close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : عائلة سورية لاجئة في ألمانيا تفعلها .. وتطالب سويسرا بتعويض ضخـ.ـم لهذه الأسـ.ـباب! وتفاصيل مـ.ـثيرة …

رفعت عائلة سورية دعوى قضـ.ـائية على دولة سويسرا، بسـ.ـبب إجهـ.ـاض الأم، بعد فترة قصيرة من ترحـ.ـيلها من سويسرا إلى إيطاليا.

وقال موقع “ناو” السويسري، بحسب ما ترجم عكـ.ـس السير، إن المرأة السورية (22 عاماً) كانت حامل وتشكو من آلام في المعدة،

إلا أن أحد حـ.ـرس الحدود السويسريين رفـ.ـض مساعدتها وقام بترحـ.ـيلها إلى إيطاليا مع عائلتها، وبعد فترة قصيرة تعـ.ـرضت الشابة السورية للإجـ.ـهاض.

وأضاف الموقع أنه كان على حرس الحدود بعد 3 سنوات ونصف أن يمثل أمام المحـ.ـكمة بسـ.ـبب سلوكه، وحكم عليه بغرامة قدرها 150 فرنكاً سويسراً، بسـ.ـبب الضـ.ـرر الجسدي البسيط والإهـ.ـمال، وعدم الامتثال لأنظمة الخدمة.

وتقدمت الأسرة التي تعيش في ألمانيا مؤخراً بطلب تعويض ما يقرب من 300 ألف فرنك، وتأمل الأسرة أن تدفع الحـ.ـكومة مبلغ التعويض.

…………………………………………………………………………..

ألمانيا : يريدها بصـ.ـرامة وبدون استثناء! دعوات إلى فـ.ـرض قيـ.ـود هائـ.ـلة على حـ.ـرية غير الملـ.ـقحين .. وبالمقابل مكافأة كبيرة لمن يتلقاه.. وتفاصـ.ـيل مهمة !…

يريدها بصـ.ـرامة وبدون استثناء!

دعا رئيس جمعية أطـ.ـباء التأمين الصحي القـ.ـانوني في راينلاند بالاتينات ، بيتر هاينز ، إلى فـ.ـرض قيـ.ـود هائـ.ـلة على حـ.ـرية غير الملـ.ـقحين:

“لا يتمتع غير الملقـ.ـحين بالحـ.ـرية في خـ.ـلع أقنعةهم. لا يسمح لك بالتسوق في الملعب أو المـ.ـسبح أو السوبر ماركت بدون قـ.ـناع.

ولم يعد بإمكانك السماح للأشخاص غير الملقـ.ـحين وأولئك الذين حصلوا على تطعـ.ـيم بسيط بالذهاب في إجازة ، “كما قال لـ” راين تسايتونج “

► في رأيه ، حتى مع الاختبار السلبي ، يجب على الأشخاص غير الملقـ.ـحين عدم الذهاب في إجازة: “الحـ.ـرية لا تحميك.

على سبيل المثال ، إذا ذهبت إلى جزيرة مع اختبار PCR سلبي ، فمن الممكن أن تصـ.ـاب بالعـ.ـدوى هناك وتعود إلى المنزل وتحمل الفيـ.ـروس.

قال هاينز: “أي شخص يعطي الحـ.ـرية لغير الملقـ.ـحين يضيع فرصة وصول التطـ.ـعيم إلى الجميع”. عليك أن توضح للناس: “بدون التطـ.ـعيم لا توجد حـ.ـرية.ـ.ـ

بدون هذا الضغـ.ـط لن نقنع الناس. ”الأشخاص غير المحصنين يشكلون خطـ.ـراً على المجتمع وبالتالي لا ينبغي منـ.ـحهم نفس الحـ.ـرية التي يتمتع بها الأشخاص الملقحون.

كما و توقفت حملة التطـ.ـعيم ضـ.ـد كـ.ـورونا في برلين. مجلس الشيوخ يريد تطـ.ـعيم المزيد في الأحياء. يطالب العلماء بالحوافز المالية. لطالما كان هذا هو المعيار في أماكن أخرى.

بسـ.ـبب ضعـ.ـف الرغبة في التطـ.ـعيم بين شباب برلين: 100 يورو مكافأة كحافز.

المصدر : bild .. berliner

………………………………………………………………………………………

دولة أوروبية .. تشـ.ـرع قانـ.ـونا يخص المهـ.ـاجرين ويشمل السوريين الحالمين بالحياة فيها.. أهم التفاصيل !

بريطانيا تشـ.ـرع قانونا يخص المهاجرين ويشمل السوريين الحالمين بالحياة فيها

أعلنت المملكة المتحدة أنها ستمـ.ـنع تأشيرات الدخول للزائرين من الدول التي تعتقد وزيرة الداخلية أنها ترفـ.ـض التعاون في إعادة طالبي اللجـ.ـوء المرفـ.ـوضين أو المخـ.ـالفين

ونشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية مشروع القانـ.ـون الجديد الذي يمنح وزيرة الداخلية، بريتي باتيل، ووزراء الداخلية المستقبليين،

سـ.ـلطة تعليق أو تأخير معالجة الطلبات الواردة من طالبي اللجـ.ـوء من البلدان “غير المتعاونة”

وينص التشريع المقترح على أن هذه الدول هي “التي لا تتعاون مع حـ.ـكومة المملكة المتحدة فيما يتعلق بإبعاد مواطنيها من المملكة المتحدة،

ويشمل ذلك الذين يحتـ.ـاجون لإذن دخول إلى المملكة المتحدة أو البقاء فيها، أو الموجودين على أراضيها وهم لا يملكون هذا الإذن”

ويسمح أحد بنود مشروع قانون الجـ.ـنسية والحدود المقترح لوزيرة الداخلية

بفرض “متطلبات مالية إضافية” لطلبات التأشيرة، أي زيادة الرسوم، إذا لم تتعاون الدول

ويتشابه مشروع القانون البريطاني الجديد مع التشـ.ـريع الأميركي الذي يسمح للمسؤولين

بتقـ.ـييد التأشيرات من الدول التي ترفـ.ـض استعادة المهاجرين غير الشـ.ـرعيين، وفقا للصحيفة

وذكرت مثالاً على هذه الدول غير المتعاونة، ومنها العراق وإيران وإريتريا والسودان

ووصفت وزيرة الداخلية البريطانية التعديلات الجديدة المقترحة بأنها حلقة من سلسلة تعديلات ستطول قانـ.ـون الهجـ.ـرة،

ووصفت الوزيرة ذلك بأنه “أكبر إصلاح لنظام اللجـ.ـوء في المملكة المتحدة منذ عقود”

ووفقاً لمشروع القانـ.ـون الجديد، فإن طالبي اللجـ.ـوء الذين يعتبر أنهم وصلوا إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني

لن يتمتعوا بعد الآن بنفس الحقوق التي يتمتع بها أولئك الذين يصلون إلى البلاد عبر الطرق القانونية،

وإذا تم قبول طلباتهم، فسيتم منحهم وضع لاجـ.ـئ مؤقت، وقد يواجهوا الترحـ.ـيل، وقد لا يتمكنوا أيضا من لم شمل أسرهم

وتنوي بريطانيا تشـ.ـديد عقـ.ـوبة السجـ.ـن بحق المهـ.ـاجرين الذين يسعون لدخول البلاد بشكل غير قانوني من ستة أشهر إلى أربع سنوات، بعد بلوغ عمـ.ـليات عبور القناة الإنكليزية عدداً قياسياً

ويندرج الإجراء الجديد الذي أعلنته وزارة الداخلية الأسبوع الماضي ضمن مشروع قانون إصلاح نظام اللجـ.ـوء الذي تم تقديمه أمس الثلاثاء إلى البرلمان البريطاني

كما ينص التشريع الجديد على تغليظ العقـ.ـوبة على مهـ.ـربي البشر لتصل إلى السجـ.ـن المؤبد بدلاً من السجـ.ـن لمدة 14 عاماً الآن

ويهدف المشروع، الذي وصفته وزيرة الداخلية بأنه “عادل لكنه حـ.ـازم”، إلى الحد من الهجرة غير القانونية

ومعاملة طالبي اللجـ.ـوء بشكل مختلف بحسب طريقة وصولهم إلى البلاد، بشكل قانـ.ـوني أو غير قانوني

ويأتي مشروع القانون فيما سجل عدد المهـ.ـاجرين الذين عبروا القناة الإنكليزية

على متن قوارب صغيرة عدداً قياسياً في الأشهر الستة الأولى من العام 2021، حيث وصل إلى نحو 6 آلاف شخص

المصدر : مرايا

……………………………………………………………………………………..

ألمانيا : “سقـ.ـوط الحق في اللجـ.ـوء” السيدة فرانسيسكا جيفي في برلين تدعو الى ترحـ.ـيل اللاجـ.ـئين السوريين الذين يقومون بهذه الأمور .. ! أهم التفاصيل !

السيدة فرانسيسـ.ـكا جيفي SPD في #برلين تدعو الى ترحـ.ـيل اللاجـ.ـئين السوريين الذين يرتكـ.ـبون الجـ.ـرائم في #ألمانيا.

وتقول فرانزيسـ.ـكا جيفي ، أكبر مرشحة للحز.ب الاشتراكي الديمقراطي في برلين وزيرة الأسرة الفيدرالية السابقة من المهم مساعدة المحتـ.ـاجين ولكن ليس بأي ثمن وربما على حساب السكان المحليين ،

هناك حالات تحتاج إلى أن ينظر إليها “أكثر من منظور الضحـ.ـايا.

عندما يفر الناس من الحـ.ـرب والد.مار ، علينا مساعدتهم. لكن أي شخص يرتكـ.ـب جـ.ـرائم خطـ.ـيرة ، يغتـ.ـصب أو يقـ.ـتل الناس ، يفقد حقه في اللجـ.ـوء.

يدعو الوزير الاتحادي السابق لشؤون الأسرة ، جيفي ، إلى الترحـ.ـيل المستمر إلى أفغانستان أو سوريا إذا ارتكـ.ـب المهـ.ـاجرون الذين يعيشون في ألمانيا جـ.ـرائم خطـ.ـيرة. يجب أن ينظر إلى هذه الحالات أكثر من منظور الضحـ.ـية.

تحدثت فرانزيسـ.ـكا جيفي ، المرشحة العليا للحز.ب الاشتراكي الديمقراطي في برلين ، لصالح الترحـ.ـيل المستمر للجـ.ـرائم الخطـ.ـيرة إلى أفغانستان أو سوريا.

وقالت وزيرة الأسرة الفيدرالية السابقة في “بيلد أم سونتاغ”: “أنا واضحة للغاية: يجب ترحـ.ـيل المجـ.ـرمين الخطـ.ـرين والتهـ.ـديدات الإرهـ.ـابية”.

وقال السـ.ـياسي في الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي: “إذا فـ.ـر الناس من الحـ.ـرب والد.مار ، فعلينا مساعدتهم”. “لكن أولئك الذين يرتكـ.ـبون جـ.ـرائم خطـ.ـيرة ،

من يغتصـ.ـبون أو يقـ.ـتلون الناس ، فقدوا حقهم في اللجـ.ـوء”. ثم “يجب أن تحظى حماية السكان الذين يعيشون هنا بقيمة أعلى من حماية الشخص الذي يدوس على حقوق الآخرين”. وطالبت جيفي بضرورة النظر إلى مثل هذه الحالات “من منظور الضـ.ـحايا”.

“الهجـ.ـوم بالسـ.ـكين في فورتسبورغ صد.مة كبيرة”

نتيجة للهجـ.ـوم بالسـ.ـكين في فورتسبورغ قبل أسبوع ، دعا جيفي إلى مزيد من الحسـ.ـاسية في التعامل مع طالبي اللجوء الذين أصبحوا مشـ.ـبوهين.

وقال جيفي للصحيفة “الهجـ.ـوم بالسـ.ـكين في فورتسبورغ صد.مة كبيرة أدت مرة أخرى إلى فقدان بعض الناس الثقة في الأمـ.ـن والاندماج في ألمانيا”.

عرفت محـ.ـكمة المقاطعة الجـ.ـناة من أربعة إجـ.ـراءات

مثل هذا الفعل “لا يأتي أبدًا من فراغ” ، ولكنه “دائمًا الجزء الأخير من السلسلة”. وانتقد جيفي “علامات التطـ.ـرف أو المـ.ـرض العقلي الخطـ.ـير إما لم يتم رؤيتها أو تجـ.ـاهلها”.

“لا يمكننا قبول ذلك. علينا أن نصبح أكثر حسـ.ـاسية وأن نرد بشكل أسرع.”

طعـ.ـن طالب لجـ.ـوء من الصومال ما مجموعه عشرة أشخاص بسـ.ـكين مطبخ يوم الجمعة الماضي في متجر متعدد الأقسام في فورتسبورغ. مـ.ـاتت ثلاث نساء.

يعتبر المحققـ.ـون أن الخلفية الإسـ.ـلامية واضحة. بالإضافة إلى ذلك ، كان الشاب البالغ من العمر 24 عامًا قد حضر إلى الطـ.ـب النفسي عدة مرات بسـ.ـبب حـ.ـوادث مختلفة.

المصدر : ntv

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى