقام معروفة في البداية.

أصيب ما لا يقل عن 362 شخصًا في عاصفة بمنطقة أهرويلر

3:27 مساءً: أصيب ما لا يقل عن 362 شخصًا في العاصفة التي ضربت منطقة أهرويلر. أعلنت الشرطة في كوبلنز يوم الجمعة أن هذا العدد قد يرتفع أكثر . وهذا ينطبق أيضًا على القتلى الذين أعطتهم وزارة الداخلية 63 قتيلًا.

نتيجة للعاصفة ، لا يزال الطريق السريع الفيدرالي 257 الممتد من Hönningen إلى Ahrbrück بالإضافة إلى العديد من طرق البلاد والمقاطعات غير سالكة.

وتدعو الشرطة السكان إلى عدم التوجه إلى المناطق المتضررة من الفيضانات ، ولكن لتجاوزهم على نطاق واسع حتى يكون هناك مكان لعمال الإنقاذ.

الشرطة موجودة ومتاحة للناس ليل نهار في جميع القرى.

وقال البيان “المستوى العالي من التضامن وعروض المساعدة العديدة من السكان تثير إعجابنا كثيرا وتظهر أننا تأثرنا في جميع أنحاء البلاد”. وناشدت الشرطة الاهالي في منطقة الكارثة “اعتن بنفسك وثق بعمل عمال الانقاذ”.

يجب أن تنخفض مخاطر العواصف في عطلة نهاية الأسبوع

3:25 مساءً: وفقًا لتوقعات خدمة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD) ، ستنخفض مخاطر العواصف في ألمانيا تدريجياً خلال عطلة نهاية الأسبوع.

قالت إدارة التنمية الاقتصادية إن العاصفة بيرند بيرند ستسيطر على أجزاء من البلاد يوم الجمعة وجزئيًا يوم السبت مع هطول أمطار وعواصف رعدية وعواصف محلية ، قبل أن يهدأ هوخ دانا الأمور.

وبناءً على ذلك ، يجب أن يتم “التخفيف التدريجي” في المناطق المتضررة من الفيضانات. فقط في الجنوب الغربي يمكن أن يكون هناك أمطار غزيرة مرة أخرى خلال النهار مع هطول كميات تبلغ حوالي 20 لترا لكل متر مربع ومحليا أكثر قليلا

يستمر نهر الراين في الارتفاع – من المتوقع ارتفاعه يوم السبت

3:20 مساءً: يستمر منسوب نهر الراين في كولونيا في الارتفاع بشكل ملحوظ ، حيث يبلغ حاليًا 7.83 مترًا. لذلك تم إغلاق كورنيش نهر الراين يوم الجمعة.

يتوقع Stadtentwässerungsbetriebe (Steb) مستوى المياه 8.10 متر يوم السبت. على مدار اليوم ، يجب أن يسقط ببطء مرة أخرى. خلال الأيام القليلة المقبلة ،

من المتوقع عدم هطول الأمطار مع تأثير على الجريان السطحي ، وبالتالي فإن منسوب مياه الراين في كولونيا سيستمر في الانخفاض.

كيلومترات من خط أنابيب الغاز في أهرويلر “ممزقة بالكامل” – قد تستغرق إعادة الإعمار شهورًا

2:58 مساءً: وصفت شبكات طاقة المرافق Mittelrhein الوضع بعد كارثة الفيضان في منطقة Ahrweiler في راينلاند بالاتينات بأنه مأساوي. وقال مارسيلو بيرينبوم المتحدث باسم الشركة “خط الغاز ممزق تماما.

مدمر بالفعل.” عدة كيلومترات من خطوط الأنابيب يجب إعادة بنائها بالكامل. “لسوء الحظ ، سيستغرق الأمر أسابيع أو أشهر قبل أن تعود إمدادات الغاز إلى هناك. وهذا يعني بالنسبة للمواطنين: الماء البارد ، وعندما يأتي موسم التدفئة ، فإن الشقق باردة أيضًا”.

تفكر الشركة في كيفية مساعدة الناس. في الوقت الحالي ، ومع ذلك ، لا يمكن للمورد حتى الوصول إلى جميع المناطق المتضررة. قال بيرينبوم: “محطة التحكم بالغاز ، على سبيل المثال ، مغمورة بالكامل”.

“علينا الانتظار حتى يأتي الميكانيكيون إلى الأنظمة.” ثم يمكنك الحصول على صورة كاملة للوضع. “حتى ذلك الحين ، يمكنك فقط التخمين.”

تتأثر العديد من المدن والمجتمعات المحلية بانقطاع التيار الكهربائي. لا يمكن في الوقت الحالي تقديم بيان حول استئناف التوريد الكامل.

يستمر Rurtalsperre في التدفق بطريقة محكومة – لا يزال Steinbachtalsperre غير آمن

2:53 مساءً: يستمر Rurtalsperre في التدفق بطريقة محكومة بأقل من 100 متر مكعب / ثانية وبالتالي أقل بكثير مما كان متوقعًا ، وفقًا لتقرير “Wetter NRW”.

وبسبب ذلك ، تم رفع الإخلاء في بعض الأماكن. كما أن الوضع في Steinbachtalsperre في منطقة Euskirchen غير واضح. هناك لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان جدار السد يمكن أن يصمد أمام كتل المياه.

كان أحد الخبراء قد وصف الجدار سابقًا بأنه متصدع. ونتيجة لذلك ، تم إخلاء بعض القرى الواقعة أسفل السد. لا تزال عمليات الإجلاء لهذه القرى سارية.

يجب على ضحايا الفيضانات في ترير-إهرانج الذهاب لفترة وجيزة فقط إلى منازلهم

2.46 ظهرًا: على الرغم من تصريف المياه ، يجب على سكان ترير-إهرانج عدم العودة إلى منازلهم بعد. أعلنت مدينة ترير أنه لا يمكن تقييمها بشكل قاطع حتى الآن ما إذا كانت جميع المنازل في وسط المدينة المتضررة من جراء الفيضانات مستقرة.

يجب التحقق من ذلك أولاً بواسطة خبراء الإحصاء. ومع ذلك: سيتمكن المواطنون من دخول الشقق في غضون مهلة قصيرة للحصول على أغراض شخصية مهمة مثل الهواتف المحمولة أو المحافظ.

قال رئيس قسم البناء أندرياس لودفيج: “إذا لم يكن عليك بالضرورة الذهاب إلى منزلك ، فعليك الانتظار حتى يصبح الوضع آمنًا ويمكن الوصول إلى الشوارع مرة أخرى”.

الشرطة موجودة في الموقع مع خدمات الطوارئ وتولي المزيد من الاهتمام لحقيقة أن الأشخاص غير المصرح لهم لا يمكنهم الوصول إلى المنازل المفتوحة.

بسبب الخطر الشديد ، يتم إعطاء تحذيرات من العبث بصناديق الصمامات أو الأجهزة الكهربائية الأخرى في المنازل. عملت مرافق البلدية على استعادة التيار الكهربائي تدريجياً في المنطقة. وقالت “الوضع لا يزال متوترا”. أجزاء من الحي لا تزال مغمورة بالمياه.

الموقع في Erftstadt المتضررة بشكل خاص: يستمر مستوى المياه في Erft في الانخفاض

2:41 مساءً: في منطقة إرفتشتات المتضررة بشكل خاص في شمال الراين – وستفاليا ، لا تزال فرقة الإطفاء على نطاق واسع ، لكنها متفائلة قليلاً بشأن الساعات القليلة المقبلة.

يقول المتحدث باسم إدارة الإطفاء إلمار ميتكي مذيع إن تي في: “إذا لم تنعم السدود وتمزق ، فإن الأسوأ قد انتهى الآن ، حيث لدينا مستويات مياه متدنية”.

يستمر مستوى الماء في Erft في الغرق. وقال ميتكي “نأمل أن يستمر مستوى المياه في الانخفاض حتى نتمكن من البدء في التنظيف”.

ارتفع عدد الوفيات في راينلاند بالاتينات إلى 63

2:22 مساءً: تسببت كارثة الفيضانات في نهر أهر وموزيل في راينلاند بالاتينات في مقتل 63 شخصًا على الأقل. وقد أدى هذا إلى زيادة العدد في ألمانيا إلى 106.

ومن المحتمل أن يرتفع العدد ، حسبما قال رئيس الوزراء مالو دريير يوم الجمعة بعد اجتماع وزاري خاص في ماينز. لا يزال عدد غير معروف من الأشخاص في عداد المفقودين. في مجتمع Adenau (منطقة Ahrweiler) وحدها ، كان هناك حوالي 30 ساكنًا.

قال دراير خلال زيارة لفرقة الإطفاء المحترفة في ترير: “المعاناة لا تنتهي أبدًا”. عدد الوفيات مستمر في الارتفاع. تنحسر المياه الآن في كل مكان ، لذلك تم العثور على أشخاص غرقوا في الكارثة. “وبعد ذلك يمكنك أن تبكي حقًا فقط. هذا أمر مرعب.”

الجيش الألماني ينقل دبابات القنابل اليدوية إلى منطقة أرويلر

1:25 مساءً: لتقديم المساعدة بعد كارثة العاصفة ، يقوم الجيش الألماني بنقل دبابات القنابل ذات المعدات الثقيلة إلى Ahrweiler ، التي تعرضت لضربة شديدة بشكل خاص. في راينلاند بالاتينات ، المنطقة هي بؤرة الكارثة.

“التعزيزات قادمة!” كتب الجيش على تويتر يوم الجمعة. كانت كتيبة بانزر غرينادير 371 من مارينبيرج في طريقها إلى أهرويلر لتخفيف قوات الإنقاذ هناك.

في قرية شولد آن دير أهر وحدها ، التي يبلغ عدد سكانها 700 نسمة ، جرفت كميات المياه العديد من المنازل والعديد من المباني الأخرى ، بعضها لحقت به أضرار جسيمة.

شرطة كولونيا: ما زال حوالي 60 شخصاً في عداد المفقودين

1:23 مساءً: في منطقة Euskirchen ، لا تزال الشرطة تبحث عن 40 شخصًا مفقودًا. في منطقة بون ومنطقة راين سيغ ، فقد 19 شخصًا أيضًا ، كما أعلنت شرطة كولونيا الجمعة.

تلقى الخط الساخن للمفقودين في منطقة راين سيغ أكثر من 300 استفسار. يعود سبب العديد من المكالمات إلى انهيار الشبكة الخلوية.

في صباح الجمعة ، أبلغت شرطة كولونيا عن 24 حالة وفاة في منطقة أوسكيرشن وستة وفيات في منطقة راين سيغ. وقالت الرسالة إنه لم يتم العثور على جميع الجثث. مراجعة تقارير الأشخاص المفقودين جارية.

المصدر : focus

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى