close
الأخبار

واشنطن تُصـ.ـعّد لهجتها ضـ.ـد نظـ.ـام الأسد ورسالة تهـ.ـديد ووعـ.ـيد بعـ.ـواقب وخيـ.ـمة لهذه الاسـ.ـباب !…

سوريا مباشر

صعّـ.ـدت الولايات المتحدة الأمريكية من حـ.ـدة لهجتها تجاه نظـ.ـام الأسد، بعد التقرير الأخير لمنظمة حظـ.ـر الأسـ.ـلحة الكيميائية، الذي أدان النظـ.ـام باستخدام الكلور السـ.ـام في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

وتوعـ.ـدت واشنطن، خلال بيان مقتـ.ـضب، تداولته وسائل الإعلام العالمية، نظـ.ـام الأسد بعـ.ـواقب وخيمة بعد ثبوت استـ.ـخدامه للكيماوي في سراقب عام 2018.

وأكدت الخارجية الأمريكية خلال البيان، أن الوقت قد حان لتوجـ.ـيه رسالة لنظـ.ـام الأسد، فحـ.ـواها أن استخدامه للسـ.ـلاح الكيماوي ستكون له عواقـ.ـب كبيرة.

وطالب البيان مجلس الأمـ.ـن الدولي بتحميل نظـ.ـام الأسد مسؤولية انتـ.ـهاكاته المتواصلة لاتفاقية الأسـ.ـلحة الكيميائية، عبر استخدام السـ.ـلاح المحـ.ـظور عدة مرات ضـ.ـد السوريين.

الجدير ذكره أن منظمة حظـ.ـر الأسـ.ـلحة الكيميائية أصدرت تقريرًا جديدًا، يوم الاثنين الفائت، أكدت فيه قيام طائرة مروحية تابعة للنـ.ـظام برمـ.ـي برميل متفـ.ـجر، محمل بغـ.ـاز الكـ.ـلور، على مدينة سراقب، في شهر شباط / فبراير، من العام 2018.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………..

الإعلام الروسي يصـ.ـرح: الولايات المتحدة تستعد لاخـ.تراق الحدود السورية بهذه الطـ.ـريقة …

متابعة : سوريا مباشر

اعتبر الكاتب الروسي “إيغور سوبوتين” أن الولايات المتحدة تستعد لاختـ.راق الحدود السورية من خلال ملف المساعدات الإنسانية.

وقال “سوبوتين”، في مقال على صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا”، إن وزير الخارجية الأمريكي “أنطوني بلينكن” رأس، امس الاثنين، اجتماعاً لمجس الأمـ.ـن الدولي حول الوضـ.ـع الإنساني في سوريا.

وأضاف أنه من المتوقع أن يدافـ.ـع “بلينكن” عن تمديد وتوسيع آلية تقديم المساعدة عبر الحدود للمناطق الخاضـ.ـعة لمعـ.ـارضي نظـ.ـام الأسـ.ـد.

وأشار إلى أن المساعدات الإنسانية كانت قبل أعوام تصل إلى سوريا بواسطة 4 معابر، لكنه، ومنذ تموز 2020، اقتصرت عمـ.ـلية إدخال الإعانات على معبر “باب الهوى” فقط، وفق موقع “روسيا اليوم”.


روسيا ترفـ.ـض التمديد


وأردف “سوبوتين” أن روسيا ضد تمديد آلية إيصال المساعدة عبر “باب الهوى” عندما ينتهي تصريح استخدامه في تموز 2021.ـ.ـ

وترى دول الغرب، بحسب الكاتب، أن روسيا بطلبها إغلاق قنوات المساعدة الإنسانية، تدفـ.ـع المناطق المعـ.ـارِضة في سوريا إلى الخضـ.ـوع للنظـ.ـام.

وأوضح أنه، على هذه الخلفية، تبدو مبادرة “بلينكن” لتوسيع آلية المساعدة بمثابة نية صريحة لمجـ.ـادلة موسكو بشأن من له الحق في تقديم المساعدة للمناطق المحتاجة.

وختم: “تُظهر عودة واشنطن إلى ممـ.ـارسة الضـ.ـربات الجوية على أراضي سوريا هذا العام أن إدارة بايدن عاقدة العـ.ـزم على المزيد”.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى